شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن المزارع الوطنية تؤمن مشتريات غذائية بقيمة 500 مليون درهم للقطاع العام خلال 5 سنوات، ت + ت الحجم الطبيعي شهدت معالي مريم بنت محمد المهيري، وزيرة التغيّر المناخي والبيئة، توقيع أول صفقة يؤمنها فريق عمل مبادرة تعزيز .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المزارع الوطنية تؤمن مشتريات غذائية بقيمة 500 مليون درهم للقطاع العام خلال 5 سنوات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المزارع الوطنية تؤمن مشتريات غذائية بقيمة 500 مليون...

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت معالي مريم بنت محمد المهيري، وزيرة التغيّر المناخي والبيئة، توقيع أول صفقة يؤمنها فريق عمل "مبادرة تعزيز استدامة المزارع الوطنيّة"، والذي شكّلته الوزارة مؤخراً، يتم بموجبها توريد منتجات غذائية وزراعية من مزارع وطنية بقيمة 500 مليون درهم إماراتي على مدار خمس سنوات إلى مجموعة من أكبر مؤسسات القطاع العام في دولة الإمارات العربية المتحدة.

جاء ذلك خلال فعالية أقيمت في مقر وزارة التغير المناخي والبيئة، حيث تم توقيع بيان النوايا لتسهيل الصفقة الجديدة بين "مجموعة أبوظبي الوطنية للفنادق كومباس الشرق الأوسط" - المشروع المشترك بين شركة أبوظبي الوطنية للفنادق ومجموعة كومباس والتي تمثل بدورها أكبر شركة خدمات التموين الغذائي على مستوى دولة الإمارات وسوق "منبت"، وهي منصة تجارية أسستها شركة أرادَ للتطوير لتعزيز التعاون المشترك بين المزارعين ومجتمع الشركات والمستهلكين المحليين.

وأثنت معالي مريم المهيري على جهود فريق عمل مبادرة تعزيز استدامة المزارع الوطنيّة في إنجاز تلك الصفقة المهمة وتوقيع بيان النوايا الذي يسهم في إيجاد آليات وشراكات جديدة وربط كبرى شركات التوريد بالمزارع الوطنية من خلال التعاون مع مختلف الجهات ذات الصلة من الحكومة والقطاع الخاص في الدولة، وهو ما يسهم في زيادة المشتريات من منتجات المزارع الوطنية، فضلا عن التوسع في الإنتاج المحلي من خلال توقيع اتفاقيات الشراء، وبالتالي رفع نسبة الاكتفاء الذاتي للدولة للأصناف الغذائية المختارة، وتحسين دخل المزارع الإماراتية دون التأثير في تجارة الغذاء. وأكدت معاليها أن الوزارة تكثف من جهودها من أجل تحقيق أهداف مبادرة "تعزيز استدامة المزارع الوطنية" من أجل تعزيز الأمن الغذائي واستدامته من خلال تمكين المزارع الوطنية ودعمها لدخول سوق مشتريات الأغذية بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة في دولة الإمارات.. مشيرة إلى أن هدف المبادرة زيادة نسب مشتريات كبرى الجهات المشاركة في المبادرة لتصل إلى 50% من مجموع مشترياتها من المنتجات الغذائية من مصادر محلية بحلول نهاية 2023، و70% منها بحلول نهاية 2025، وصولا لنسبة 100% بحلول عام 2030.

وقالت : " وخلال عام الاستدامة واقتراب استضافة الإمارات لأعمال مؤتمر الأطراف COP28، تمثل جهود فريق العمل نموذجا رياديا لتعزيز الأمن الغذائي عن طريق ت

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل المزارع الوطنية تؤمن مشتريات غذائية بقيمة 500 مليون درهم للقطاع العام خلال 5 سنوات وتم نقلها من صحيفة البيان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

برفقة فريق الخبراء..عقيل مفتن يطلع على عمل عدد من الاتحادات الوطنية

سبتمبر 30, 2024آخر تحديث: سبتمبر 30, 2024

المستقلة/- أجرى رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية عقيل مفتن جولة ميدانية زار خلالها عدداً من الاتحادات الرياضية الأولمبية الوطنية هي الرماية والتايكواندو والمصارعة.

