أكد رئيس اللجنة العسكرية بحلف "الناتو" روب باور أنه يتعين على الدول الأعضاء في الحلف إمداد كييف بالأسلحة حتى على حساب الوفاء بالتزاماتهم تجاه الحفاظ على مستوى الاحتياطيات العسكرية.

إقرأ المزيد بلينكن: تكامل أوكرانيا مع الناتو سيدعم بسلسلة من الاتفاقيات الأمنية

جاء ذلك خلال تصريحات باور في اجتماع اللجنة العسكرية لرؤساء الأركان العامة لحلف "الناتو"، حيث قال: "إذا كان الاختيار بين الامتثال لمعايير حلف شمال الأطلسي ودعم أوكرانيا، فيجب عليك اختيار دعم أوكرانيا، حيث يمكن تجديد المستودعات، لكن لا يمكن تجديد حياة البشر".

وبعكس خطاباته السابقة، لم يعلق باور على الوضع الحقيقي في منطقة العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا.

وأشار إلى أن ممثلين عن القيادة الأوكرانية، عبر رابط فيديو مغلق، سيشاركون في اجتماع مجلس أوكرانيا و"الناتو" بعد ظهر اليوم، وسيبلغون اللجنة العسكرية للحلف بالوضع في منطقة القتال، حيث يتواصل الهجوم النشط للجيش الروسي.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو وزارة الدفاع الروسية اللجنة العسکریة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع يبحث تعزيز التعاون مع نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية للصين 

بتوجيه من القيادة - حفظها الله -، التقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع، في بكين، اليوم، معالي نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية لجمهورية الصين الشعبية الفريق الأول جانغ يوشيا، وذلك في إطار زيارة سموه الرسمية لجمهورية الصين الشعبية.

وجرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية العلاقات الإستراتيجية التي تجمع البلدين الصديقين، وبحث سبل تعزيز آفاق التعاون الثنائي في المجال العسكري والدفاعي، بالإضافة إلى مناقشة أبرز مستجدات القضايا الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها، وعدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، ومعالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين الشعبية الأستاذ عبدالرحمن بن أحمد الحربي، ومعالي قائد قوة الصواريخ الإستراتيجية الفريق الركن جارالله بن محمد العلويط، ومدير عام مكتب وزير الدفاع هشام بن عبدالعزيز بن سيف.

بتوجيه من القيادة.. سمو #وزير_الدفاع يلتقي نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية لجمهورية الصين الشعبية.https://t.co/rqqhbe8Vsn pic.twitter.com/gNsarN4ZW6

— وزارة الدفاع (@modgovksa) June 25, 2024

فيما حضره من الجانب الصيني، معالي رئيس هيئة تطوير المعدات والتجهيزات في اللجنة العسكرية المركزية الفريق الأول شو شيويه تشيانغ، ومعالي نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة في اللجنة العسكرية المركزية الفريق جينغ جيان فنغ، ومدير مكتب التعاون العسكري الدولي في اللجنة العسكرية المركزية اللواء لي بين، وعدد من كبار المسؤولين.

مقالات مشابهة

  • "نيويورك تايمز": الناتو يسعى لطمأنه زيلينسكي بإقامة "جسر إلى الحلف" قبل قمة واشنطن
  • "نيويورك تايمز": الناتو يسعى لطمأنة زيلينسكي بإقامة "جسر إلى الحلف" قبل قمة واشنطن
  • الناتو يؤكد أهمية التعليم العسكري في تعزيز الصمود والأمن للدول الشريكة
  • مهام صعبة بانتظار الأمين العام الجديد لحلف “الناتو”
  • حلف الأطلسي يعين رئيس الحكومة الهولندية روته أمينا عاما
  • حلف الناتو يختار رئيس وزراء هولندا أمينا عاما جديدا
  • تعيين رئيس وزراء هولندا السابق كأمين عام لحلف شمال الأطلسي «الناتو»
  • كاميرون للمخادعين فوفان وليكسوس: أوكرانيا لن تدعى إلى حلف "الناتو" بالقمة المقبلة
  • وزير الدفاع يبحث تعزيز التعاون مع نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية للصين 
  • شاهد: السويد تنضم إلى تدريبات الناتو لأول مرة منذ حصولها على العضوية الكاملة في الحلف