بقلم : حسن المياح – البصرة ..

{{ حقيقة سيعلم الذين ظلموا ، وإنحرفوا ، وطغوا ، وتجبروا ، وفرفشوا ، وإنتفخوا ، وتورموا ، وتفرعنوا باطلٱ وسفاهة ….. أنهم سيعاقبون …. وأنهم أي منقلب ينقلبون ….. }}

إن الذي يفعل السوء مع رفاق دربه وخطه ، ومن هو صنوه الحركي الرسالي في العمل الدعوي الرسالي ، وينكر الجميل والأخوة والصحبة والرفقة الرسالية المؤمنة الكريمة ، ويطغى بعدما كان ذليلٱ حقيرٱ ، أهزولة منه يتندر معدمٱ يستجدي …… ، ولما يتمكن بقدرة قادر ، فستراه أنه يقرب ذويه وأهله وأصهاره وأقاربه ، ولما يذوق وينعم بالسحت الحرام ….

والله قد أمهله ، وعزت وعظمت قدرته سبحانه وتعالى ، فأنه لا … ، ولم … ، ولن يهمله ….. لذلك جل جلاله وإتسع حلمه ، وحق إنتقامه ، فإنه سيسلط عليه ممن قربه وأدناه بعدما كان نكرة سافلٱ تائهٱ ضائعٱ في الطرقات ، يتشمم ويشتم حسرة رائحة لقمة تسد جوعه ….. ، فإنه / وأنهم سيفعل / ويفعلون به مثلما هو فعل بمن هم كانوا ، ولا زالوا ، دعاة حق رساليين مؤمنين متقين رساليين حقيقين الذين ينظرون ويتعاملون مع بهارج الدنيا ، وملذاتها ، وجواذبها …… أنها حطام لا يغني من حقيقة الأشياء والأمور حقيقة لذات دائمة مستمرة ؛ وإنما هي لذات تأتي سريعٱ ، وتذهب سراعٱ ، ولا هي تستقيم مع فطرته السوية ، ومع ما هو تهذيبه ، وتربيته ، وسلوكه ، وأخلاقه …..

كما تدين باطلٱ ، تدان عقابٱ وجزاء …..

والتاريخ حدثك عن طغاة جبابرة مخانيث هزال سفل مهزلة ، من مثل معاوية ومروان ، والحجاج الثقفي والمعتضد ، وهارون وصدام …. ولم تتعظ بما جرى ، وبما حدث وكان ….

لذلك التاريخ هو خير معلم ومهذب ومربي ، وأنه يصدق مع من هو تمعنه وفهمه وعلمه وإستفاد منه ، وحلل حوادثه ، وإعتبر من وقائعه ونوازله ونزولاته ، وزلازله وبراكينه …… لأن السبب الأعمق هو نفسه العلة الأساس المحركة للتاريخ ، وهذه سنة كونية إلهية ثابتة مستمرة ، فاعلة دائمة ، شاملة مستوعبة ….. وان السبب المباشر هو المتغير ؛ ولكنه يجري وفق ما هي السنن الإلهية التاريخية في الثواب والعقاب ، وإن تمرد عليها وقتٱ قليلٱ ما ….. ؟؟؟

والذي يستحمر ، فهو الذي من جنى على نفسه ، لما تملكه الطغيان والتفرد ، وإستكمنت منه الفرعنة والدكتاتورية ، ونهج البلطجة سلوك إنتقام وكسب مناصب ووجودات صعلكة جاهلية وأولغ بالسحت الحرام ، وإنغمر عمقٱ منتشرٱ متوسعٱ في الملذات والشهوات لتحقيق حالة إشباع مهروش لكروش ….

فلا تعجبن مما هو سيقع عليك / وفيك ولا تستغربنه ، لأنك أنت المجرم الكافر الذي غرس بذرة الغدر ، وإنتهج سلوك النفاق ، ومارس الإنقلاب على الحق ، وإستبدله بالباطل ….. وهذا هو الخبث والخبيث ، الذي يستبدل خط الإستقامة بالإنحراف ، والعدل بالظلم ، والتوازن والإعتدال بالإثرة الشخصية والإستئثار الذاتي المجرم السافل …..

