تفقد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم، عددا من لجان امتحانات الشهادة الإعدادية العامة دور مايو 2024، للاطمئنان على انتظام سير الامتحانات والوقوف على مدى الانضباط والنظام والحالة العامة للجان داخل المدارس.

انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية بالمنوفية

وانطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية اليوم 16 مايو وتستمر حتى 22 من الشهر ذاته، ويؤدي الطلاب امتحان مادتي «الجبر والإحصاء - الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات».

وتابع محافظ المنوفية لجان الامتحانات بمدرسة الإعدادية القديمة بنين بحي غرب، والتي تضم 21 لجنة، بالإضافة إلى لجنة خاصة يؤدي بها 418 طالبا امتحاناتهم، وكذلك متابعة انتظام سير الامتحانات بمدرسة أحمد عرابي الإعدادية المشتركة في شنوان بمركز شبين الكوم، بـ10 لجان و202 طالب وطالبة.

انتظام سير الامتحانات

واطمئن محافظ المنوفية على انتظام سير الامتحانات وتوافر المناخ المناسب للطلاب بما يساعدهم على تأدية الامتحانات بسهولة ويسر، والتأكد من الطلاب عن سهولة الامتحان.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم إلى انتظام الامتحانات في 401 لجنة لتأدية 81 ألفا و70 طالبا وطالبة على مستوى جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة، وتم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية وربطها بالغرف الفرعية بجميع الإدارات التعليمية لمتابعة انتظام سير الامتحانات أولاً بأول، ورصد أية تجاوزات والتعامل الفوري مع أية معوقات لتذليلها.

المتابعة المستمرة للامتحانات

ومن جانبه شدد محافظ المنوفية على المتابعة المستمرة والمرور الميداني على كل اللجان للتأكد من انتظام العملية الامتحانية، والالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة، وتقديم أوجه الدعم للطلاب لضمان الانتهاء من الامتحانات بالشكل اللائق، مشيرا إلى أن هناك متابعة على مدار الساعة من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام لمتابعة الحالة العامة للامتحانات وتذليل العقبات حفاظا على استقرار العملية التعليمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية امتحان الشهادة الإعدادية الشهادة الإعدادية الصف الثالث الإعدادي محافظ المنوفية امتحانات الشهادة الإعدادیة انتظام سیر الامتحانات محافظ المنوفیة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يتابع العمل في منظومة التصالح على مخالفات البناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، اليوم الخميس، اجتماعا تنسيقيا لمناقشة عدد من الملفات الهامة والحيوية التي تمس حياة المواطنين، للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لهم  تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، بحضور محمد موسي نائب المحافظ، اللواء عماد يوسف السكرتير العام، واللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد، وعدد من المعنيين بملف التصالح.
استهل المحافظ اجتماعه بالتشديد على استمرار التيسير على المواطنين لاستيفاء كافة أوراق ملفات التصالح الخاصة بهم وفقا لقانون التصالح الجديد، مؤكدا استمرار العمل خلال أيام  العطلات والإجازات الرسمية، وإلغاء الراحات لكل العاملين بملف التصالح بجميع المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة، لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين فى التصالح، وإنجاز أعمال ذلك الملف الحيوى، كونه أحد الملفات الهامة والحيوية التى تقع على رأس أولويات الدولة.
ووجه المحافظ  رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، بتضافر الجهود وتكثيف الأعمال وتبسيط الإجراءات لاستكمال ملفات التصالح، لافتا إلى ضرورة التواجد على مدار اليوم، للاستماع إلي استفسارات المواطنين وتقديم كافة التسهيلات وتذليل العقبات أمامهم لتقنين أوضاعهم.
ويناشد محافظ المنوفية جموع المواطنين ممن تقدموا بالتصالح داخل الحيز العمراني أو خارجه، بالتوجه إلى الوحدات المحلية كل في نطاقه لاستيفاء كافة المستندات الخاصة بهم، واستلام النموذج النهائي للتصالح تحقيقاً للصالح العام، مؤكدا متابعته المستمرة لمنظومة تلقي طلبات التصالح، ونسب الإنجاز بكافة المراكز التكنولوجية لتذليل العقبات أولا بأول وتسريع معدلات الأداء.
كما وجه محافظ المنوفية، رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة الميدانية والمستمر لكافة المشروعات التنموية والخدمية التى تتم بنطاقهم، مع تكثيف جهود النظافة ورفع الإشغالات لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يتابع جهود رفع الإشغالات والتعديات المخالفة
  • “الدريجي” يتفقد سير امتحانات الشهادة الثانوية لذوي الهمم
  • محافظ المنوفية يتابع العمل في منظومة التصالح على مخالفات البناء
  • انتظام امتحانات الثانوية الأزهرية في المنوفية دون مخالفات
  • الشهادة الثانوية.. حرمان طالب من الامتحانات بسبب التعدي بالضرب، وإلغاء امتحانات 128 طالبا آخرين بسبب الغش
  • محافظ بني سويف يتابع امتحانات الثانوية العامة في مادة اللغة الأجنبية الثانية
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ الشرقية يطمئن على لجان الامتحانات بمدارس أبو كبير
  • محافظ الشرقية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة بمدارس مدينة أبو كبير
  • الدبيبة يتابع امتحانات الشهادة الثانوية واستعدادات انطلاق العام الدراسي المقبل
  • الثانوية العامة 2024|انتظام جميع لجان امتحان اللغة الفرنسية بالمنيا