أعلن مكتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا بجامعة حلوان عن تقديم حلقة تحكيمية لمناقشة وتقييم الأفكار الابتكارية المقدمة خلال مسابقة "حلوان تبتكر"، ويأتى ذلك في إطار دعم جامعة حلوان للإبتكار والتكنولوجيا، .

وتُعقد الحلقة التكميلية تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، الدكتور عماد ابو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وإشراف الدكتور محمد الموصلي مدير مكتب تايكو حلوان، الدكتور أحمد حسن نائب المدير، وذلك صباح يوم الاثنين الموافق 20 مايو الجاري بقاعة العلاقات العامة بالجامعة.

وتشهد الحلقة التكميلية عدة فقرات وشرح لفعاليات المسابقة وتقييماتها، كما ستتضمن عروضًا تقديمية من عدد من الباحثين المشاركين فى المسابقة حيث تقدم هندسة المطرية عرض عن الطاقة الشمسية ومواد تغيير الطور (PCM)، وأخر عن استخدام الوقود الغير التقليدي لأغراض الحريق، وتوليد الكهرباء من الهيدروجين الأخضر، وتحويل المخلفات إلى غاز، وتقدم فنون تطبيقية عرض تقديمى عن منسوجات لاستصلاح التربة الرملية، وأخر عن الذكاء الاصطناعي في تصميم خلفيات المسارح، وتقدم كلية الاقتصاد المنزلي عرض عن التحول الرقمي لنماذج (باترونات) الملابس وآخر عن مانيكان الكرتوني، وتطبيق تقنية الواقع المعزز على تنمية المهارات وهندسة حلوان عن Roboters، Printed Circuit Board، وإنتاج الهيدروجين الأخضر، وكلية علوم تقديم عرض عن تطوير وحدات بناء مستدامة، بجانب تأثير الجيوبلمر في معالجة مياه الصرف الصحي، كما تقدم كلية تربية رياضية بنات تطبيق مخصص لتخييم الصيف

وتأتي هذه الحلقة التكميلية ضمن جهود قطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة حلوان لتشجيع الابتكار وريادة الأعمال والعلوم التطبيقية وفقًا لرؤيته التنويرية ودوره المجتمعي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ريادة الأعمال جامعة حلوان السيد قنديل هندسة المطرية

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان توقع مذكرة تفاهم مع هامك الفنلندية

وقّع الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، مذكرة تفاهم مشتركة مع جامعة هامك الفنلندية في خطوة هامة نحو تعزيز التعاون الدولي في مجال التعليم العالي. 

جاء ذلك بحضور بروفيسور كريستينا فيري، و الدكتوره اورلا كليرا و الدكتوره يانج ايون، والبروفيسور الألماني دانيال كارل رئيس الغرف التجارية الأوروبية

تهدف المذكرة إلى تفعيل البرامج المشتركة بين الجامعتين في مجالات حيوية تشمل تكنولوجيا التعليم، الهندسة الحيوية، والتأهيل والتدريب الفني. 

وحضر مراسم التوقيع الدكتور عماد أبو الدهب، نائب رئيس جامعة حلوان للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد عبد العظيم الشيمي، مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة، والدكتورة رشا شرف، مدير مشروع التدريب للتعليم الفنى، والدكتور سامح جمال، وكيل كلية السياحة والفنادق لشئون المجتمع والبيئة، والدكتور أحمد فاروق، المدير التنفيذى لنادي جامعة حلوان.

تميز جامعة حلوان بتخصصاتها النادرة 

وأكد الدكتور قنديل على تميز جامعة حلوان بتخصصاتها وبرامجها النادرة والفريدة، معربًا عن أمله في توسيع نطاق التعاون ليشمل إنشاء برامج جديدة في العديد من التخصصات، وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وإجراء الأبحاث العلمية المشتركة، والإشراف المشترك، والنشر الدولي. 

وقدم رئيس جامعة حلوان نظرة شاملة حول إنجازات الجامعة وتطوراتها الأكاديمية البارزة.

وأبدى الجانبان حرصهما على الإسراع بتفعيل بنود مذكرة التفاهم، بهدف تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي، وفتح آفاق جديدة للطلاب للالتحاق ببرامج مشتركة عالية الجودة.

يأتي هذا في إطار توجه جامعة حلوان لإنشاء برامج تدريبية تلبي متطلبات تكنولوجيا التعليم الحديثة.

وتعد هذه الاتفاقية خطوة مهمة في مسيرة التعاون الدولي لجامعة حلوان، ومن المتوقع أن تفتح آفاقًا جديدة للتبادل المعرفي والثقافي بين مصر وفنلندا في مجال التعليم العالي.

مقالات مشابهة

  • خبراء: الهيدروجين الأخضر وقود المستقبل ورافعة اقتصادية تدعم خُطط التنويع والتنمية
  • استعدادات جامعة حلوان للعام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح مسجد الجامعة بعد التطوير
  • جامعة حلوان توقع مذكرة تفاهم مع هامك الفنلندية
  • أبطال الأوليمبياد وعائلاتهم ومدربيهم في ظهور خاص مع منى الشاذلي الليلة
  • مجمع الفنون والثقافة في جامعة حلوان يستضيف تصفيات برنامج GEN-Z 2024
  • وفد من جامعة حلوان يقوم بزيارة سفارة جمهورية الصومال الفيدرالية بالقاهرة
  • بدء مشروع تشغيل الألف طالب تحت شعار صنع فى جامعة حلوان
  • وفد من جامعة حلوان يزور سفارة الصومال الفيدرالية بالقاهرة
  • جامعة حلوان تعزز التعاون مع الملحقية الثقافية العراقية