ينظم اتحاد الإمارات للمبارزة ونادي الفجيرة للفنون القتالية منافسات بطولة كأس العالم لسلاح الأيبيه لمبارزة السيدات خلال الفترة من 17 إلى 19 مايو الجاري بصالة مجمع زايد الرياضي بالفجيرة بمشاركة 195 لاعبة يمثلن 32 دولة في فئتي الفردي والفرق في واحدة من أكبر بطولات العالم في المبارزة.
وأكد الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادات الآسيوي والعربي والإماراتي للمبارزة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي أن استضافة الإمارات للنسخة الرابعة على التوالي من هذه البطولة تعزز من قدرة الدولة على استضافة البطولات الرياضة الكبرى، وتضاف إلى سلسلة البطولات العالمية التي نظمها اتحاد الإمارات للمبارزة في الفترة الأخيرة.


وقال إن البطولة نجحت في استقطاب نجمات اللعبة والعديد من البطلات العالميات اللاتي حرصن على تأكيد مشاركتهن فيها، ليصل الإجمالي إلى 195 لاعبة من 32 دولة، من بينهن 3 لاعبات يمثلن منتخب الإمارات هن زينب الحوسني ولمار النحلة وشيخة الزعابي، مشيرا إلى أن البطولة سيتم تنظيمها تحت إشراف الاتحاد الدولي للمبارزة الذي أوفد خبراءه الفنيين لمتابعة التحضيرات لانطلاق البطولة، وأبدوا بدورهم ثقتهم في الإمكانات التنظيمية الكبرى للإمارات”.
وأكد الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي أن البطولة سيتم تنظيمها بسواعد وطنية حيث تم اعتماد جميع قادة المجموعات واللجان من شباب الإمارات الذين يثبتون دوماً قدراتهم الكبيرة على تنظيم أكبر الفعاليات الرياضية العالمية، لافتا إلى أن صالة مجمع زايد الرياضي تم تجهيزها لاستيعاب هذا العدد الكبير من اللاعبات عبر تجهيز 15 ملعباً إضافة إلى 5 ملاعب للإحماء.
وحدد الاتحاد الدولي نظام البطولة وتوقيت فعالياتها بإقامة مسابقات الفردي في اليوم الأول غداً “الجمعة” على أن يتم توزيع اللاعبات المشاركات على 26 مجموعة بنظام الدوري فيما تقام المباريات الإقصائية لمسابقات الفردي اعتباراً من يوم السبت المقبل أما مسابقات الفرق فتنطلق اعتبارا من يوم الأحد القادم.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

وزارة الرياضة تختتم النسخة الرابعة من بطولة "أوشن مان" في الجونة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتمت النسخة الرابعة من بطولة "أوشن مان" بمدينة الجونة بالغردقة، تحت رعاية واشراف وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي ، بمشاركة متسابقين من 36 جنسية مختلفة. تأتي هذه البطولة ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر للفعاليات الرياضية، الذي يعزز مكانة مصر كوجهة رياضية عالمية.

وأشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بنجاح البطولة والتنظيم المميز الذي شهدته الفعالية، مؤكدًا أن مصر باتت وجهة رياضية عالمية قادرة على استضافة كبرى الفعاليات الدولية.

وأضاف الوزير: "نحن في وزارة الشباب والرياضة نحرص على دعم مثل هذه الفعاليات الرياضية العالمية التي تسهم في الترويج لمصر كوجهة مميزة للسياحة الرياضية، وتعكس قدرة الدولة المصرية على تنظيم أحداث رياضية كبرى بمستوى عالمي. البنية التحتية المتطورة والكفاءات التنظيمية التي نمتلكها تؤهلنا للعب دور رئيسي في استضافة المزيد من الفعاليات الرياضية الدولية خلال السنوات القادمة."

وأعرب الوزير عن فخره بمستوى الأداء الذي ظهر به المتسابقون من مختلف الجنسيات، مؤكدًا أن مصر ستظل داعمة للرياضة العالمية وساعية لتطوير هذا القطاع بما يخدم الأجيال القادمة.

من جانبه قال  fermin egido Alonso مدير "أوشن مان" العالمية: "مصر تمتلك كوادر تنظيمية على أعلى مستوى وبنية تحتية رائعة، مما يجعلها قادرة على استضافة كبرى الفعاليات الرياضية الدولية بكل كفاءة واحترافية."


وأشاد المتسابقون بالتنظيم الرائع وأجواء البطولة المميزة، مؤكدين أن التجربة كانت استثنائية على مختلف الأصعدة.

تأتي هذه الفاعلية ضمن اجندة السياحة والفعاليات الرياضية لوزارة الشباب والرياضة والتي تهدف إلى تنظيم ابرز الفعاليات المحلية والعالمية المختلفة.

كما شهد حفل الافتتاح طابور عرض استعراضي رفع خلاله أعلام الدول المشاركة، مما أضفى أجواء احتفالية مميزة جمعت بين الثقافات المختلفة في روح رياضية واحدة.

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يناقش مع اتحاد الخماسي الحديث الاستعدادات لاستقبال بطولة العالم
  • “الإمارات للدراجات” بطلاً للعالم في سباقات الطريق بسويسرا
  • 8 دول في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج .. الخميس
  • 8 مصارعين يمثلون الجزائر في بطولة العالم للتيكواندو
  • «الإمارات للدراجات» بطل العالم لسباقات الطريق في سويسرا
  • “الإمارات للدراجات” بطلا للعالم في سباقات الطريق بسويسرا
  • وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل استضافة بطولة نيو جيزة بريمير بادل
  • وزارة الرياضة تختتم النسخة الرابعة من بطولة "أوشن مان" في الجونة
  • ستقام بأمريكا بمشاركة 32 ناديًا.. 12 ملعبًا تستضيف منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2025
  • 8 دول في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج بمحافظة ظفار .. الخميس