وزير الصحة: المبادرات الرئاسية أكدت التزام الدولة المصرية بتدابير مكافحة السرطان

مديرة الوكالة الدولية لبحوث السرطان: متحمسون للتعاون مع مصر في تسجيل السرطان وعلم الأوبئة وأبحاث الوقاية


أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، انضمام مصر لمجموعة الدول الأعضاء في الوكالة الدولية لبحوث السرطان (IARC) لتكون الدولة الـ29 المشاركة في الوكالة، وذلك تتويجا لجهود الدولة المصرية في تعزيز أبحاث السرطان وجهود الوقاية منه، خلال السنوات الماضية.

وأضاف وزير الصحة والسكان، أنه على الرغم من التحدي الكبير الذي يمثله زيادة عدد السكان  في مكافحة السرطان، إلا أن المبادرات الرئاسية في مجال الصحة العامة تحت شعار «100 مليون صحة» أكدت التزام الدولة المصرية بتدابير مكافحة السرطان التي تهدف إلى تعزيز الوقاية والعلاج، ولعبت دورا رئيسيا في معالجة سرطان الثدي والكبد والمثانة.

وأوضح وزير الصحة والسكان، أن التعاون بين مصر والوكالة الدولية لبحوث السرطان سيشمل مبادرات مختلفة، بما في ذلك السجل القومي للأورام، وتوسيع مشاركة مصر في الاتحادات الدولية، وأبحاث الوقاية الأولية حول عوامل الخطر القابلة للتعديل، مثل السمنة والسكري والتدخين بأنواعه، إلى جانب بناء القدرات، والبحوث حول مسببات السرطان بالإضافة إلى تشكيل مدونة لمكافحة السرطان في المنطقة.

وفي كلمتها، أكدت الدكتورة إليزابيتي ويدرباس مديرة الوكالة الدولية لبحوث السرطان، أن عضوية مصر في الوكالة الدولية لبحوث السرطان تمثل خطوة هامة نحو تعزيز الجهود العالمية في أبحاث السرطان والوقاية منه، مضيفة: «نحن متحمسون للتعاون مع مصر في مبادرات حاسمة مثل تسجيل السرطان وعلم الأوبئة وأبحاث الوقاية، والاستفادة من خبرتنا المشتركة لتعزيز مكافحة السرطان وتحسين نتائج الصحة العامة».

جدير بالذكر، أن الوكالة الدولية لبحوث السرطان (IARC) هي جزء من منظمة الصحة العالمية، تتمثل مهمتها في تنسيق وإجراء البحوث حول أسباب السرطان البشري، وتطوير استراتيجيات علمية لمكافحة السرطان، كما تشارك الوكالة في كل من البحوث الوبائية والمعملية، وتنشر المعلومات العلمية من خلال المنشورات والاجتماعات والدورات والزمالات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مکافحة السرطان وزیر الصحة فی الوکالة مصر فی

إقرأ أيضاً:

حلقة عمل توعوية حول مكافحة المخدرات بوادي المعاول

نظم مركز وادي المعاول الصحي بمحافظة جنوب الباطنة فعالية توعوية حول مكافحة المخدرات وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات، وأقيمت بمدرسة الشيخ هلال بن ناصر المعولي لتعليم القرآن الكريم وتدريس علومه بالولاية، واستهدفت طلبة المدارس وأولياء الأمور والمجتمع المحلي.

تهدف الفعالية إلى رفع مستوى الوعي بأخطار المخدرات وتعزيز الجهود المجتمعية لمكافحتها. وقد شارك في تقديم المحاضرات النقيب أحمد البلوشي من دائرة مكافحة المخدرات بالمحافظة، والممرض يحيى الريامي المتخصص في الصحة النفسية. حيث قدّم النقيب أحمد البلوشي ورقة عمل حول المخاطر القانونية والاجتماعية للمخدرات، إضافة إلى جهود الدائرة في مكافحة هذا التحدي. من جانبه تناول الممرض يحيى الريامي الجوانب الصحية والنفسية لتعاطي المخدرات وأثرها على الأفراد والمجتمع، وسلط الضوء على أهمية الدعم النفسي والعلاج للمدمنين. كما تم تقديم مجموعة من الأنشطة التوعوية والتفاعلية التي تهدف إلى تعزيز الفهم بأخطار المخدرات وتشجيع الحياة الصحية والإيجابية.

هذا وتأتي هذه الفعالية في إطار الجهود المستمرة لمركز وادي المعاول الصحي لتعزيز الصحة العامة ونشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع، تأكيدًا على الالتزام بمكافحة المخدرات وبناء مجتمع خالٍ من هذه الآفة الخطيرة.

مقالات مشابهة

  • أسيوط تُطْلِق حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر عن مرضي السرطان
  • وزير الصحة يعلن المباشرة بالمرحلة الثانية من الضمان الصحي
  • طرق الوقاية من السرطان للرجال فوق عمر الأربعين
  • حظك اليوم.. توقعات برج السرطان 30 يونيو 2024
  • سايحي يتفقد مشروع إنجاز مركز مكافحة السرطان بالمدية
  • حلقة عمل توعوية حول مكافحة المخدرات بوادي المعاول
  • الأسبوع العالمي للحساسية.. توعية وتعزيز الصحة في وجه التحديات البيئية
  • العراق يعلن عن خطة لإنشاء 16 مستشفى جديدة في عموم المحافظات
  • اتفاق مغربي سويسري لمكافحة المنشطات
  • "سبيس إكس" تقتنص عقداً بقيمة 843 مليون دولار من "ناسا" لبناء مركبة فضائية