قال السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية إنّ هناك موقفا واضحا من القمة العربية الـ33، وذلك فيما يتعلق برفض وإدانة كل التحركات التي قامت بها دولة الاحتلال الإسرائيلي في ملف رفح الفلسطينية.

وأضاف زكي خلال حواره مع الإعلامي محمد عبدالله ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وبسنت الحسيني: «من المهم أن يلتفت الجانب الآخر إلى ما تقوله مصر والعرب في هذا السياق، لأن هذا الموضوع قد يكون له تبعات سلبية كبيرة على الاستقرار في المنطقة».

وتابع الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية: «مبادرة السلام العربية قائمة وموجودة على الطاولة ولم تتغير أو تتبدل أو تُسحب، ونحن راضون عنها، والدول العربية راضية عنها وتحرج الجانب الآخر، لأنها تظهره بمظهر الرافض للسلام وغير القادر على التعاون والتعامل جديا مع الطرح العبي في السلام».

وأوضح: «الشارع العربي له طموحات كبرى دائما لا نلومه عليها ونتفهمها، لكن دائما نشرح حدود المعقول والممكن الذي يمكن للقادة اتخاذه من قرارات للموازنة بين المصالح العربية في مجملها ومساعدتهم لهذه القضية أو تلك من ناحية أخرى».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة الدول العربية مبادرة السلام الشارع العربي القضية الفلسطينية القمة العربية

إقرأ أيضاً:

أ ف ب: الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله بخير بعد الغارات الإسرائيلية

سرايا - نقلت وكالة فرانس برس عن مصدر مقرب من حزب الله الجمعة، أن الأمين العام للحزب حسن نصرالله "بخير" بعدما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه المستهدف في الضربات على ضاحية بيروت الجنوبية.

وقال المصدر بدون الكشف عن اسمه، لوكالة فرانس برس، إن "السيد نصرالله بخير". وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن قبل وقت قصير أنه "نفذ ضربة دقيقة على المقر المركزي" للحزب أحدثت دمارا هائلا وتردد دوي الانفجارات الناجمة عنها في أرجاء بيروت ومحيطها.

أوردت قنوات تلفزيونية إسرائيلية عدة مساء الجمعة أن نصر الله كان هدف الغارات التي قالت إسرائيل إنها شنتها على مقر حزب الله في ضاحية بيروت الجنوبية.

وقالت القناة 12 إن "هدف الضربة: نصر الله. (الجيش الإسرائيلي) يتحقق مما إذا كان الأمين العام لحزب الله موجودا في المبنى الواقع في قلب الضاحية" الذي تم ضربه.

كذلك قالت القناة 11 إن "هدف الضربة في الضاحية: نصر الله". من جهته قال جيش الاحتلال الإسرائيلي "لا تعليق لنا على هذا الموضوع".


مقالات مشابهة

  • تعرف إلى موقف الدول العربية من حزب الله.. منظمة إرهابية أم حركة مقاومة؟
  • المستشار محمد شوقي يستقبل النائب العام المساعد بالصين
  • المستشار محمد شوقي يلتقِي النائب العام المساعد بجمهورية الصين
  • الجامعة العربية تضغط دبلوماسيا للاعتراف بفلسطين ودعم القضايا العربية
  • أ ف ب: الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله بخير بعد الغارات الإسرائيلية
  • وزير الخارجية يترأس الاجتماع الوزاري الطارئ لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لبحث تصعيد الهجمات العسكرية الإسرائيلية ضد فلسطين ولبنان
  • أبو الغيط يطالب الأرجنتين باعادة النظر في مواقفها من القضية الفلسطينية
  • الجامعة العربية تطالب بسرعة الاستجابة للأوضاع في السودان ودعم الأمن والسلام
  • حسام زكي يطالب بضرورة الحفاظ على مؤسسات السودان وضع آليات لوقف الاحتراب الأهلي
  • السفير حسام زكي يشارك في اجتماعات بالأمم المتحدة حول السودان