أعلنت “مطارات أبوظبي”، توسيع شبكة رحلاتها إلى أبرز الوجهات حول العالم، عبر بدء خطوط “إنديجو” الجوية الهندية تسيير رحلات يومية من مطار زايد الدولي إلى مدينتي شانديغار وكانور وإعادة استئناف رحلاتها اليومية إلى مدينة لكناو في الهند.

وقالت مطارات أبوظبي، في بيان اليوم إن إضافة “إنديجو” لـ 21 رحلة أسبوعية إلى جدول رحلاتها المقرّرة عبر مطار زايد الدولي تعكس زيادة بنسبة 50% في عدد رحلاتها المسيّرة من أبوظبي، ليصل العدد الإجمالي إلى 63 رحلة أسبوعية، بينما يسهم إعادة استئناف رحلات خطوط “إنديجو” الجوية إلى مدينة شانديغار، في رفع عدد الوجهات التي يسيّر مطار زايد الدولي رحلاته إليها ليصل إلى أكثر من 120 وجهة حول العالم.

وقالت إيلينا سورليني، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي: ” تُعدّ زيادة عدد الرحلات التي نسيّرها إلى وجهات جديدة إنجازاً بارزاً على صعيد التزامنا بنجاح شراكتنا المثمرة مع خطوط “إنديجو” الجوية، وتأكيداً على استعدادنا التامّ لتوسيع شبكة وجهاتنا وتنويعها، ولا تسهم هذه الرحلات الجديدة في ترسيخ مكانتنا وجهة مفضّلة للسفر على مستوى المنطقة فحسب، بل تعزّز أيضاً قدرتنا على ربط مدينة أبوظبي بأبرز الوجهات في الهند”.

من جانبه، قال بيتر إلبيرس، الرئيس التنفيذي لشركة خطوط “إنديجو” الجوية: “ سعداء بالإعلان عن التوسعة الحديثة لشبكتنا من مطار زايد الدولي في أبوظبي، والذي من شأنه أن يعزز وجودنا في دولة الإمارات ويقدم للمسافرين المتميزين من رجال الأعمال والسياح مجموعة من خيارات الطيران المتطورة، ما يتيح الربط والاتصال بسهولة عبر شبكتنا وسنبقى ملتزمين بالتعاون مع مطارات أبوظبي وتعزيز حضورنا في أبوظبي”.

وكانت خطوط “إنديجو” الجوية، وهي شركة طيران هندية، بدأت تسيير رحلاتها من مطار زايد الدولي في أبوظبي في عام 2020.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

"ويست جت" الكندية تلغي 77% من رحلاتها الجوية بسبب إضراب

أُلغي أكثر من ثلاثة أرباع رحلات شركة الطيران الكندية "ويست جت" بحلول الأحد، وفقا لبيانات موقع "فلايت أوير"، بعد الإعلان المفاجئ عن إضراب عمال الصيانة لديها رغم تدخل الحكومة الفيدرالية لتجنب أي اضطراب خلال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة التي تحتفل فيها البلاد بالعيد الوطني.

وقالت شركة الطيران إنه تم في المجموع إلغاء 832 رحلة مما أثر على ما يقرب من 100 ألف مسافر في كل أنحاء البلاد وعلى الرحلات الدولية.

والميكانيكيون البالغ عددهم نحو 680 والذين تُعتبر عمليات التفتيش والإصلاح اليومية التي يجرونها ضرورية لعمليات الطيران، بدأوا إضرابا عن العمل مساء الجمعة، وفشلوا في التوصل إلى اتفاق بشأن الأجور وظروف العمل.

وقال رئيس "ويست جت" ديدريك بن، الأحد: "ما زلنا نعتقد أن هذا الإضراب لا يهدف سوى إلى إلحاق أقصى قدر من الضرر بشركتنا وبالبلاد"، مضيفا أنه ينتظر تدخلا من الحكومة الفدرالية "على وجه السرعة".

وقالت الشركة إنها خفضت أسطولها التشغيلي إلى 32 طائرة مقارنة بنحو 200 طائرة في الأوقات العادية. واستمرت المفاوضات بين الطرفين في وقت متأخر مساء السبت بمساعدة جهة مُحكمة، دون جدوى. وكان مقررا أن تستأنف الأحد.

والخميس، كان التهديد بحصول تحرك جماعي مُستبعدا بعد تدخل الحكومة الفيدراليّة التي أمرت بتحكيم مُلزم لتسوية النزاع بشأن الأجور وظروف العمل.

لكنّ نقابة الميكانيكيين قررت المضي قدما بتحركها مساء الجمعة، قائلة إن القرار الحكومي لا يمنع الإضراب، ومشددة على أن "رفض شركة الطيران التفاوض جعل الإضراب حتميا".

مقالات مشابهة

  • المرتزقة يعترفون باستخدام “الحجاج” كورقة ابتزاز وصنعاء تحمل النظام السعودي المسؤولية
  • 30 لاعباً في معسكر “أبوظبي لرفع الأثقال” الصيفي
  • لحظة انهيار سقف مطار على سيارات في نيودلهي (فيديو)
  • توضيح من مطار بيروت بشأن قرار لوفتهانزا الألمانية... ماذا جاء فيه؟
  • خالد بن محمد بن زايد يزور مكاتب التداول التابعة لمجموعة أدنوك ويلتقي عدداً من خريجي “أكاديمية أدنوك للتجارة والتداول”
  • “قضاء أبوظبي” تقبل قيد 19 محامياً جديداً
  • "ويست جت" الكندية تلغي 77% من رحلاتها الجوية بسبب إضراب
  • “مبيخلفش وخدعني”.. سيدة ترفع دعوى طلاق للضرر على زوجها
  • ختام ناجح للجولة الأولى من “بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو”
  • النسخة الرابعة من بطولة حمدان بن زايد للرماية “بندقية سكتون 0.22” تختتم منافسات فئتي الرجال والناشئين في منطقة الظفرة