شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن قبيل بدء العام الدراسي وزارة التعليم تصدر مجموعة تعليمات لمراقبات التعليم، أوصت وزارة التربية والتعليم بتمكين كل من هم في سنّ المدارس من الدراسة سواء الليبيين أو العرب المقيمين وفقا للقوانين واللوائح وانتظامهم بالفصول .،بحسب ما نشر عين ليبيا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قبيل بدء العام الدراسي.

. وزارة التعليم تصدر مجموعة تعليمات لمراقبات التعليم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قبيل بدء العام الدراسي.. وزارة التعليم تصدر مجموعة...

أوصت وزارة التربية والتعليم بتمكين كل من هم في سنّ المدارس من الدراسة سواء الليبيين أو العرب المقيمين وفقا للقوانين واللوائح وانتظامهم بالفصول الدراسية وعدم التهاون في الحضور والغياب.

ودعت الوزراة في تعميم لمراقبي التعليم في المدن والمناطق بتوصية مديري المدارس إلى تحديد الطاقة الاستعابية للفصول الدراسية من التلاميذ وفقا للإمكانيات المتاحة للمدرسة وعدم التقيد بسقف محدد لعدد التلاميذ.

وشددت الوزارة على ضرورة تكليف معلمين تربويين متخصصين وأكفاء لتدريس التلاميذ وخاصة تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي وتقييدهم في الفترة الصباحية لمن لديهم القدرة على استيعابهم.

وأوصت الوزارة في رسالتها بمراعاة حالة أولياء الأمور الاقتصادية وعدم المبالغة في مطالبتهم بالكماليات من المستلزمات الدراسية، منوهة إلى عدم المغالاة في الزي المدرسي والتقيد بزي يتسم بالبساطة والأناقة.

وعن أسئلة الامتحانات والاختبارات طالبت الوزارة بمراعاة الفروق الفردية بين التلاميذ والطلاب واستثمار العقل من حفظ وفهم وتطبيق وتحليل ولا يقتصر على التدريب والحفظ فقط.

ونبهت الوزارة أيضا إلى ضرورة استكمال المقررات الدراسية وفقا لتقسيم الدروس الورادة من مركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية وفقا للعام الدراسي 2023 – 2024.

كما شددت الوزارة على المعلمين بعدم استخدام الأساليب العنيفة والمؤذية جسديا ونفسيا والاقتصار على العقاب المعنوي بالأساليب التربوية التي تحفظ كرامة التلميذ والطالب.

ومنعت الوزارة إقامة الدورات المنهجية بالمدارس إلا وفقا للوائح التعليمية المعمول بها والمعتمدة من وزارة التعليم، مع التنويه على المحافظة على الحصص المخصصة للنشاط المدرسي وعدم استغلالها للمواد الأساسية الأخرى.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل قبيل بدء العام الدراسي.. وزارة التعليم تصدر مجموعة تعليمات لمراقبات التعليم وتم نقلها من عين ليبيا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

“البيئة” تصدر أول ترخيص تشغيلي لمشروع زراعي تجاري الأول من نوعه في الشرق الأوسط بتقنية “الأيروبونيك”

المناطق_واس

أصدرت وزارة البيئة والمياه والزراعة، أول ترخيص تشغيلي لمشروع زراعي تجاري الأول من نوعه في الشرق الأوسط بتقنية “الأيروبونيك”؛ بطاقة إنتاجية تجارية ستسهم في تغطية احتياجات الأسواق المحلية من المنتجات الزراعية المستهدفة بشكل مستدام.

 

أخبار قد تهمك “البيئة” تطلق البوابة الرقمية للخضار والفواكه 14 أغسطس 2024 - 12:46 مساءً “البيئة”: المملكة تحقق الاكتفاء الذاتي من التين بنسبة 111% وجازان والرياض تتصدران بإنتاج 10 آلاف و8 آلاف طن سنويًا 4 أغسطس 2024 - 1:06 مساءً

 

سلم الرخصة وكيل الوزارة للزراعة المهندس أحمد العيادة، بحضور ممثلي تحالف شركات محلية وعالمية يشمل؛ مجموعة أسواق التميمي (السعودية)، ومجموعة ميتسوي (اليابان)، ومجموعة زيرو (إيطاليا)، وسيقدم التحالف عبر شركة الكثبان الخضراء Green Dunes، حلولًا زراعية حديثة معتمدة على التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي، لتلبية احتياجات المملكة من المنتجات الزراعية، والإسهام في بناء مستقبل زراعي مستدام، تحقيقًا للإستراتيجية الوطنية للزراعة، ومستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

 

وأوضحت الوزارة، أن الشركة أنهت المرحلة الأولى بإنشاء مزرعة لإنتاج عدد من أصناف الخضروات، معتمدة على “تقنية الأيروبونيك”، التي تتميز بتوفير (95%) من استهلاك المياه مقارنة بطرق الزراعة التقليدية، وتعمل على إنتاجية مستدامة على مدار العام، بجانب استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وأتمتة في كافة مراحل الإنتاج بنظام مراقبة ومؤشرات أداء.

مقالات مشابهة

  • “البيئة” تصدر أول ترخيص تشغيلي لمشروع زراعي تجاري الأول من نوعه في الشرق الأوسط بتقنية “الأيروبونيك”
  • “البيئة” تصدر أول ترخيص تشغيلي لمشروع زراعي تجاري بتقنية “الأيروبونيك”
  • «التعليم» تكشف حقيقة إلغاء الواجبات المنزلية: صفحات مضللة
  • مدير كلية الطب العسكري: نحرص على التعليم والتدريب وتأهيل الخريجين وفقا لأحدث النظم
  • الحلبي تابع مشاوراته مع المؤسسات التربوية: الهدف إنقاذ العام الدراسي
  • روبي ورامي صبري نجوم حفل العام الدراسي 11 أكتوبر
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • التعليم تحظر تكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصفية والواجبات المنزلية من موقع الوزارة
  • موعد امتحانات نصف العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024/2025.. انطلاق الدراسة وإجازات الطلاب ومواعيد الامتحانات