شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن برئاسة خادم الحرمين تفاصيل مناقشات وقرارات اجتماع مجلس الوزراء، ترأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، في قصر السلام .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات برئاسة خادم الحرمين.

. تفاصيل مناقشات وقرارات اجتماع مجلس الوزراء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

برئاسة خادم الحرمين.. تفاصيل مناقشات وقرارات اجتماع...

ترأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، في قصر السلام بجدة.

واطّلع مجلس الوزراء خلال الجلسة على فحوى المحادثات التي جرت بين المملكة وعدد من الدول في الأيام الماضية، الهادفة إلى تعزيز العلاقات والشراكات والارتقاء بها إلى آفاق أرحب؛ بما يخدم المصالح المتبادلة، ويرسخ أواصر الصداقة والتعاون في مختلف المجالات.

#مجلس_الوزراء ينظر إلى أبرز مؤشرات أداء الاقتصاد الوطني خلال الفترة الماضية . pic.twitter.com/5zjYZkn52t

— صحيفة اليوم (@alyaum) August 1, 2023 اجتماع مجلس الوزراء

أوضح وزير الصناعة والثروة المعدنية وزير الإعلام بالنيابة، بندر بن إبراهيم الخريف، عقب الجلسة، أن المجلس تناول عدداً من التقارير حول المستجدات الإقليمية والدولية، ولاسيما تطورات الأوضاع في السودان والنيجر، مجدداً مطالبة المملكة بتغليب المصلحة الوطنية في البلدين ووقف التصعيد العسكري، والرفض التام للانقلاب على شرعية الرئيس محمد بازوم.

واستعرض مجلس الوزراء، مخرجات الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الذي دعت إليه المملكة رئيس القمة الحالية وجمهورية العراق لمناقشة الاعتداءات المتكررة على نُسخٍ من المصحف الشريف في السويد والدنمارك، مؤكداً ما توليه المملكة من أهمية ترسيخ قيم الحوار والاحترام بين الشعوب والثقافات، ورفض كل ما من شأنه نشر الكراهية والتطرف، وكذا الدعوة إلى تظافر الجهود الدولية لتعزيز المبادئ في المجتمعات كافة.

وفي الشأن المحلي، نظر المجلس إلى أبرز مؤشرات أداء الاقتصاد الوطني خلال الفترة الماضية وآفاقه المستقبلية، وما صدر عن كبرى المؤسسات الدولية من تقديرات إيجابية وتوقعات باستمراره في النمو وتسارعه العام القادم؛ بدعم من الاستثمارات الناتجة عن المشروعات الضخمة في القطاع غير النفطي.

وبين أن مجلس الوزراء أعرب، عن ارتياحه للنتائج المتحققة من الإصلاحات الاقتصادية والمالية الهادفة إلى تعزيز النمو الاقتصادي الشامل، وتقوية المركز المالي للمملكة بما يضمن الاستدامة المالية نحو اقتصاد مزدهر.

#مجلس_الوزراء يؤكد ما توليه #المملكة من أهمية ترسيخ قيم الحوار والاحترام بين الشعوب والثقافات.. pic.twitter.com/1SPvLX0kY9

— صحيفة اليوم (@alyaum) August 1, 2023 قرارات مجلس الوزراء

اطّلع المجلس، على الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، من بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها، كما اطّلع على ما انتهى إليه كل من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ومجلس الشؤون السياسية والأمنية، واللجنة العامة لمجلس الوزراء، وهيئة الخبراء بمجلس الوزراء في شأنها.

انتهى المجلس إلى ما يلي:

أولاً: الموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة الطاقة وحكومة جمهورية مصر العربية ممثلة في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للتعاون في مجالات الكهرباء والطاقة المتجددة والهيدروجين النظيف.

ثانياً: تفويض صاحب السمو الملكي وزير الطاقة ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب البلغاري في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية بلغاريا للتعاون في مجال الطاقة.

ثالثاً: تفويض صاحب السمو الملكي وزير الرياضة ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب البحريني في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الرياضة في المملكة العربية السعودية والهيئة العامة للرياضة في مملكة البحرين للتعاون في مجال الرياضة.

رابعاً: تفويض وزير البيئة والمياه والزراعة ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانبين البولندي والطاجيكي في شأن مشروعي مذكرتي تفاهم بين وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية ووزارة الزراعة والتنمية الريفية في جمهورية بولندا في المجالات الزراعية، ووزارة الزراعة في جمهورية طاجيكستان للتعاون في مجال الزراعة.

خامساً: الموافقة على مذكرة تفاهم بين وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية ووزارة الزراعة والتنمية الريفية في جمهورية موزمبيق في المجالات الزراعية والتنمية الريفية.

سادساً: الموافقة على اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية بلغاريا بشأن إنشاء لجنة مشتركة لتنفيذ الاتفاقية العامة للتعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية بلغاريا.

سابعاً: الموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الملكية الفكرية بين الهيئة السعودية للملكية الفكرية في المملكة العربية السعودية ومكتب الملكية الفكرية في المملكة المتحدة.

عاجل | صدور موافقة #ولي_العهد رئيس مجلس الوزراء على اعتماد تشكيل مجلس إدارة أكاديمية مهد الرياضية.#اليوم pic.twitter.com/t2Tq0H0Wx0

— صحيفة اليوم (@alyaum) July 31, 2023

ثامناً: الموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون بين هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية والهيئة الوطنية الإشرافية في جمهورية الصين الشعبية.

