دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—نشرت القيادة المركزية بالجيش الأمريكي، صباح الخميس، صورا مع قوات سعودية خلال تدريبات "الغضب العارم 24" وذلك في تدوينة على صفحتها بمنصة أكس (تويتر سابقا).

وقالت القيادة مركزية في تعليق على الصور: "شارك بحارة من البحرية الأمريكية ومشاة البحرية الأمريكية وأفراد من القوات المسلحة الملكية السعودية في قافلة طويلة المدى لنظام المركبات التكتيكية المستقلة لتغطي أكثر من 130 ميلاً من القيادة الذاتية بالكامل كجزء من تمرين الغضب العارم 24".

وتعتبر تدريبات الغضب العارم 24 "مناورات لوجستية بين القوات المسلحة السعودية ومشاة القوات البحرية الأمريكية، وذلك في منطقة عمليات التمرين في ميناء ينبع التجاري على ساحل البحر الأحمر"، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

ونقلت الوكالة على لسان قائد تمرين "الغضب العارم 24"، العميد الركن عقاب المطيري أن التمرين "سينُفذ على عدة مراحل بمشاركة عدد من الجهات الحكومية، يهدف إلى تعزيز التنسيق والشراكة، وتبادل الخبرات بين الجانبين، ورفع المستوى التدريبي في استخدام القواعد العسكرية وشبكات الطرق في المملكة، بالإضافة إلى التدريب على العمل مع الجهات الحكومية المدنية والعسكرية لتنفيذ مثل هذه التمارين".

وأكد المطيري على أن "التمرين يتضمن العديد من الفرضيات والتدريبات على عمليات النقل والإمداد والرماية بالذخيرة الحية انطلاقًا من محافظة ينبع ومرورًا بعدة مناطق وصولاً إلى قاعدة الأمير سلطان الجوية بالخرج".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي الجيش السعودي تدريبات عسكرية

إقرأ أيضاً:

بايدن يوجّه بتعديل وضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط

قال البيت الأبيض، أمس الجمعة، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن وجه وزارة الدفاع "البنتاغون" إلى تقييم وتعديل وضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، حسبما يقتضي الأمر.

جاء ذلك بعد ضربات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت استهدفت تنظيم حزب الله اللبناني، وسط تضارب الأنباء حول مقتل أو إصابة الأمين العام للحزب حسن نصر الله في تلك الغارات.
وقال البيت الأبيض في بيان "وجّه بايدن البنتاغون لتقييم وتعديل وضع القوات الأمريكية في المنطقة، حسبما يقتضي الأمر، لتحسين الردع وضمان حماية القوات ودعم جميع الأهداف الأمريكية".
وقال مصدر مقرب من حزب الله إن الاتصال بالقيادة العليا للجماعة انقطع، بعد الضربات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، مساء أمس الجمعة.
ولم يصدر التنظيم بياناً بشأن أمينها العام حسن نصر الله حتى الآن، رغم مرور ساعات على الهجوم.
وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية ارتفاع حصيلة الهجوم الإسرائيلي على بيروت إلى 6 قتلى و91 مصاباً.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يحذّر إيران ويعزز جاهزيته في الشرق الأوسط
  • أكسيوس نقلًا عن مسؤولين إسرائيليين: الضربات في اليمن تمت بالتنسيق مع القيادة المركزية الأمريكية
  • الجيش الأمريكي يكشف تفاصيل غارتين في سوريا ويحدد هوية المستهدفين
  • صلاح عبدالله ينشر صورا جديدة من كواليس مسلسل تيتا زوزو
  • اعتراف أمريكي بالهزيمة: البحرية الأمريكية تتخبط بعد الهجوم الباليستي اليمني
  • البنتاجون: ملتزمون بالدفاع عن إسرائيل وحماية القوات الأمريكية بالمنطقة
  • الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لغالانت وهاليفي وهما يتابعان عملية اغتيال نصر الله
  • الاحتلال الإسرائيلي ينشر تفاصيل عملية اغتيال حسن نصر الله
  • الاحتلال يعلن استدعاء 3 كتائب قوات احتياط لتعزيز القيادة المركزية
  • بايدن يوجّه بتعديل وضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط