سرايا - أعلن مسؤولون أميركيون، مساء أمس الأربعاء، أن مئات الأطنان من المساعدات الإنسانية جاهزة لإرسالها إلى غزة مع بدء تشغيل الميناء العائم “في الأيام المقبلة”، فيما تمارس واشنطن ضغوطا على إسرائيل لإعادة فتح معبر رفح.

وبحسب واشنطن تايمز، قال نائب رئيس القيادة المركزية الأميركية براد كوبر، التي تنشط في الشرق الأوسط “لدينا اليوم مئات الأطنان من المساعدات الجاهزة للتسليم وآلاف الأطنان من المساعدات قيد الإعداد”.



وحذّر من أن الولايات المتحدة لن تتساهل مع أية هجمات على الميناء، قائلا إنها تأخذ أمن أفراد الجيش والعاملين في المجال الإنساني “على محمل الجد”.

وأضاف كوبر “هذه مهمة إنسانية بحتة وأي هجوم على العاملين فيها، يعد هجوما على المساعدات المقدمة لشعب غزة”.

والميناء العائم الذي أعلن عنه الرئيس جو بايدن في آذار وتم بناؤه بتكلفة لا تقل عن 320 مليون دولار، يندرج في إطار الجهود الاستثنائية للالتفاف على القيود التي تفرضها إسرائيل، حليف الولايات المتحدة، على المساعدات العالمية للشعب الفلسطيني.
 
إقرأ أيضاً : إعلام عبري: حماس تُرمم قدراتها بسرعة كبيرة وتعيد تأسيس نفسها أثناء المواجهة إقرأ أيضاً : المخابرات الأميركية: ثلاث دول تهدد الانتخابات الرئاسيةإقرأ أيضاً : صحيفة أميركية تكشف تفاصيل مقترح "إسرائيلي" سري لإنشاء إدارة بقيادة عربية في غزة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الأطنان من المساعدات

إقرأ أيضاً:

انتشار للجيش الأمريكي في الرصيف العائم قبالة سواحل غزة (صور)

أظهرت صور جديدة للرصيف العائم الذي أقامته الولايات المتحدة قبالة سواحل قطاع غزة، انتشارا لافتا للجيش الأمريكي، وذلك بعد فشل وانجراف الرصيف مرتين، والذي قدرت قيمته بنحو 230 مليون دولار.

وأعاد الجيش الأمريكي إعادة تشغيل الميناء العائم، ودعا الصحفيين للقيام بجولة فيه أمس الثلاثاء، وهي المرة الأولى التي تشهد فيها وسائل الإعلام الدولية عملياته بشكل مباشر.

ولم يُسمح للصحفيين الدوليين بدخول غزة بشكل مستقل، منذ بدء الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة في 7 أكتوبر 2023.

والمشروع، الذي تم إطلاقه لأول مرة في منتصف مايو الماضي، استأنف عملياته الأسبوع الماضي بعد توقف مؤقت، بسبب انجرافه بفعل أمواج البحر الهائجة.

وكان جنود أمريكيون يحملون أسلحة رشاشة يوجهون عمليات الرصيف، ورست على الرصيف سفن أمريكية تحمل شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية.



وقام سائقون إسرائيليون وقبارصة بإخراج الشاحنات من السفن وتوجهوا عبر الجسر الذي يبلغ طوله 400 متر إلى الشاطئ، حيث قاموا بتفريغ حمولات المساعدات، ثم عادت الشاحنات إلى السفن ليتم نقلها إلى سفن الشحن الكبيرة وإعادة تحميلها من قبرص.

وقال العقيد صموئيل ميلر قائد فرقة العمل المشتركة، لواء النقل السابع بالجيش الأمريكي، إن السفن يمكنها نقل المساعدات إلى الرصيف خمس مرات على الأقل يوميا.

وقال بصوت عال وسط الأمواج التي تصطدم بالرصيف: "مهمتنا هنا هي استقبال منصات المساعدات الإنسانية تلك بعيدا عن الشاطئ من سفينة أكبر إلى ذلك الرصيف العائم. وبمرور الوقت، نتعلم التنظيم وقد تحسننا".

وقد تم تثبيت الرصيف العائم على شاطئ غزة في 19 يونيو، بعد أن أدت الأمواج العاتية والرياح القوية إلى انفصاله عن الشاطئ. وفي شهر مايو، أدت ظروف مماثلة إلى توقف العمليات لمدة أسبوعين بعد أن انهار الرصيف وجنحت أربع سفن تابعة للجيش الأمريكي، ما أدى إلى إصابة ثلاثة من أفراد الخدمة، أحدهم في حالة خطيرة.

وذكر ميلر أنه منذ عودته إلى العمل، كان الرصيف ينقل مئات من منصات المساعدات يوميا إلى الشاطئ، فيما قال الجيش الأمريكي إنه تم حتى الآن تسليم حوالي 6200 طن متري (6800 طن) من المساعدات من المشروع إلى شاطئ غزة.









مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: واشنطن تواصل إرسال المساعدات العسكرية إلى إسرائيل
  • ميناء دمياط يستقبل وفد الأكاديمية الوطنية للتدريب
  • انتشار للجيش الأمريكي في الرصيف العائم قبالة سواحل غزة (صور)
  • ميناء نويبع البحري يستقبل حجاج بيت الله الحرام
  • صيادو طاقة يطالبون بتنفيذ الخدمات الأساسية في ميناء الصيد البحري
  • رفع درجة الاستعداد.. ميناء نويبع البحري يستقبل 4 آلاف حاج
  • الأمم المتحدة: القيود المفروضة من الاحتلال فى غزة تحرم مئات الآلاف من المساعدات
  • غزة بعد الحرب.. واشنطن وبرلين تطالبان بدور للسلطة الفلسطينية
  • إيقاف توصيل المساعدات الى غزة عبر الرصيف العائم
  • ميناء الإسكندرية: تداول 173 ألف طن من مختلف أنواع البضائع خلال 24 ساعة الماضية