الوطن:
2024-06-27@08:11:03 GMT

ارتفاع سعر الذهب العالمية عند أعلى مستوى في 30 يوما

تاريخ النشر: 16th, May 2024 GMT

ارتفاع سعر الذهب العالمية عند أعلى مستوى في 30 يوما

ارتفع الذهب بالقرب من 2390 دولارًا للأوقية، اليوم، ليتداول عند أعلى مستوى له في شهر تقريبًا، مدعومًا بضعف الدولار، وانخفاض عوائد سندات الخزانة، بعد أن أشارت أحدث بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي إلى تباطؤ، ما عزز التوقعات بخفض سعر الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وتباطأ التضخم الشهري إلى 0.

3%، أي أقل بقليل من التوقعات البالغة 0.4%، في حين انخفض التضخم الرئيسي على أساس 12 شهرًا إلى 3.4% والتضخم الأساسي إلى 3.6%، وذلك تماشيًا مع التوقعات.

سعر الذهب عالميا

بالإضافة إلى ذلك، ظلت مبيعات التجزئة ثابتة خلال الشهر، على عكس توقعات السوق بزيادة بنسبة 0.4%، ما يشير إلى بعض التراجع في طلب المستهلكين.

ويتوقع المستثمرون الآن فرصة بنسبة 75% لخفض سعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر و85% في نوفمبر، ويعزز انخفاض أسعار الفائدة جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا.

وأعرب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو، أوستان جولسبي، عن تفاؤله بأن التضخم سوف يستمر في الانخفاض. 

تاريخيًا، وصل الذهب إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2431.55 دولار في أبريل 2024.

توقعات سعر الذهب

وارتفع سعر الذهب 326.96 دولارًا أمريكيًا للأوقية. أو 15.85% منذ بداية عام 2024، وفقا للتداول على عقد الفرق (CFD) الذي يتتبع السوق القياسي لهذه السلعة.

ومن المتوقع أن يتم تداول الذهب عند 2315.10 دولار أمريكي/ للأوقية، بحلول نهاية هذا الربع، وفقًا لنماذج الاقتصاد الكلي العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية Trading Economic على  أن يتم تداوله عند 2385.92 دولار خلال 12 شهرًا. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سعر الذهب عالميا سعر الذهب الذهب عالميا أسعار الذهب سعر الأوقية

إقرأ أيضاً:

الذهب يتراجع مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأميركية

تراجعت أسعار الذهب، الثلاثاء، بينما يترقب المستثمرون بيانات التضخم الأميركية الرئيسية المقرر صدورها هذا الأسبوع والتي قد تلقي بعض الضوء على موقف مجلس الاحتياطي الفيدرالي حيال خفض أسعار الفائدة.

وبحلول الساعة 0339 بتوقيت غرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2327.52 دولار للأونصة. وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 2339.90 دولار.

وهبط المعدن الأصفر أكثر من واحد بالمئة يوم الجمعة مع قفزة للدولار بعد زيادة أنشطة الأعمال في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في 26 شهرا في يونيو وسط انتعاش في التوظيف.

ومن المقرر صدور تقديرات الناتج المحلي الإجمالي الأميركي للربع الأول يوم الخميس، وتقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي يوم الجمعة.

ويقلل انخفاض أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب التي لا يدر عائدا.

وقالت ماري دالي رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو أمس الاثنين إنها لا تعتقد أن المركزي الأميركي ينبغي أن يخفض أسعار الفائدة قبل أن يثق صناع السياسة في أن التضخم يتجه نحو اثنين بالمئة، لكنها أشارت أيضا إلى أن ارتفاع البطالة يمثل خطرا متزايدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 29.47 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين 0.5 بالمئة إلى 999.70 دولار.

وزاد البلاديوم 1.5 بالمئة إلى 993.83 دولار بعد أن سجل أعلى مستوى في شهر يوم الجمعة.

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب مساء اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024
  • تراجع جديد في أسعار الذهب المحلية في الصاغة الآن
  • العائد على سندات الخزانة الأمريكية يرتفع لـ 4.29%
  • يضغط على الذهب.. ارتفاع الدولار قرب أعلى مستوى في 7 أسابيع
  • الذهب يستقر وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية
  • توتر الأسهم الآسيوية في التعاملات المبكرة قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية
  • 0.2 % تراجعا في أسعار الذهب العالمية لتسجل أدنى مستوى عند 2322 دولار للأونصة
  • الذهب يتراجع مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأمريكية
  • الذهب يتراجع مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأميركية
  • الاحتياطي الفيدرالي: هناك علامات جديدة على تعرض الاقتصاد الأمريكي لضغوط