صحيفة الاتحاد:
2024-09-18@02:17:36 GMT

«الجوهرة» على رادار أتلتيكو مدريد!

تاريخ النشر: 16th, May 2024 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة جريزمان يمنح «هدية» إلى أتلتيكو مدريد يوفنتوس.. «الحفل 15»


يتضمن عقد النجم الأرجنتيني باولو ديبالا «30 عاماً» الملقب بـ «الجوهرة» - لاجويا- بنداً يسمح له بالرحيل عن فريقه الحالي روما الإيطالي، وعن «الكالشيو» الصيف المقبل، ما شجع أتلتيكو مدريد الإسباني على التفكير في ضمه إلى صفوفه هذا الصيف، وخاصة أن البعض في مدريد يؤكد أن «الروخي بلانكوس» يتأهب لإحداث ثورة تغيير في صفوف الفريق، بينما يشير بعضهم الآخر إلى أن النادي بحاجة ماسة إلى بيع بعض اللاعبين أولاً، قبل أن يفكر في عقد صفقات جديدة.


ولما كانت القيمة السوقية لديبالا تبلغ 25 مليون يورو، فإنها تبدو في متناول «الأتليتي»، وقد يصبح ديبالا حلاً مناسباً لدعم هجوم الفريق الإسباني.
ويُعتبر بند الرحيل المنصوص عليه في عقد ديبالا لاغياً في حالة تجديد عقده مع «ذئاب» روما.
غير أن كل الشواهد تؤكد أن دانيلي دي روسي المدير الفني لا يضعه في حساباته وخططه المستقبلية، ولم يكن يشركه أساسياً في المباريات إلا قليلاً.
ولهذا فإن فرصة ديبالا في الرحيل تبدو جيدة من حيث السعر والجودة.
وسجل ديبالا 16هدفاً، وصنع 10أهداف في 36 مباراة لعبها هذا الموسم بمختلف المسابقات.
وذكرت صحيفة «دياريو آس» أن ديبالا بحكم بلوغه الثلاثين من عمره، لن يسهم كثيراً في خفض متوسط الأعمار في أتلتيكو مدريد في حالة انتقاله إلى استاد «واندا ميتروبوليتانو» معقل النادي الإسباني.
وقالت الصحيفة إن هناك مشكلة أخرى تتمثل في أن ديبالا يميل إلى أن يكون المسيطر والمتحكم في نظام اللعب داخل المنظومة الجماعية، ما يعني ضرورة أن يتأقلم زملاؤه على لعبه وليس العكس، وهو وضع لم ينجح النجم الفرنسي أنطوان جريزمان أن يفرضه من قبل على الفريق، وإنما أدخله الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني في «بوتقة» اللعب الجماعي.
بدأ باولو ديبالا، المولود في 15 نوفمبر 1993، مسيرته الاحترافية في أنيستتوتو بالأرجنتين في عمر17عاماً، ثم شد الرحال إلى إيطاليا ليلعب لباليرمو من 2012 إلى 2015، حيث شارك في 89 مباراة، وسجل 21هدفاً، ومنه إلى يوفينتوس من 2015 إلى 2022، حيث لعب 210 مباريات وسجل 83 هدفاً، ثم انتقل إلى روما الذي يلعب له حتى الآن، وينتهي عقده في يونيو 2025.
وبحكم سفر ديبالا المبكر إلى إيطاليا، لم يلعب كثيراً مع منتخبات الشباب الأرجنتينية، ولكنه انضم إلى منتخب «التانجو» الأرجنتيني عام 2015.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أتلتيكو مدريد روما ديبالا يوفنتوس

إقرأ أيضاً:

الهلال «قطار فائق السرعة»

الرياض (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «الغنام 99» ينقذ «رقبة» النصر! رونالدو يتجاوز مليار متابع!


استعاد الهلال صدارة الدوري السعودي لكرة القدم، بعد فوزه بثلاثية على الرياض، خلال المباراة التي جمعتهما، ضمن المرحلة الثالثة من الدوري السعودي لكرة القدم.
وسجل أهداف الهلال سالم الدوسري (53) والصربي ألكسندر ميتروفيتش (80، 90+10)، ورفع ميتروفيتش رصيده إلى 6 أهداف في صدارة الهدافين.
الفوز رفع رصيد الهلال إلى 9 نقاط، ليستعيد صدارة الترتيب من الاتفاق الذي عاد للمركز الثاني بفارق الأهداف، وتوقف رصيد فريق الرياض، بعد الخسارة عند 4 نقاط في المركز العاشر بجدول الترتيب.
وشارك مع الهلال لاعبه البرازيلي كارلوس ليوناردو، وقدم انطباعاً جيداً، كما شارك البرتغالي جواو كانسيلو.
وقصّ سالم الدوسري شريط التسجيل للهلال، بعدما وصلته تمريرة من زميله سيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش سددها في الشباك (53).
وحاول فريق الرياض بالدقائق التالية الضغط في محاولة لإدراك التعادل ولكن دون أي فاعلية.
ودفع المدير الفني لفريق الرياض (63) بحسين النويقي بدلاً من يحيى الشهري، ومحمد كوناتي بدلاً من محمد العقل.
وسجل لاعب الهلال ليوناردو هدفاً (68)، ولكن ألغاه الحكم، بعد العودة لتقنية الفيديو.
وطمأن المهاج ميتروفيتش جمهور الهلال إلى النتيجة، عندما أضاف الهدف الثاني (80)، وأختتم ميتروفيتش مهرجان الأهداف بإضافة هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه (90+10).
وواصل الاتفاق مسلسل انتصارات، وحقق الانتصار الثالث توالياً في مواجهته أمام مضيفه الفتح 2-1، افتتح الاتفاق التسجيل عن طريق عبدالله رديف (42)، وأضاف البرازيلي جواو كوستا الهدف الثاني من قذيفة يسارية قوية خارج منطقة الجزاء (73)، وذلك في أول ظهور لهما مع الفريق، وسجل هدف الفتح لاعب الرأس الأخضر دجانيني تفاريس (64).

 

مقالات مشابهة

  • 3 صفقات مدوية على رادار ريال مدريد في الصيف المقبل
  • تابيا دون منافس في انتخابات الاتحاد الأرجنتيني
  • الفراج: بعد قضية ملعب الجوهرة الحضور الأهلاوي 15 ألف فقط .. فيديو
  • ألفاريز: سعيد بهدفي الأول مع أتلتيكو
  • أول تعليق من مدرب فالنسيا بعد ثلاثية أتلتيكو مدريد
  • أتلتيكو مدريد يسحق فالنسيا بثلاثية في الدوري الاسباني
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة أتلتيكو مدريد ضد فالنسيا في الدوري الإسباني
  • أتلتيكو مدريد يضرب فالنسيا بثلاثية نظيفة في الدوري الإسباني
  • تشكيل أتلتيكو مدريد الرسمي لمواجهة فالنسيا في الدوري الإسباني
  • الهلال «قطار فائق السرعة»