المناطق_مكة

نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، ممثلة في قسم النشاط الكشفي أمس، البرنامج التدريبي للرحلة الخلوية الكشفية، باستخدام وتطبيق نظام التقنية الرقمية وقراءة “الباركود” (QR) عبر الأجهزة الذكية المحمولة الشخصية، وتستمر 10 أيام بمشاركة 32 متدربًا ضمن 4 طلائع كشفية.

ويهدف استخدام التطبيق الذكي في حج هذا العام لخدمة حجاج بيت الله الحرام في أعمال الإرشاد والاستدلال الأرضي وتخطيط الاتجاهات للمسارات في المشاعر المقدسة.

أخبار قد تهمك “تعليم مكة” يحتفي بتخريج دفعة جديدة من طلاب معهد النور للمكفوفين 15 مايو 2024 - 10:17 صباحًا تعليم مكة ومؤسسة موهبة ينفذان اختبار موهبة السنوي 2024 14 مايو 2024 - 9:29 مساءً

وأوضح القائد الكشفي للبرنامج التدريبي عبدالله بن رزق الله الحارثي، أن تخطيط وتنفيذ الرحلات الخلوية باستخدام التقنية الرقمية “الباركود” ومسح الرمز QR عبر الأجهزة الذكية الشخصية المحمولة يسهم في المحافظة على سلامة البيئة في المشاعر المقدسة، وتجنب التشوه البصري للوحات الإرشادية من خلال رسم الخرائط الكشفية، والتقديرات والاتجاهات والرسائل الكشفية المشفرة المتبعة في الملاحة الكشفية.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: إدارة تعليم مكة تعليم مكة

إقرأ أيضاً:

حدائق ومتنزهات ومضامير “رفحاء” تجذب الأهالي في أوقات المساء

المناطق_واس

تشهد الحدائق والمتنزهات ومضامير المشاة بمحافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية في فترة المساء هذه الأيام إقبالاً كبيراً من الأهالي، لقضاء وقت الراحة فيها ؛كما تم تخصيص العديد من الممرات في الحدائق لكي يستطيع الأشخاص التنزه وممارسة رياضة المشي، وزودت الحدائق بألعاب منوعة تناسب جميع الأعمار،ووجود مطاعم الفود ترك والخدمات الأخرى.

وهيأت بلدية رفحاء 39 حديقة وساحة بلدية ،بمساحة إجمالية تزيد عن 1,227,000 متر مربع،و4 مضامير وأماكن للمشي لاستقبال الأهالي والزوار ورغبة منها في تحقيق أهدافها المتعلقة بتأمين مساحات ترفيهية للسكان بما يتناسب مع احتياجاتهم وفئاتهم العمرية، وتوفير المتنفس الجميل للأسر والأفراد بما يحقق أهداف برنامج جودة الحياة وتحقيق مستهدفات برنامج أنسنة المدن ورؤية المملكة 2030.

أخبار قد تهمك “أمانة الشمالية” تكافح آفات الصحة العامة في 17 حديقة وتعالج 1,297 من النفايات برفحاء 5 يونيو 2024 - 4:35 مساءً أمطار على محافظة رفحاء بالحدود الشمالية 15 أبريل 2024 - 11:16 صباحًا

مقالات مشابهة

  • «مصر للطيران» تسير 21 رحلة لإعادة الحجاج غدا
  • ارتفاع مبيعات التسوق عبر الإنترنت في كوريا 7.7% في “شهر العائلة”
  • برشلونة يحذف “منشور” رحيل فيليكس وكانسيلو
  • “تعليم جازان” يطلق برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي الصيفي 2024م
  • تعليم عنيزة يطلق برنامج “موهبة الإثرائي الأكاديمي”
  • “سنتيمتر واحد” يثير جدلاً كبيرًا في “يورو 2024”
  • الأنبا ميخائيل يحتفل بتأسيس المجموعة الكشفية في مدينة 15 مايو
  • رحلة إبداعية في عالم “تخيّل مونيه” في موسم جدة
  • “تقني تبوك” يعلن بدء القبول بالكلية الرقمية الجديدة للبنات بالمنطقة
  • حدائق ومتنزهات ومضامير “رفحاء” تجذب الأهالي في أوقات المساء