بدأت منذ قليل امتحانات اليوم الثاني للشهادة الإعدادية في محافظة المنيا، حيث يؤدي الطلاب امتحان مادة الهندسة في الفترة الأولى، يليه امتحان الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات في الفترة الثانية.

ويخيم التوتر والقلق على وجوه الطلاب وأولياء الأمور، مع بدء امتحانات المواد الأساسية، خاصة بعد تأكيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، حمدي مصطفى، استمرار امتحانات الشهادة الإعدادية حتى يوم الثلاثاء الموافق 21 مايو الجاري.

وأوضح مصطفى أن عدد طلاب الشهادة الإعدادية في المنيا يبلغ 106 آلاف و 562 طالباً وطالبة، موزعين على 448 لجنة في جميع الإدارات التعليمية التسع على مستوى المحافظة.

وأشار إلى أنه تم تشكيل غرف عمليات فرعية وربطها بغرفة عمليات رئيسية بالمديرية لمتابعة سير الامتحانات وتلقي الشكاوى، مؤكداً أن جميع أسئلة الامتحانات في جميع المواد مطبوعة بالكمبيوتر وبطريقة واضحة وملائمة للطلاب.

وكان اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، قد تفقد أمس الأربعاء عدداً من لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بمدينة المنيا، للتأكد من سير الامتحانات بانتظام وتوفير أجواء مناسبة للطلاب.

وأكد المحافظ على ضرورة التزام الجميع بالتعليمات واللوائح المنظمة لأعمال الامتحانات، ومنع أي محاولة للغش، مع التأكيد على تسهيل سير عملية الامتحان وتقديم كافة الدعم للطلاب خلال هذه الفترة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: امتحانات الشهادة الاعدادية تعليم المنيا مادة الهندسة محافظ المنيا وكيل وزارة التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

قبول طلاب الأزهري بمدارس التكنولوجيا التطبيقية وفقا لحساب المجموع الاعتباري

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تنسيق مدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي المقبل 2024/2025، وذلك للطلاب الحاصلين علي الشهادة الإعدادية الأزهرية للعام الحالي، حيث سيتم فتح باب التقديم في الأسبوع الأول من شهر يوليو 2024.

وأضافت الوزارة في بيان سابق: سيتاح التقدم لدخول مدارس التكنولوجيا التطبيقية للحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي السابق 2022- 2023، والشهادة الإعدادية الأزهرية والطلاب المصرين العائدين من الخارج والطلاب الوافدين وطلاب المدارس الدولية.

ومن المقرر أن يكون قبول الحاصلين على الشهادة الإعدادية الأزهرية وفقا لحساب المجموع الاعتباري، الذي يساوي حاصل ضرب مجموع الطالب في الأزهر مضروبا في 280، مقسوما على المجموع الكلي للأزهر. ومن خلال المجموع الاعتباري، يتابع الطالب إذا كان مجموعه الاعتباري يتوافق مع أي مدرسة يريد الالتحاق بها.

على أن يكون تقديم مدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي المقبل، للطلاب الحاصلين علي الشهادة الأزهرية، عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، وفقا للشروط والتنسيق الخاص بكل مدرسة ويمكن الاطلاع عليها من الرابط التالي:

رابط pdf تنسيق مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024-2025 بجميع المحافظات من هنـــــا

 

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. طلاب المنيا: امتحان اللغة الإنجليزية لم يخرج عن التوقعات
  • ثانوية عامة 2024.. آراء طلاب المنيا في امتحان اللغة الإنجليزية
  • ارتياح بين طلاب الثانوية بالشرقية عن مستوى امتحان الانجليزي
  • الثانوية العامة 2024.. عمليات المنيا: لا شكاوى من امتحان اللغة الإنجليزية
  • أزهر الشرقية: لا شكاوى من امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الشهادة الثانوية
  • إعلان نتائج امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل) - رابط
  • قبول طلاب الأزهري بمدارس التكنولوجيا التطبيقية وفقا لحساب المجموع الاعتباري
  • الثانوية العامة 2024| طلاب الغربية يشتكون من صعوبة امتحان الفيزياء
  • بكاء واغماء طلاب الثانوية لصعوبة امتحان الفيزياء بالمنيا
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالشرقية حول امتحانات التاريخ والفيزياء