ورافق مفتن عدد من أعضاء فريق الخبراء الأولمبي هم الأمين العام للجنة الأولمبية هيثم عبدالحميد والخبير الاسباني أيگناسي فابريگاس ومقرر الفريق تحسين علي الحسون والمستشارة عشتار علي.

بدأت الجولة بزيارة الاتحاد العراقي للرماية حيث إطلع مفتن، وفريق الخبراء، على ميدان الاتحاد وتابعوا إحدى الوحدات التدريبية كما إستمعوا لعرض قدمه رئيس الاتحاد صبيح مراد عن أبرز المعاضل الفنية والتقنية التي تعترض تحضير المنتخبات الوطنية للجنسين.

المحطة الثانية كانت زيارة رئيس اللجنة الأولمبية وفريق الخبراء الأولمبي للاتحاد العراقي للتايكواندو حيث يقيم الاتحاد البطولة السنوية للسفير الكوري بمشاركة 216 لاعباً ولاعبةً مثلوا 67 نادياً من مختلف محافظات البلاد، إذ تابع الخبراء جانباً من نزالات البطولة كما استمعوا لأهم معطيات اللعبة وخطط ادارة اتحادها عبر ما قدمه رئيس الاتحاد محمود عباس.

وختام الجولة الميدانية كان بزيارة المركز التدريبي للاتحاد العراقي للمصارعة ولقاء رئيس الاتحاد شعلان عبدالكاظم وعدداً من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وحضور تدريبات لاعبي المنتخبات الوطنية لجميع الفئات العمرية والاستماع لوجهة نظر الاتحاد الرامية للارتقاء بواقع المصارعة العراقية.

ويكثّف فريق الخبراء الأولمبي من اجتماعاته وتواصله وحضوره الميداني مع الاتحادات الرياضية الوطنية الأولمبية سعياً لاستثمار الوقت في اكتشاف المواهب الفتية الواعدة، وتحضيرها مبكراً لدورتي ألعاب لوس أنجلوس 2028 وبيرزبن 2032.

الاشارة تجدر الى إن اتحادي التايكواندو والمصارعة سينافس منتخباهما للشباب، في النسخة الأولى لدورة ألعاب دول غرب آسيا للشباب التي ستحتضنها أربعة مدن عراقية هي العاصمة بغداد والبصرة وأربيل والسليمانية في الحادي والعشرين من شهر نيسان المقبل ولغاية الثلاثين منه.

مقالات مشابهة

  • الإمارات..الأسهم المحلية تعزز مكاسبها وتربح 159 مليار درهم خلال سبتمبر
  • برفقة فريق الخبراء..عقيل مفتن يطلع على عمل عدد من الاتحادات الوطنية
  • برنامج «أبطال أبوظبي للشركات الصغيرة والمتوسطة» يُرسي مناقصات مشتريات بقيمة 88.6 مليون درهم منذ انطلاقه
  • ميقاتي أصدر مرسوماً بإعطاء تعويضات ومساعدات مالية للقطاع العام والمتقاعدين
  • بقيمة 100 مليون دولار.. الإمارات تقدم مساعدات عاجلة إلى الشعب اللبناني
  • رئيس دولة الإمارات يأمر بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة للشعب اللبناني بقيمة 100 مليون دولار
  • رئيس الإمارات يوجه بتقديم مساعدات بقيمة 100 مليون دولار إلى لبنان
  • “ألف العقارية” تطلق مشروع ألفه بقيمة 2.5 مليار درهم
  • أمير منطقة القصيم يستقبل المدير العام للقطاع الأوسط بالهيئة السعودية للمدن الصناعية “مدن”
  • دولة عربية تستقبل نحو 12 مليون سائح خلال 2024