قال الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد تشهد اليوم ارتفاعا تدريجيا في قيم الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية.

وأضاف القياتي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقديم الإعلاميين محمد عبده وبسنت الحسيني وهالة الحملاوي: «بداية من اليوم يُتوقع تغير في مصادر الكتل الهوائية التي تؤثر علينا، ونتأثر بكتل صحراوية درجات حرارتها مرتفعة بشكل نسبي مع وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وبالتالي لا تتكون أي سحب على أي من مناطق الجمهورية وتزداد فترات سطوع أشعة الشمس على الأنحاء كافة».

 

وتابع عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «ترتفع درجات الحرارة في طبقات الهواء العليا، ما يؤدي إلى ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بداية من اليوم، وأمس سجلت البلاد أعلى درجة حرارة على القاهرة الكبرى في حدود 30 درجة مئوية، واليوم ستكون بين 32 إلى 33 درجة مئوية، وستصل إلى 37 درجة على جنوب الصعيد، وغدا الجمعة يُتوقع ارتفاع آخر في قيم الحرارة، وتكون العظمى على القاهرة الكبرى 34 إلى 35 درجة وستصل إلى 41 درجة على جنوب الصعيد».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأرصاد قيم الحرارة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد»: الأحساء ووادي الدواسر الأعلى حرارة بـ47 مئوية.. والسودة الأدنى

توقَّع المركز الوطني للأرصاد، درجات الحرارة الكبرى والصغرى، اليوم على بعض مدن المملكة؛ مشيرًا إلى أن الأحساء ووادي الدواسر تسجلان أعلى درجة حرارة بـ 47 درجة مئوية، فيما تسجل السودة أدنى درجة حرارة بـ15 درجات مئوية.

وذكر مركز الأرصاد عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»، أن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم، الأحساء ووادي الدواسر 47، الدمام وشروره 46، مكة المكرمة 45 درجة مئوية.

وأضاف: كما تبلغ درجات الحرارة الكبرى على مدن الرياض والمدينة المنورة 44، بريدة 43، عرعر وسكاكا 42، جدة وتبوك 41، جازان ونجران وينبع 40، أبها 30، الباحة 29، السودة 25 درجة مئوية.

وتابع: أما درجات الحرارة الصغرى على بعض المدن، فهي كالآتي: السودة 15، أبها 20، الباحة 21، عرعر وسكاكا والمجمعة 27، جدة والمدينة المنورة 29، الرياض ووادي الدواسر والقنفذة 30، الأحساء وحفر الباطن والدمام 31، مكة المكرمة 33 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى
  • اليوم.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة وتحذير للمصطافين من اضطراب الأمواج
  • الأرصاد الجوية: أجواء حارة في الجنوب والشمال الغربي ومعتدلة في الشمال الشرقي
  • هل تشهد البلاد موجة حارة طويلة؟.. الأرصاد توضح سبب عدم انخفاض درجات الحرارة
  • الأرصاد»: الأحساء ووادي الدواسر الأعلى حرارة بـ47 مئوية.. والسودة الأدنى
  • «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة تسجل 39
  • «الأرصاد»: نشاط للرياح وارتفاع الأمواج لمدة 48 ساعة
  • الأرصاد تكشف تطورا جديدا في درجات الحرارة اعتبارا من السبت
  • «الأرصاد»: ارتفاع الحرارة إلى 41 درجة محسوسة على القاهرة خلال وقت الذروة
  • «الأرصاد»: انخفاض طفيف في قيم الحرارة السبت.. والعظمى تسجل 36