شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن جمعية فرق البحرين الموسيقية تطلق ورش موسيقية لتعزيز الثقافة الموسيقية في البحرين، أعلنت جمعية فرق البحرين الموسيقية عن إطلاقها لورش موسيقية، وذلك في إطار جهودها لتعزيز الثقافة الموسيقية وتشجيع الموهوبين والمهتمين بالموسيقى في .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جمعية فرق البحرين الموسيقية تطلق ورش موسيقية لتعزيز الثقافة الموسيقية في البحرين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جمعية فرق البحرين الموسيقية تطلق ورش موسيقية لتعزيز...

أعلنت جمعية فرق البحرين الموسيقية عن إطلاقها لورش موسيقية، وذلك في إطار جهودها لتعزيز الثقافة الموسيقية وتشجيع الموهوبين والمهتمين بالموسيقى في مختلف الأعمار والمستويات في مملكة البحرين.

وتعتزم لجنة الأنشطة والمتابعة برئاسة غادة محمد ياسين إطلاق الورش خلال شهر أغسطس، حيث ستقام ورشتين متميزتين بالمركز البحريني للحراك الدولي. وستتضمن الورشة الأولى، التي سيقدمها الأستاذ أحمد الغانم، أساسيات العزف على آلة البيانو، فيما تتضمن الورشة الثانية، التي سيقدمها الأستاذ فيصل الكوهجي، أساسيات قراءة النوتة الموسيقية والنغمات والإيقاع واستخدامها معًا في قراءة الجمل اللحنية.

وأكدت رئيسة الجمعية بسمة قائد البناء أن هذه الورش تأتي في إطار جهود جمعية فرق البحرين الموسيقية لتعزيز الوعي بالموسيقى وتشجيع الموهوبين والمهتمين بالموسيقى في المملكة، وتتوقع الجمعية أن تحظى الورش بإقبال كبير من أعضائها والجمهور المهتم بالموسيقى.

2001:1470:ff80:e3:ba4e:2e5a:b66:b696



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل جمعية فرق البحرين الموسيقية تطلق ورش موسيقية لتعزيز الثقافة الموسيقية في البحرين وتم نقلها من صحيفة الوطن البحرينية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

فعالية موسيقية بمتحف الحضارة للاحتفال بمرور 90 عاما على علاقات الصداقة المصرية السويسرية

نظم المتحف القومي للحضارة المصرية فعالية موسيقية بالتعاون مع السفارة السويسرية بالقاهرة، بمناسبة الاحتفال بمرور 90 عاما على علاقات الصداقة المصرية السويسرية.

حضور الفعالية 

حضر الفعالية السفيرة إيفون باومان سفيرة سويسرا بالقاهرة، ولفيف من الشخصيات العامة والمشاهير ومحبي الفن والموسيقى، الذين باتوا حريصين على حضور فعاليات المتحف المتنوعة.

واستهل الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، الفعالية بكلمة رحب خلالها بالحضور وضيوف المتحف، معربا عن سعادته باستضافة وتنظيم مثل هذه الفعاليات الثقافية، التي يحرص المتحف على تنظيمها في إطار البرنامج الثقافي والفني له خلال موسم 2024، ويتضمن فعاليات مختلفة ومتنوعة، ينظمها المتحف بشكل دوري، تأكيدا لدوره كمؤسسة ثقافية ومجتمعية وتوعوية، تهدف إلى رفع الوعي الثقافي والأثري والارتقاء بالذوق الفني، وتعريف الشعب المصري بمختلف ثقافات الشعوب الأخرى.

الراوبط التاريخية بين مصر وسويسرا

تحدث خلال كلمته عن الروابط التاريخية والثقافية التي تربط بين مصر وسويسرا، وأهمية التراث والفن لكل منهما، مؤكدا أن الفن أفضل وسيلة لإقامة الروابط بين شعوب العالم، كما أن الموسيقى تلعب دورا مهما في تجمع شعوب العالم وتوحدهم، رغم اختلاف اللغات والثقافات، مشيدا بدور السفارة السويسرية، وحرصها على التعاون المستمر في دعم الدور الثقافي والفني الكبير للمتحف.

التعاون بين المتحف والسفارة السويسرية

كما أعربت السفيرة إيفون باومان، عن تقديرها البالغ للجهد المبذول والتعاون بين المتحف والسفارة السويسرية لخروج هذه الفعالية إلى النور بما يليق به كونه واحدا من أهم المشروعات الثقافية فى العالم، موضحة أن الاحتفالية تأتى ضمن الفعاليات والأنشطة التي تقيمها السفارة منذ يونيو 2024 وحتي مارس 2025، للاحتفال بمرور 90 عامًا على علاقات الصداقة المصرية السويسرية.

وتضمن البرنامج الثقافي للفعالية فقرة موسيقية ثنائية لعازف الكمان المصري مدحت عبد السلام وعازف البيانو السويسري جوزيف موريس، عزفا خلالها مجموعة من أشهر المقطوعات الموسيقية العالمية التراثية والمعاصرة لأعظم مؤلفي الموسيقى العالمية.

يذكر أن الدكتور مدحت عبدالسلام، أستاذ الموسيقي بالكونسرفتوار، ومن أشهر عازفي الكامنجا، عمل بكونسرفتوار جنيف، وأوركسترا أوبرا زيورخ، كما نجح في بناء قاعدة جماهيرية كبيرة داخل مصر وخارجها.

أما الفنان السويسري الكسندر بولداتشيفه فهو عازف عالمي لآلة البيانو حصد جوائز عالمية وقدم عروضه في أرقى قاعات الحفلات الموسيقية حول العالم بما في ذلك قاعة كارنيجي في نيويورك، والفيلهارموني في برلين، وموزيكفيرين في فيينا، فيما بعد.

مقالات مشابهة

  • انتقادات لبث التلفزيون التونسي تلاوة للقرآن الكريم مصحوبة بالموسيقى (شاهد)
  • “إسلامية دبي” تطلق برنامج “أجيال” لتعزيز الوعي الديني لدى طلبة المدارس
  • «الصناعات الغذائية» تطلق برنامج البصمة الكربونية لتعزيز تنافسية المنتجات
  • أمير الحدود الشمالية يطّلع على إستراتيجية جمعية الثقافة والفنون بالمنطقة
  • OPPO تطلق مشروع "الثقافة في لقطة"
  • إسلامية دبي تطلق برنامج «أجيال» لتعزيز الوعي الديني لدى طلبة المدارس
  • "البابطين الثقافية" بالكويت تطلق دورة مجانية متخصصة لتعزيز القدرات اللغوية
  • فنيات الخيامية والرسم بالموسيقى في ورش أسبوع أطفال أهل مصر بمطروح
  • الشارقة تستضيف عرضاً كورياً لتعزيز التواصل الثقافي
  • فعالية موسيقية بمتحف الحضارة للاحتفال بمرور 90 عاما على علاقات الصداقة المصرية السويسرية