بعد زيارة رئيس "التيار الوطني الحر" جبران باسيل الاخيرة الى جزين وزيارته النائب السابق المقرب من "حركة امل" ابراهيم عازار، يبدو ان جزءا من الحالة العونية في القضاء بدأ يعبر عن انزعاجه من هذه الخطوة.
وبحسب مصادر مطلعة فإن أنصار النائب السابق زياد اسود استطاعوا تسويق خبر زيارة باسيل لعازار الامر الذي احدث نوعا من البلبلة داخل الحالة العونية في المنطقة، اذ لم يتقبل بعض العونيين الخطوة تجاه عازار في هذا التوقيت.
وتقول المصادر ان باسيل يريد ان يمهد الارضية في هذه المرحلة للانتخابات النيابية المقبلة، وعليه فإن التحالف مع حركة امل و"حزب الله" سيمكنه من الفوز بمقاعد نيابية في الدائرة المسيحية الجنوبية، ومن اجل ذلك هو مستعد لتقديم تنازلات تجاه حركة امل ومرشحها.
المصدر: لبنان 24
المصدر: لبنان ٢٤
إقرأ أيضاً:
تامر كروان: أُقدم الحالة الموسيقية بعد التشبع بالعمل
تحدث الموسيقي تامر كروان عن الموعد المناسب للتأليف الموسيقي للعمل الفني سواء سينمائيًا أو دراميًا، وذلك أثناء محاضرته الخاصة ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي 45.
وفي هذا الصدد قال تامر كروان“ أحرص بشكل مستمر على بدء التأليف الموسيقي بعد مشاهدة العمل بالكامل والتشبع من كل جوانبه ومعرفة الطاقة الخاصة بالعمل وفريق عمله"
واستكمل“ وليس شرطًا حازما أن أشاهد العمل بالكامل فمن الممكن أن أضع الموسيقى من خلال أرشيف العمل كما حدث في ذات، ليست قاعدة عامة كل حدث وله حالته الخاصة"
المحاضرة يديرها مدير المهرجان عصام زكريا وسيتم استكشاف خلالها فن تأليف ووضع الموسيقى التصويرية للأفلام مع تامر كروان الذي يعد أحد أهم الموسيقيين البارزين في صناعة السينما.
بداية من 1999، وضع كروان الموسيقى التصويرية لأفلام مصرية شهيرة، نذكر منها: "باب الشمس" و"احكي يا شهرزاد".
فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما (CID)، والتي تقام في الفترة من 15 إلى 20 نوفمبر 2024، تمثل منصة حيوية تهدف إلى دعم وتعزيز مشروعات السينما، وتقديم فرص نادرة للتفاعل بين صناع الأفلام من جميع أنحاء العالم، وتشهد هذه الفعالية مشاركة متميزة من مخرجين، منتجين، وخبراء في مختلف جوانب الصناعة السينمائية، يجتمعون لاستكشاف أحدث الاتجاهات وتبادل الأفكار والتجارب.
تتضمن فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما ورش عمل وجلسات حوارية ونقاشات تتناول تحديات واحتياجات السوق، مما يعزز من فرصة المساهمة في نمو وتطوير مشاريع سينمائية جديدة ويُعيد تأكيد مكانة مصر كمركز إقليمي للإبداع السينمائي.