طولكرم - صفا

استشهد 3 مواطنين وأصيب آخرون خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة طولكرم وعدد من بلداتها الشمالية

وقالت مراسل وكالة (صفا) إن 3 شهداء ارتقوا برصاص قوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة طولكرم، في ساعات منتصف الليلة الماضية، وأطلقت الرصاص الحي بشكل عشوائي وكثيف تجاه المواطنين وكل ما يتحرك في شوارع المدينة.

وأفادت وزارة الصحة في بيان مقتضب باستشهاد ثلاثة شبان هم: أيمن أحمد مبارك (26 عاما) وحسام عماد دعباس (22 عاما)، ومحمد يوسف نصر الله (27 عاما).

ونعت فصائل العمل الوطني والاسلامي في محافظة طولكرم  الشهداء  الثلاثة وأعلنت حالة الحداد على والإضراب الشامل  لجميع مناحي الحياة  من الساعة العاشرة صباحا  حتى الساعة الخامسة مساء  من يوم الخميس الموافق  16/5/2024

واقتحمت قوة عسكرية كبيرة من جيش الاحتلال المدينة من مدخلها الغربي، ومن منطقة الشعراوية شمال طولكرم، مرورا بضاحية شويكة، وتمركزت في الوسط التجاري من المدينة، نشرت قناصتها في كل شوارع المدينة وفوق بنايتها العالية، وأطلقت النار على كل ما يتحرك فيها.

كما اقتحمت قوات الاحتلال محل بيت المقدس للصرافة في منطقة الكراجات القديمة في الحي الغربي للمدينة، ومحل فخر الدين للصرافة في بلدة عتيل، وأجرت عمليات تفتيش واسعة داخلهما.

كما احتجزت قوات الاحتلال الشاب يزن شحادة بعد مداهمة منزله في بلدة عنبتا شرق طولكرم، وهو يعمل في محل الخليج للصرافة في المدينة.

ولاحقا، أفرجت قوات الاحتلال عن الشاب يزن شحادة بعد احتجازه لساعات، والاعتداء عليه بالضرب المبرح، حيث تم نقله إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي لتلقي العلاج.

كما وفجرت قوات الاحتلال بوابة محل فخر الدين للصرافة وسط مدينة طولكرم، وألحقت دماراً وتخريبا كبيراً فيه، واستولت على بعض محتوياته.

واحتجزت قوات الاحتلال مركبة اسعاف في منطقة دوار شويكة في الحي الشمالي بالمدينة، وقامت بتفتيشها واخضاع طاقمها للاستجواب، في الوقت الذي استولت فيه على تسجيلات كاميرات المراقبة من أحد المحلات في الحي الغربي بطولكرم.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تقتحم دير الغصون شمال طولكرم الفلسطينية

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة، بلدة دير الغصون شمال طولكرم الفلسطينية.

وقالت مصادر لوكالة وفا الفلسطينية إن آليات الاحتلال اقتحمت البلدة، وجابت شوارعها وتحديدا منطقة الميدان ووسط البلدة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تقتحم دير الغصون شمال طولكرم الفلسطينية
  • الاحتلال يقتحم دير الغصون شمال طولكرم والمنطقة الشرقية لنابلس
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بمخيم الشاطئ غرب غزة
  • استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال شمال طولكرم
  • استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال طولكرم
  • شهيد برصاص الاحتلال في طولكرم.. وحملة اعتقالات واسعة في عموم الضفة
  • استشهاد مواطن برصاص الاحتلال شمال طولكرم
  • شهيد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم بالضفة الغربية
  • شهداء وجرحى بغارات استهدفت عدة مناطق في قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف لمروحيات الاحتلال الإسرائيلي على خيمة نازحين وسط غزة