حصدت الهيئة العامة للنقل 3 جوائز عالمية في القطاع البحري خلال مؤتمر "ShipTek International Awards KSA 2024" الذي أقيم في مدينة الخبر.
وتضمنت الجوائز جائزة "أفضل صاحب عمل للعام" التي قدمت للهيئة العامة للنقل، وهي انعكاس لجهودها المبذولة في توفير بيئة محفزة وداعمة للابتكار والتمكين.
أخبار متعلقة فيديو| للمرة الأولى بالشرق الأوسط استخدام ”الهولوجرام“ بجامعة الملك فيصلرئيس بلدية تاروت: صيانة الشوارع والأرصفة وتطوير المقبرة في جزيرة دارينكما حقق وكيل الهيئة للنقل البحري المكلف، المهندس عصام العماري، جائزة "أفضل أداء متميز لهذا العام"، وهي جائزة متميزة في قطاع النقل البحري، فيما نالت المسؤول الأول لشؤون البحارة بالهيئة هند الهلال، جائزة "المرأة الشابة المنجزة" لعام 2024م، وهي جائزة سنوية عالمية يتم الترشيح لها وفق معايير محددة يحددها خبراء مختصون.


جهود استثنائية
تأتي هذه الجوائز تقديراً للجهود الاستثنائية التي حققتها "الهيئة العامة للنقل" في القطاع البحري، بدءاً من فوزها بالعضوية الدولية للمنظمة البحرية الدولية (IMO) لعامي 2024-2025، وتقديم البرامج وورش العمل للعاملين في القطاع البحري للجنسين بهدف التمكين والتوسع في المجال ليصبح قطاعاً رائداً عالمياً.
يُعد مؤتمر "ShipTek" من المؤتمرات الرائدة في قطاع النقل البحري، حيث يجمع العديد من الخبراء والقادة والمنظمات الدولية البحرية لتبادل الخبرات محلياً وعالمياً، مما يسهم في خلق بيئة بحرية أكثر استدامة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس الرياض الهيئة العامة للنقل الهيئة للنقل البحري القطاع البحري

إقرأ أيضاً:

«محمد بن راشد للإسكان» تحصد 18 شهادة «آيزو» عالمية

دبي: «الخليج»
حققت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان إنجازًا بارزًا بحصولها على 18 شهادة آيزو دولية، ما يعكس التزامها الراسخ بتطبيق أعلى معايير الجودة العالمية، ويؤكد تفاني المؤسسة في تعزيز جودة خدماتها.
وشملت المواصفات عدة مجالات رئيسية، مثل إدارة المخاطر، الصحة والسلامة المهنية، الابتكار، إدارة الأصول، واستدامة الفعاليات.
كما شمل الإنجاز الحصول على سبع شهادات تدعم التحول الرقمي وإدارة الاستراتيجية والتطوير، بهدف تعزيز الكفاءة والابتكار من خلال تحسين جودة البرمجيات والأنظمة، وإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات، وجودة البيانات.
وتسهم هذه الشهادات في زيادة رضا العملاء، وتقليل التكاليف، وضمان دقة البيانات، ودعم الابتكار لتحقيق ميزة تنافسية.
كما تم اعتماد مواصفة إدارة المعرفة، التي تسهم في تحسين تبادل المعرفة واستخدامها الفعال ضمن إطار منهجي يدعم الابتكار.
وفي إطار تعزيز الكفاءة والاستدامة في إدارة المشاريع الهندسية، تم اعتماد أربع مواصفات تشمل مواصفة استدامة المباني، التي تهدف لتقليل التأثيرات البيئية وتعزيز الأداء البيئي خلال دورة حياة المباني، كما تم اعتماد مواصفة نظام إدارة الأصول، الذي يوفر إطارًا فعالًا لتقليل المخاطر والتكاليف، إلى جانب مواصفة نظام إدارة المشاريع التي تسهم في زيادة الكفاءة لتحقيق الأهداف المنشودة.
كما تم اعتماد مواصفة لتصميم المباني التي تخدم أصحاب الهمم وتبني ممارسات بناء مستدامة وفعالة، وتضمنت الشهادات مواصفة المسؤولية المجتمعية، التي تعزز التزام المؤسسة بتحقيق التنمية المستدامة من خلال دمج المسؤولية الاجتماعية في استراتيجياتها.
كما تم اعتماد مواصفة استدامة الفعاليات التي تدعم تنظيم فعاليات تتماشى مع قيم الاستدامة، وحصلت المؤسسة أيضًا على مواصفة لمراكز الاتصال، ما يعزز من أداء هذه المراكز ويسهم في تقديم خدمات أكثر فعالية وسرعة، إضافة لمواصفة التميز في الخدمة، التي تدعم تحسين جودة الخدمة وتعزيز معايير الأداء.
وحصلت المؤسسة على شهادة نظام إدارة المخاطر، التي تدعم القدرة على تحديد وتقييم وإدارة المخاطر بفعالية، كما تم اعتماد مواصفة الشراكات والتعاون، التي تدعم تطوير شراكات استراتيجية وتحسين التعاون مع مختلف الأطراف لتحقيق النجاح المشترك.
وقالت مريم السويدي، مدير إدارة الاستراتيجية والتطوير في لمؤسسة: «نحن فخورون بتحقيق هذا الإنجاز الكبير الذي يعكس التزامنا الراسخ بتبني أفضل الممارسات العالمية في كافة مجالات عملنا. هذه الشهادات تعزز قدرتنا على تقديم خدمات إسكانية متميزة ومستدامة تلبي احتياجات مجتمعنا».
وأضافت: «سنعمل باستمرار على تحسين أنظمتنا وإجراءاتنا لضمان تقديم أعلى مستويات الجودة والتميز في جميع خدماتنا».

مقالات مشابهة

  • الهيئة العامة لميناء الإسكندرية تستضيف وفدا من 17 دولة أفريقية
  • انطلاق مؤتمر الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص لتطوير التعليم
  • فرص التوظيف في قطاع النقل لعام 2024: فرص جديدة للشباب
  • «ميناء الإسكندرية» تستقبل وفدا إفريقيا من 17 دولة لبحث تطوير النقل البحري (صور)
  • انطلاق المؤتمر السعودي البحري 2024.. نائب وزير النقل: ترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي
  • «محمد بن راشد للإسكان» تحصد 18 شهادة «آيزو» عالمية
  • الشرقية.. ربط المدن والمحافظات الساحلية عبر النقل البحري
  • انطلاق المؤتمر السعودي البحري واللوجستي 2024 الخامس في الدمام
  • مديرون وإطارات سابقون بشركة النقل البحري “كنان” أمام العدالة أكتوبر القادم
  • حجز مركبات الأجرة العامة بأبوظبي عبر «تطبيق يانغو» للنقل الذكي