صحافة العرب:
2024-10-06@00:36:46 GMT

القيسي: السياحية لن تزدهر دون شراكات حقيقية

تاريخ النشر: 1st, August 2023 GMT

القيسي: السياحية لن تزدهر دون شراكات حقيقية

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن القيسي السياحية لن تزدهر دون شراكات حقيقية، عمون تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان، وزير النقل المهندس ماهر أبو السمن ووزير السياحة والاثار مكرم القيسي عددا من المشاريع السياحية في مدينة .،بحسب ما نشر وكالة عمون، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات القيسي: السياحية لن تزدهر دون شراكات حقيقية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

القيسي: السياحية لن تزدهر دون شراكات حقيقية
عمون - تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان، وزير النقل المهندس ماهر أبو السمن ووزير السياحة والاثار مكرم القيسي عددا من المشاريع السياحية في مدينة السلط. واستمع ابو السمن والقيسي لعرض قدمه مدير مؤسسة اعمار السلط خلدون خريسات حول الواقع السياحي في المدينة وأثر المشاريع المنفذة في رفد الحركة السياحة ونموها المتسارع خلال السنوات الماضية. وزير الأشغال أكد خلال اللقاء الذي عقد في مستهل الجولة بحضور محافظ البلقاء الدكتور فراس أبو قاعود ورئيس بلدية السلط محمد الحياري في مبنى مؤسسة اعمار السلط، وضع امكانات الوزارة في خدمة المشاريع التي تنفذها وزارة السياحة في مختلف مناطق المملكة، انطلاقا من الدور التكاملي والشمولي لعمل المؤسسات الحكومية. و أوعز أبو السمن ردا على ملاحظات المعنيين في مؤسسة الاعمار والبلدية، والمقترحات المقدمة من قبل جامعة البلقاء التطبيقية، بدراسة كافة الملاحظات والاقتراحات التي تعنى بها وزارة الأشغال والبدء الفوري بإجراء الدراسات اللازمة لوضع أية مشاريع مقترحة على خطة عمل الوزارة بعد دراسة جدواها ومدى حاجة المجتمع المحلي لها. وثمن أبو السمن الدور الذي تلعبه وزارة السياحة في ابراز التراث العمراني والتراث الحي الذي تتميز به مدينة السلط العريقة، وتحقيق تنمية سياحية مستدامة في المدينة تسمح باستخدام المصادر التراثية والثقافية المحلية لإفادة المجتمع المحلي. وزير السياحة قال خلال اللقاء ان ادراج ملف مدينة السلط على قائمة التراث العالمي ثقة من المجتمع الدولي بإمكانيات الأردن وقدرته على المنافسة وهذا وضع علينا مسؤولية كبيرة. وأضاف ان السياحة أصبحت تتزايد لمدينة السلط من خلال الأرقام ويجب علينا تجويد المسارات وتعزيزها من شركاء من القطاع السياحي ونقل تجارب مشاريع محلية لمدينة السلط حيث ان هذه الزيارة جاءت للخروج بخطة لاستدامة الملف والحفاظ عليه وبرامج ترويجه من خلال هيئة تنشيط السياحة الذراع التسويقي لوزارة السياحة . وبين القيسي ان العملية السياحية لن تزدهر دون شراكات حقيقية مشيرا إلى ان بلدية السلط الكبرى ستكون متابعة لوحدة ملف المدينة وسيتم رفدها بخبراء من من دائرة الاثار العامة ووزارة السياحة لإعداد تقارير تقدم لليونسكو لتقيمها. ولفت القيسي الى ان الوزارة عملت على ترميم بيت فلاح الحمد من قبل كوادر دائرة الاثار العامة ورصد مبلغ 430 الف دينار من موازنتها لهذه الغاية. رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس محمد الحياري قال ان البلدية شريك أساسي مع مؤسسة اعمار السلط ووزارة السياحة لتتمكن من القيام بواجبها للحفاظ ومتابعة ملف الادراج حيث ان هناك اتفاقية بيننا تخص مركز الزوار المفعل من قبل متطوعين بعد تدريبهم للعمل كأدلاء سياحين كوننا نتطلع لزيادة عدد المسارات السياحية . وبين مدير مؤسسة اعمار السلط المهندس خلدون خريسات ان الاعمار منذ تأسيسها اهتمت بالحفاظ على تراث مدينة السلط والقطاع السياحي حيث توج هذا الاهتمام بزيادة في اعداد الزوار والذي بلغ في العام الماضي حوالي 140 الف سائح ما بين محلي واجنبي وبلغ عددهم لغاية منتصف هذا العام بحدود 70 الف سائح وهذا انعكس على الحركة التجارية للمدينة وابنائها وثمن خريسات هذه الزيارة والاهتمام بملف الادراج.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل القيسي: السياحية لن تزدهر دون شراكات حقيقية وتم نقلها من وكالة عمون نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

السلط يخطف نقطة من مغير السرحان في الدرع

#سواليف

سيطر #التعادل_الإيجابي (1-1) على #مواجهة #مغير_السرحان و #السلط، اليوم الجمعة على استاد الأمير محمد بالزرقاء، لحساب الجولة الثالثة من #بطولة #درع_الاتحاد لكرة القدم.

ووصل السلط بهذا التعادل للنقطة الثالثة وهو التعادل الثالث على التوالي، فيما أصبح رصيد مغير السرحان نقطتين.

مغير السرحان افتتح التسجيل عبر قيس أبو غوش عند الدقيقة 29، فيما تعادل للسلط إبراهيم الجوابرة عند الدقيقة 79.

مقالات ذات صلة استبعاد سون هيونغ مين من قائمة كوريا الجنوبية بسبب الإصابة 2024/10/04

كان مغير السرحان والسلط بحاجة ماسة إلى نقاط هذه المباراة بهدف المنافسة على بطاقتي التأهل للمجموعة الثانية.

وحاول مغير السرحان والسلط التغيير في التشكيلة ومنح فرص أكبر للاعبين الذين لا يحصلون على فرص لعب مستمرة.

مقالات مشابهة

  • النائبة هند رشاد: مصر تخوض معركة حقيقية من أجل التنمية و البناء
  • رئيس الكونفدرالية الإيطالية: شراكات جديدة لتوفير فرص للشباب المصري بأوروبا
  • وزير السياحة والآثار يلتقي بوزير الحج السعودي بالمملكة ومحادثات بين الجانبين
  • صحف عالمية تختار مصر ضمن أفضل المقاصد السياحية للزيارة
  • السلط يخطف نقطة من مغير السرحان في الدرع
  • وزير السياحة يبحث مع مدير المكتب الإقليمي للأمم المتحدة التعاون المشترك
  • وزير السياحة يلتقي مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة بالشرق الأوسط في السعودية
  • وزير السياحة والآثار يلتقي أعضاء مجلس الأعمال السعودي المصري خلال زيارة للمملكة
  • وزير السياحة: الحكومة لديها رغبة حقيقية في تحقيق المزيد من الاستثمارات بقطاع السياحة
  • وزير السياحة يبحث سبل التعاون المشترك مع السعودية