صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الجيش السوداني يطارد مسؤولين من عهد البشير، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي عمر البشير أرشيف الثلاثاء 1 أغسطس 2023 18 32أصدرت السلطات السودانية مؤخراً أوامر بإعادة .، والان مشاهدة التفاصيل.

الجيش السوداني يطارد مسؤولين من عهد البشير

عمر البشير (أرشيف)

الثلاثاء 1 أغسطس 2023 / 18:32

أصدرت السلطات السودانية مؤخراً أوامر بإعادة إلقاء القبض على قادة إسلاميين بارزين من عهد الرئيس السابق عمر البشير، فروا من السجن في الأيام الأولى للحرب، بعد تحذيرات من سعيهم لاستعادة السلطة.

لكن الجيش يقول، إن الحرب نتيجة لتمرد قوات الدعم السريع.وتضمنت وثائق صادرة عن ولاية كسلا بتاريخ 25 يوليو (تموز) أوامر بإلقاء القبض على أحمد هارون وعلي عثمان محمد طه، و3 آخرين، كانوا من كبار المسؤولين في عهد البشير الذي استمر 3 عقود.وكان الرجال الخمسة قد فروا مع آخرين من سجن كوبر سيء السمعة في الخرطوم، حيث كانوا محتجزين منذ عام 2019، عندما أطاح الجيش وقوات الدعم السريع بالبشير بعد احتجاجات دامت لشهور.ويقيم البشير، المطلوب مع هارون أمام المحكمة الجنائية الدولية بتهم ارتكاب جرائم ضد الإنسانية في دارفور، في مستشفى عسكري. 

#عمر_البشير تحت القصف في أم درمان https://t.co/Z0yGC6DZ9X

— 24.ae (@20fourMedia) July 17, 2023

وقال هارون حينئذ في تسجيل صوتي، إن المسؤولين سيتولون مسؤولية حمايتهم، وإنهم سيُسلمون أنفسهم عندما تبدأ المحاكم إجراءاتها.ولم يُعرف شيء عن هارون منذ ذلك الحين، لكن شهود عيان قالوا في أواخر يوليو (تموز)، إنه شوهد في مدينة مدني جنوبي الخرطوم.وقال قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو المعروف باسم حميدتي، يوم الجمعة، إن هارون يرأس قوات الأمن في ولايتي كسلا والقضارف، وهما ولايتان بشرق السودان لا تزالان تحت سيطرة الجيش. 

اشتباكات عنيفة بالخرطوم وتمديد إغلاق المجال الجوي https://t.co/WxJymy8Mzz

— 24.ae (@20fourMedia) July 31, 2023

وحذر السياسي المدني ياسر عرمان، في بيان، من محاولة أعضاء في حزب المؤتمر الوطني الذي كان يتزعمه البشير المشاركة في محادثات سلام برعاية دول أفريقية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الجيش السوداني يطارد مسؤولين من عهد البشير وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إذاعة الجيش الإسرائيلي تكشف سبب طلب أوامر الإخلاء في النصيرات والبريج

كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، 05 أكتوبر 2024، عن سبب طلب أوامر الإخلاء الأخيرة، والتي طالت مناطق واسعة من شمال مخيمي النصيرات، والبريج، وسط قطاع غزة .

وبحسب إذاعة الجيش، فإن طلب الإخلاء هدفه منع عودة سكان شمال القطاع، ومنع أي هجمات يتم التخطيط لها في ذكرى السابع من أكتوبر.

وكان الجيش الإسرائيلي قد طالب السكان المتواجدين في البلوكات التالية: 660, 664-666, 2210, 2220, 2221, 2314-2316, 2322، بالإخلاء الفوري، والتوجه إلى ما يُسمّى بـ "المنطقة الإنسانية".

 

 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • إذاعة الجيش الإسرائيلي تكشف سبب طلب أوامر الإخلاء في النصيرات والبريج
  • صورة: الجيش الإسرائيلي يُصدر أوامر إخلاء لمناطق واسعة في النصيرات والبريج
  • شاهد بالصور.. لماذا تحولت جسور الخرطوم إلى مفتاح للحسم العسكري بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع؟
  • بالفيديو: الجيش السوداني يسيطر على شوارع بحري بعد معارك ضارية مع قوات الدعم السريع
  • الجيش السوداني يتقدم في الخرطوم.. والمعارك تحتدم في ولاية سنار
  • الجيش السوداني يتقدم وسط الخرطوم وقوات متحالفة معه تحقق انتصارات بدارفور
  • أنباء عن سيطرة الجيش علي منطقة جبل مويه بسنار
  • هجوم الجيش السوداني المفاجئ يثير الشكوك والاستفهامات
  • حركات الكفاح:الجيش السوداني يحقق انتصارا ساحقا على قوات الدعم السريع في واحدة من أكبر المعارك
  • لوبوان: الجيش السوداني بدأ هجوما كبيرا لاستعادة الخرطوم