ولذلك حق القول ، أنه مثلما تزرع ، تحصد سنخ ما زرعت … ، وبذرت … ، وأنبت ….. !!! ؟؟؟

حسن المياح

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

رابطة سيدة ايليج: البطريركية المارونية لا تحتاج إلى شهادات حسن سلوك

صدر عن رابطة سيدة ايليج البيان التالي: يهم رابطة سيدة ايليج وانطلاقا من موقعها النضالي الوطني والمسيحي وازاء ما تتعرّض له البطريركية المارونية من حملات افتراء وتشويه تتناول موقعها الوطني ودورها التاريخي والإجتماعي من قبل أفراد ومجموعات لبنانية سواء عن سوء او عن حسن نية ان توضح النقاط التالية : أولاً: إن البطريركية المارونية لا تحتاج إلى شهادات حسن سلوك من أي طرف أو جهة مهما علا شأنها، أكان في الشؤون الوطنية أم المسيحية، بل هي من يمنحها. كما انها اعتادت عبر التاريخ أن تتلقى شتّى أنواع الاتهامات والإفتراءات لتدمير حصنها المنيع في وجه الاحتلالات وقمع الحريات وفي وجه أسياد وسلاطين هذا الزمن أو ذاك.
ثانياً: كما ان رابطة سيدة ايليج تشدّد على حق كل مواطن لبناني في التعبيرعن رأيه بكل حريّة وهي علّة وجود لبنان، وفي سبيلها ناضلت الكنيسة وبطاركتها وشعبها عبر العصور وإلى منتهى الدهور. تتمنى في المقابل على أبناء الكنيسة عدم الوقوع في أفخاخ المزايدات والأضاليل والتشهير بالبطريركية، لا سيّما في ظلّ حملات التخوين التي يشنّها أعداء لبنان ضدّها. وتحثّهم على الحوار والنقاش البنّاء مع الكنيسة وسلطاتها من أجل معرفة حقائق الأمور من مصادرها.

ثالثاً، اطلقت البطريركية المارونية عبر غبطة البطريرك والأساقفة الموارنة وبلهجة واضحة وحازمة نداءات متكررة لتطبيق القرارات الدولية الخاصة بلبنان وحياده عن الصراعات الاقليمية وحصر السلاح بيد الجيش اللبناني، كما انها وقفت الى جانب اللبنانيين في انتفاضتهم الشعبية عام 2019 ، وقد ناداهم البطريرك في خطابه الشهير "أن لا يسكتوا". وهذا ما لم يجاريها فيه أي من القوى السياسية السيادية التي تاهت في لعبة المواقع والأحجام ما حال دون توحيد صفوفها، لا بل بادلوها أحياناً باللامبالاة والمناكفات.

رابعاً، من حق أبناء الكنيسة التطلع إليها لتساعدهم في الأزمة الاقتصادية الخانقة التي ألمّت بهم، لكن من دون تحميلها وزر الانهيار الاقتصادي والمعيشي التي ليست مسؤولة عنه لا من قريب ولا من بعيد. في المقابل، تدعو الرابطة اللبنانيين والمسيحيين خصوصاً إلى الاطلاع على كل ما تقدمه الكنيسة ومؤسساتها المعروفة من خدمات ومساعدات حسب إمكانياتها وطاقاتها.
واخير إن البطريركية المارونية ثابتة وراسخة رسوخ لبنان، ولم ولن تتبدل مهما طالها تجريح وتشهير وتشكيك، وستبقى بموقعها الوطني والمسيحي مدافعة عن لبنان وحريته وسيادته مهما كانت الانتقادات عن حق او عن جهل وعدم إدراك (لا يدرون ماذا يفعلون). وقد اثبتت التجارب والاحداث منذ مئات السنين انه من دونها ومن دون مؤسساتها لا وطن ولا ارض ولا مستقبل.
إن الاشخاص والقوى السياسية والحزبية تتبدل وتزول وتنهار وتضمحل، اما الكنيسة فباقية بعناية إلهية وبقوة الروح القدس.

مقالات مشابهة

  • الرياض … بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • قرار قضائي حول متهمين بسرقة مواتير المياه من العقارات في مصر القديمة
  • حبس متهم بسرقة مبلغ من مسكن سيدة في الوايلي
  • توماس فريدمان: هذا هو السؤال الذي ينبغي لبايدن أن يطرحه على نفسه
  • تجنبوا سلوك طريق ضهر البيدر.. حادث يشلّ حركة السير هناك (صورة)
  • رابطة سيدة ايليج: البطريركية المارونية لا تحتاج إلى شهادات حسن سلوك
  • فاينانشيال تايمز: ماكرون المنعزل يُكافح لمعرفة ما يخبئه له المستقبل
  • بعد واقعة سيدة طنطا.. تعرف على عقوبات خطف الأطفال وفقا للقانون
  • نجل بايدن يريد من والده مواصلة السباق الانتخابي
  • زيزو يكشف حقيقة عرض تركي آل الشيخ لضمه للدوري السعودي