كتب- محمد نصار:


تفقد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024 بعدد من مدارس العاصمة من بينها مدرسة تحيا مصر 1 بحي الأسمرات للاطمئنان على سير الامتحانات.


ويؤدي 201372 طالبا وطالبة امتحانات الشهادة الإعدادية بالقاهرة (العام والمهنية والرياضية والمكفوفين وضعاف السمع والدولية) في 8007 لجنة من بينهم 190377 طالبا وطالبة بالإعدادية العامة (96322 طالبا، و93555 طالبة)، و413 طالبًا وطالبة بالإعدادية المهنية، و123 طالبًا وطالبة بالإعدادية الرياضية، و82 طالبًا وطالبة ضعاف السمع، و57 طالبًا وطالبة مكفوفين، و3048 طالبًا وطالبة دمج، كما تضم لجنة مستشفى 57357 نحو 11 طالبًا وطالبة، والدولية 9904 طلاب وطالبات.


وأشار محافظ القاهرة، خلال الجولة، إلى أن الامتحان بدأ بجميع لجان القاهرة بدون أي معوقات أو شكاوى حيث يؤدي الطلاب اليوم إمتحان اللغة العربية، مضيفًا أنه تم اتخاذ الإجراءات لضمان سلامة الطلاب والالتزام بتجهيز المدارس وتعقيم اللجان يوميًا قبل بدء الامتحانات مع وجود طبيب يشرف على اللجان وزائرة صحية بكل لجنة، وتوافر المراوح والتهوية الجيدة ومبردات المياه بكل المدارس.


والتقى محافظ القاهرة، بعدد من أولياء الأمور حيث طمأنهم بأن الدولة تتخذ الإجراءات لتوفير الجو الملائم للطلبة لأدائهم الامتحانات بيسر وسهولة.


وشدد محافظ القاهرة، على رؤساء الأحياء بالاهتمام بنظافة محيط المدارس التي تجرى بها الامتحانات ورفع جميع الإشغالات من حولها.


رافق محافظ القاهرة في جولته، جيهان عبد المنعم، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، وأيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم، وعدد من قيادات المحافظة.


المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان محافظ القاهرة امتحانات الشهادة الإعدادية الشهادة الإعدادية محافظ القاهرة طالب ا وطالبة

إقرأ أيضاً:

التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية

أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم بصنعاء نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية للعام الدراسي 1445 للهجرة، بنسبة نجاح 88.10 بالمئة .

وهنأ وزير التربية والتعليم في حكومة تصريف الأعمال يحيى الحوثي في تصريح إعلامي، الطلاب والطالبات بنجاحهم في الاختبارات، موضحاً أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للاختبارات 283 ألفاً و121 طالباً وطالبة حضر الاختبار 275 ألفاً و405 طلاب وطالبات وتغيب 7 آلاف و716 طالباً وطالبة.

وذكر أنه نجح في الاختبار 242 ألفاً و638 طالباً وطالبة، فيما رسب 32 ألفاً و767 طالباً وطالبة.

وأكد وزير التربية إمكانية حصول طلاب الشهادة الأساسية على نتائجهم ابتداء من اليوم عبر الاتصال بالهاتف الثابت على الرقم “161”، أو الاتصال وإرسال رقم الجلوس برسالة “sms” عبر شبكة اتصالات يمن موبايل إلى الرقم ذاته.

و أعرب عن شكره وتقديره لكافة المعلمين الذين كان لهم الفضل في إنجاح العام الدراسي وكذا اللجان العاملة في الإعداد والتحضير والتنفيذ للاختبارات الأساسية بأمانة العاصمة والمحافظات والسلطات المحلية واللجان الأمنية والمؤسسات الإعلامية متجاوزين كافة الصعاب والتحديات التي افرزها استمرار العدوان وحصاره الجائر على الوطن .

من جانبه استعرض وكيل الوزارة لقطاع المناهج والتوجيه نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات أحمد النونو الجهود التي بذلت لإنجاح الاختبارات وآلية التصحيح الإلكتروني في إطار أتمتة الاختبارات العامة التي حدت من الإشكاليات التي واكبتها في السابق.

وأرجع تأخر اعلان النتيجة العامة لخصوصية اختبار طلاب مدارس المديريات المحررة من محافظة الضالع الذين لم يعتادوا نظام وآلية الاختبارات المؤتمتة فتم إجراء اختبارات مقالية لهم، ما أدى إلى التأخر في عملية التصحيح اليدوي، مشيراً إلى أنه سيتم إعلان أسماء أوائل الطلاب على مستوى كل محافظة .

ونوه وكيل الوزارة إلى أن الطلاب الذين رسبوا في مادة أو مادتين سيتم اختبارهم في الدور التكميلي المقرر في 21 محرم القادم .

مقالات مشابهة

  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الشهادة الثانوية في مادة الأحياء
  • بالصور.. وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الشهادة الثانوية في مادة الأحياء
  • التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية
  • رئيس منطقة الإسماعيلية الأزهرية يتفقد امتحانات الشهادة الثانوية
  • محافظ أسيوط يعلن عن متابعته المستمرة لامتحانات الثانوية العامة
  • إصابة طالب وطالبة بضيق فى التنفس خلال أداء امتحانات الثانوية العامة بقنا
  • محافظ أسيوط يتابع امتحانات الثانوية العامة وتوفير الإمكانات اللازمة
  • استعداد 27733 طالبًا بالثانوية العامة لأداء امتحاني الفيزياء والتاريخ في سوهاج
  • 52 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة في الشرقية يؤدون إمتحان الفيزياء والتاريخ
  • “الدريجي” يتفقد سير امتحانات الشهادة الثانوية لذوي الهمم