تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن مكتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا بجامعة حلوان عن تقديم حلقة تحكيمية لمناقشة وتقييم الأفكار الابتكارية المقدمة خلال مسابقة حلوان تبتكر.

يأتى ذلك في إطار دعم جامعة حلوان للابتكار والتكنولوجيا.

وتُعقد الحلقة التكميلية تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، الدكتور عماد أبو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وإشراف الدكتور محمد الموصلي مدير مكتب تايكو حلوان، الدكتور أحمد حسن نائب المدير، وذلك يوم الاثنين الموافق 20 مايو الجاري في تمام الساعة 11 صباحًا بقاعة العلاقات العامة بالجامعة.

وتشهد الحلقة التكميلية عدة فقرات وشرح لفعاليات المسابقة وتقييماتها، كما ستتضمن عروضًا تقديمية من عدد من الباحثين المشاركين فى المسابقة حيث تقدم هندسة المطرية عرض عن الطاقة الشمسية ومواد تغيير الطور (PCM)، وأخر عن  استخدام الوقود الغير التقليدي لأغراض الحريق، وتوليد الكهرباء من الهيدروجين الأخضر، وتحويل المخلفات إلى غاز،  وتقدم  فنون تطبيقية عرض تقديمى عن منسوجات لاستصلاح التربة الرملية، وأخر عن الذكاء الاصطناعي في تصميم خلفيات المسارح، وتقدم كلية الاقتصاد المنزلي عرض عن التحول الرقمي لنماذج (باترونات) الملابس وآخر عن مانيكان الكرتوني، وتطبيق تقنية الواقع المعزز على تنمية المهارات وهندسة حلوان عن Roboters ، Printed Circuit Board، وإنتاج الهيدروجين الأخضر، وكلية علوم تقديم عرض عن تطوير وحدات بناء مستدامة، بجانب  تأثير الجيوبلمر في معالجة مياه الصرف الصحي، كما تقدم كلية تربية رياضية بنات تطبيق مخصص لتخييم الصيف.

وتأتي هذه الحلقة التكميلية ضمن جهود قطاع الدراسات العليا والبحوثبجامعة حلوان لتشجيع الابتكار وريادة الأعمال والعلوم التطبيقية وفقًا لرؤيته التنويرية ودوره المجتمعي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاقتصاد المنزلي الدراسات العليا والبحوث جامعة حلوان حلوان تبتكر

إقرأ أيضاً:

جامعة الزقازيق تستقبل وزيري التعليم العالي الأسبقين خلال زيارتهما لمناقشة رسالة دكتوراه

استقبل الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، اليوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024، كل من الدكتور أشرف الشيحي أستاذ الإنشاءات بكلية الهندسة جامعة الزقازيق ورئيس جامعة بدر ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق، والدكتور وائل الدجوي أستاذ المنشآت الخرسانية بكلية الهندسة جامعة القاهرة ووزير التعليم العالي الأسبق.

جاء ذلك بحضور الدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب، والدكتور نجلاء فتحي مستشار رئيس الجامعة للتصنيف الدولي وتطوير الأداء ومدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس، والدكتور نبيل مصطفي المدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة، والدكتورة إيمان الشامي أستاذ تحليل وميكانيكا الإنشاءات بكلية الهندسة بالجامعة عميدة معهد العبور العالي للهندسة والتكنولوجيا، والدكتورة هناء السيد عبد المطلب أستاذ تحليل وميكانيكا الإنشاءات بكلية الهندسة، والدكتورة هبة الله محمد علي وكيل كلية الهندسة للدراسات العليا والبحوث بالجامعة.

رحب الدرندلي خلال اللقاء بزيارة الشيحي والدجوي، مؤكداً أن الجامعة تقدم الدعم والاهتمام الكامل لبناء خريج يستطيع مواكبة احتياجات سوق العمل محلياً وإقليمياً ودولياً، بما يساعد في تحقيق التنمية الاقتصادية في المجتمع.

وأعرب الوزيران عن بالغ سعادتهما بتواجدهما بجامعة الزقازيق، مشيران إلى تميز الجامعة وتاريخها العريق وما تتضمنه من قامات علمية مرموقة في مختلف المجالات.

جاءت هذه الزيارة على هامش مناقشة رسالة دكتوراه للباحثة جالا عصمت منير الغريب بعنوان «تأثير الحوائط المالئة على سلوك الإنهيار التدريجي للإطارات الخرسانيه المسلحة»، حيث كان فى استقبال لجنة الحكم والمناقشة بكلية الهندسة الدكتور أحمد فاروق عميد الكلية والوكلاء ولفيف من أعضاء هيئة التدريس. 

 وفى ختام المناقشة، تم منح الباحثة درجة الدكتوراة، حيث تشكلت لجنة المناقشة والحكم من الدكتور وائل الدجوي (محكماً خارجياً ورئيس اللجنة )، والدكتور أشرف الشيحي (محكماً داخلياً)، والدكتورة إيمان الشامي ( مشرفاً)، والدكتورة هناء السيد عبد المطلب (مشرفاً).

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء يبحث مع تحالف جيلا - إنترو التعاون في مجال الهيدروجين الأخضر
  • حلقة تدريبية تؤكد أهمية غرس مفهوم المواطنة وتعزيزها عالميا
  • جامعة الزقازيق تستقبل وزيري التعليم العالي الأسبقين خلال زيارتهما لمناقشة رسالة دكتوراه
  • «مدبولي»: نخطط لإنتاج مكونات المحللات الكهربائية لمشروعات الهيدروجين الأخضر
  • إعلام الأزهر تعقد لقاءً ترحيبًا بالطلاب وتقدم الدعم اللازم لصقل مهاراتهم الصحفية
  • وزير البترول: الدولة المصرية لديها خارطة طريق لتنفيذ مشروعات الهيدروجين الأخضر
  • مسابقة بمركز جامعة القاهرة للغات والترجمة حول حكايات من الأدب الشعبى
  • مسابقة بمركز جامعة القاهرة للغات الأجنبية حول "حكايات من الأدب الشعبي"
  • جامعة القاهرة تنظم مسابقة لطلاب اللغات الأجنبية.. آخر موعد للتقديم 30 نوفمبر
  • حلقة عمل لرفع مستوى الوعي بالفيروسات التنفسية