شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن وزير الأوقاف حفل الولاء يجسد العبقرية المغربية، زنقة 20 الرباط أكد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، بتطوان، أن مراسم حفل البيعة وتجديد الولاء لأمير المؤمنين صاحب .،بحسب ما نشر زنقة 20، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الأوقاف : حفل الولاء يجسد العبقرية المغربية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الأوقاف : حفل الولاء يجسد العبقرية المغربية

زنقة 20 | الرباط

أكد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، بتطوان، أن مراسم حفل البيعة وتجديد الولاء لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس تجسد العبقرية المغربية التي تساير متطلبات كل عصر.

وقال التوفيق، في تصريح للصحافة، إن “المغرب يتميز بعبقرية داخلية تساير كل المتطلبات في كل عصر”، لافتا إلى أن هذه العبقرية ” تتجلى في صيرورة تلقي البيعة من الأعيان إلى المنتخبين “.

وأوضح أن مشروعية الحكم في المغرب مبنية على التعاقد، وذلك على أساس حفظ الكليات الخمس، التي تشمل “حفظ الدين وأمن النفوس والأحوال والنظام العام والمال والكرامة”، مبرزا أن إمارة المؤمنين هي “السمت الشرعي الحقيقي الوحيد، بشكله ومضمونه، للحكم في الإسلام”.

وأشار الوزير، في هذا الإطار، إلى أن “الدولة الإسلامية تأسست على يد رسول الله صلى الله عليه وسلم، المبعوث رحمة للعالمين، على أساس البيعة، أي العقد الذي كان بينه وبين المسلمين الأولين على أن يطيعوه وأن يحفظ لهم عرفهم ومصالحهم”.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزير الأوقاف : حفل الولاء يجسد العبقرية المغربية وتم نقلها من زنقة 20 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزیر الأوقاف زنقة 20

إقرأ أيضاً:

عودة الهدوء لباب سبتة بعد “الليلة الموعودة” التي خلفت إعتقال أزيد من 500 مرشح للهجرة السرية

زنقة 20. مراسلة خاصة من أنس أكتاو- الفنيدق / باب سبتة

تشهد مدينة سبتة المحتلة منذ أولى ساعات اليوم الأحد 15 شتنبر 2024، حالة من التوتر بعد محاولة العشرات من المهاجرين غير النظاميين الوصول إلى المعبر الفاصل بين المدينة السليبة وباقي الأراضي المغربية.

وتحركت السلطات الأمنية بكافة تشكيلاتها، بما في ذلك الشرطة والدرك الملكي، لمنع هذه المحاولات والتصدي لها على طول الطريق السيار والطريق الوطنية الرابطة بين تطوان والفنيدق وباب سبتة، في وقت أكدت مصادر أمنية لموقع زنقة 20 اعتقال أكثر من 500 مرشح على الأقل منذ دخول اليوم 15 شتنبر.

وفي ساعات الصباح الأولى، عاين موقع زنقة 20 محاولة العديد من المهاجرين الاقتراب من المعبر، حيث قامت السلطات الأمنية بتوقيف المئات منهم ومنعهم من التسلل إلى المدينة السليبة ثم ترحيلهم عبر الحافلات إلى مدنهم وقراهم.

ومع ذلك، لم تكن العملية خالية من التوتر؛ فقد قام بعض المهاجرين، بعدما تم منعهم من التقدم، برمي الحجارة على عناصر الأمن والقوات المساعدة وسياراتهم، مما أدى إلى نشوب مواجهات قصيرة تمكنت السلطات من السيطرة عليها وإعادة الوضع الأمني إلى الهدوء.

كما استمرت السلطات في اتخاذ إجراءات صارمة لتفادي تسلل المهاجرين، حيث أقامت سدوداً أمنية على طول الطرق المؤدية إلى سبتة.
وعاين موقع زنقة 20  تفتيش السيارات القادمة إلى المنطقة بشكل دقيق بحثاً عن أي مرشحين للهجرة غير النظامية.

ورغم الهدوء النسبي الذي يعرفه المعبر في الساعات الأخيرة، فإن الوضع لا يزال متوتراً، في ظل استمرار محاولات المهاجرين البحث عن فرص للتسلل إلى المدينة السليبة.

ويتوقع أن تواصل السلطات الأمنية إجراءاتها المكثفة خلال الأيام المقبلة لضمان السيطرة على الأوضاع ومنع أي محاولات جديدة للهجرة غير النظامية عبر باب سبتة.

مقالات مشابهة

  • عودة الهدوء لباب سبتة بعد “الليلة الموعودة” التي خلفت إعتقال أزيد من 500 مرشح للهجرة السرية
  • وزير الأوقاف يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ الصباح رئيس الوزراء الأسبق
  • وزير الأوقاف يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الصباح رئيس الوزراء الأسبق
  • وزير الأوقاف يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الصباح
  • «الوطني الاتحادي» يجسد نهج الشورى المتجذر في مجتمع الإمارات
  • وزير الأوقاف يعزي الصحفي عبد الرحيم علي في وفاة والدته
  • وزير الأوقاف يهنئ الفائزة بالمركز السادس بمسابقة "الشيخة فاطمة" للقرآن الكريم بدبي
  • وزير الأوقاف يكرم العشرة الأوائل في يوم السرد القرآني ويطلع على التحضير للمشاركة في مسابقة الكويت الدولية
  • قوات الدفاع الشعبى والعسكرى تواصل تنظيم فعاليات تنمية روح الولاء والانتماء لشباب مصر
  • بحضور وزير الأوقاف.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد سيدنا الحسين