تاسعاً: تفويض رئيس أمن الدولة ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب الياباني في شأن مشروع بيان تعاون بين الإدارة العامة للتحريات المالية في رئاسة أمن الدولة في المملكة العربية السعودية ومركز الاستخبارات المالية الياباني في لجنة السلامة العامة الوطنية في اليابان في مجال تبادل التحريات المالية الخاصة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب.

عاشراً: الموافقة على قيام وكالة الفضاء السعودية ـ بالتنسيق مع وزارة الخارجية ـ باتخاذ ما يلزم في شأن الانضمام إلى ميثاق تأسيس المرصد الفضائي للمناخ.

حادي عشر: تفويض وزير الإعلام رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب الصيني في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الإخباري بين وكالة الأنباء السعودية

45.195.74.230



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل برئاسة خادم الحرمين.. تفاصيل مناقشات وقرارات اجتماع مجلس الوزراء وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی المملکة العربیة السعودیة للتعاون فی مجال مذکرة تفاهم بین صحیفة الیوم فی جمهوریة

إقرأ أيضاً:

“رسمياً” نتائج قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين دور 16 والقنوات الناقلة بها

مقالات مشابهة إعلان تشويقي يكشف عن تصميم وألوان vivo X200

‏3 دقائق مضت

هاتف Xiaomi Mix Flip ينطلق للأسواق العالمية بسعر 1300 يورو

‏23 دقيقة مضت

إس كيه أون الكورية تقلّص عدد موظفيها.. معاناة شركات البطاريات العالمية تتفاقم

‏25 دقيقة مضت

“الآن مجاناً” خطوات حجز تذاكر معرض الرياض الدولي للكتاب 2024

‏29 دقيقة مضت

” قراءة في تقلبات الأسعار” سعر ريال يمني مقابل الريال السعودي اليوم الجمعة 27 سبتمبر

‏35 دقيقة مضت

شاومي تطلق سوارة Xiaomi Band 9 وسماعة Buds 5 للأسواق العالمية

‏44 دقيقة مضت

يترقب عشاق كرة القدم في كافة أنحاء العالم نتائج قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين دور 16 لعام 2024/2025، حيث تعتبر غير متوقعة ويمكن أن تشكل مواجهات مبكرة بين أقوى الفرق في المملكة، والجدير بالذكر أن دور 36 قد شهد مفاجأة كبيرة عند خروج الفريق الأكثر تتويجاً بالألقاب وهو نادي الأهلي على يد الجندل الذي يلعب في دوري يلو السعودي، ومن المتوقع أن يشهد الدور 16 الكثير من النتائج الغير مت قتة، حيث تمهد القرعية الطريق للمواجهات بين الفرق العملاقة، مما يزيد من روح الاستمتاع والإثارة بدءً من المراحل الأولي للمنافسة.

قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين

وفقاً لما أعلنه الاتحاد السعودي لكرة القدم فقد تم إجراء قرعة الدور ال16 لكاس خادم الحرمين الشريفين الخميس الموافق ال26 من سبتمبر 2024، وقد بدأت مراسم القرعة في الساعة ال6:30 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية ومصر والعراق، وفي ال7:30 مساءً بتوقيت الإمارات، كما تم الإعلان عن الأندية التي قد تأهلت إلي الدور ال16 من كأس الملك السعودي، وهم كالآتي:

الهلال.النصر.القادسية.العربي.الفيحاء.الجبلين.الوحدة.الطائي.الجندل.الإتحاد.النجمة.الرياض.الشباب.التعاون.الرائد.قنوات بث قرعة كاس خادم الحرمين الشريفين 2024

قامت SSC بث قرعة كأس الملك السعودي 2024/2025 دور 16، وذلك من خلال قناة SSC NEWS المجانية الموجودة على الأقمار الصناعية العربية، كما أنه قد تم بثها على تطبيق شاهد والحساب الرسمي لها منصة إكس.

تردد قنوات SSC

يمكن تحميل قناة SSC NEWS الناقلة لكأس الملك السعودية بشكل مجاني وحصري عبر القمر الصناعي عرب سات، من خلال التردد التالي:

التردد: 12418.الاستقطاب: أفقي.معامل تصحيح الخطأ: ¾.معدل الترميز: 27500.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • عاجل - إليك تشكيل الأهلي والزمالك اليوم.. وهذا موعد المباراة في المملكة العربية السعودية
  • دفعة حساب المواطن 83.. زيادة 750 ريال سعودي لجميع المستفيدين بمناسبة اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية
  • “رسمياً” نتائج قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين دور 16 والقنوات الناقلة بها
  • الاتحاد يصطدم بقاهر الأهلي في كأس خادم الحرمين
  • رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده بمناسبة ذكرى ثورة الـ 26 سبتمبر
  • اليوم إجراء قرعة ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين
  • الرائد يُقصي جدة ويتأهل لدور الـ16 من كأس خادم الحرمين
  • شاهد| التعاون يتأهل إلى ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين
  • مصطفى بكري يهنئ المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا بالعيد الوطني الـ94
  • أسعار الذهب في المملكة العربية السعودية اليوم.. عيار 21 يسجل 280.58 ريال