مسقط- العُمانية

عُقدت بمسقط أمس جلسة مباحثات رسميّة بين سلطنة عُمان ومملكة ماليزيا الاتحادية في مجالات الأوقاف والشؤون الدينية.

ترأس الجانب العُماني معالي الدكتور محمد بن سعيد المعمري وزير الأوقاف والشؤون الدينية، ومن الجانب الماليزي فضيلة الدكتور محمد خليل بن عبدالهادي وزير الشؤون الدينية بولاية ترينجانو بمملكة ماليزيا الاتحادية.

‏وتناولت جلسة المباحثات التأكيد على عمق العلاقات بين البلدين الصديقين، ومستوى التنسيق والتكامل في مجالات الأوقاف والشؤون الدينية، وبحث الجانبان الموضوعات ذات الصلة بتعزيز وتنمية المجالات الدينية والعلوم المرتبطة بها، ونقل الخبرات والاستفادة من تجارب البلدين في النهوض بالقطاع الوقفي، وسبل تطويره مواكبةً لأحدث الأساليب المتبعة في هذا الجانب.

وأكّد الجانبان الالتزام بمواصلة الحوار والعمل المشترك، وتعزيز العلاقات الثنائية لتحقيق أهداف مشتركة تسهم في تعزيز السلام والتعايش السلمي بين الأمم والتخطيط لعقد لقاءات مستقبلية وحلقات عمل تهدف إلى تبادل الخبرات والمعلومات في مجالات الأوقاف والشؤون الدينية، لتحقيق تقدم ملموس في المجالات المتفق عليها لكلا الجانبين والعمل سويًّا نحو تعزيز قيم الحوار والتفاهم والتعايش السلمي بين الشعوب.

حضر جلسة المباحثات سعادة الشيخ أحمد بن سعود السيابي الأمين العام بمكتب الإفتاء وسعادة السفير شايفول أنور محمد سفير مملكة ماليزيا الاتحادية المعتمد لدى سلطنة عُمان وعدد من المسؤولين من الجانبين.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

السفير التركي لـ تكالة :نتطلع لتطوير مجالات التعاون مع ليبيا بما يخدم مصالح البلدين

ليبيا – استقبل رئيس مجلس الدولة محمد تكالة ،رفقة النائب الأول  والثاني مسعود عبيد وعمر العبيدي، الإثنين، سفير الجمهورية التركية لدى ليبيا غوفين بيجيتش، الذي باشر عمله سفيرا لبلاده حديثا خلفا للسفير الأسبق كنعان يلماز.

تكالة ونائبيه رحبا بحسب المكتب الإعلامي لمجلس الدولة بالسفير التركي الجديد،مؤكدين على عمق العلاقات الثنائية الليبية التركية وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين، متمنين له التوفيق في تمثيل بلاده والقيام بمهامه على أفضل وجه.

بدوره،عبّر السفير التركي الجديد على سعادته بالعمل سفيرا لبلاده في ليبيا وتطلعه لتطوير مجالات التعاون بين البلدين بما يخدم مصالحهما معا ويساهم في مزيد الاستقرار لكامل المنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • "الطاقة الذرية" تفتح ورشة العمل الإفريقية الأقليمية عن دراسات السوق
  • «ديوا» والمعهد الهندي للتكنولوجيا يبحثان التعاون
  • الإمارات وكوستاريكا توقعان اتفاقية تعاون في العمل والتطوير الحكومي
  • الإمارات وكوستاريكا توقعان اتفاقية تعاون في مجالات العمل والتطوير الحكومي
  • معالي سعيد محمد الطاير يستقبل عميد التعاون العالمي في المعهد الهندي للتكنولوجيا في مدراس
  • السفير التركي لـ تكالة :نتطلع لتطوير مجالات التعاون مع ليبيا بما يخدم مصالح البلدين
  • بعد ذهاب الإمام الأكبر لماليزيا.. كيف عزز الأزهر علاقة مصر بها؟
  • جامعة القناة تشارك في احتفال وزارة الخارجية الصينية ببكين
  • “الشؤون الإسلامية” و “الجمعية الإسلامية الصينية” تبحثان تعزيز التعاون
  • جامعة القناة تشارك في احتفال بكين بمرور 70 عامًا على إصدار المبادئ الخمسة للتعايش السلمي