تستعد المملكة العربية السعودية لإقامة حفل جائزة ذروة سنام بنسختها الأولى، وذلك بعدما أعلن الاتحاد السعودي للهجن عن إقامة حفل يوم الإثنين المقبل الموافق 20 من مايو الجاري على ميدان الجنادرية في الرياض.

وكشف الاتحاد السعودي أن مجموع الجوائز في الحفل سيصل إلى 2,300,000 مليون ريال سعودي.

ومن المنتظر ان يشهد هذا الحفل تكريم الفائز بكأس الموسم للنقاط بمبلغ مليون ريال وهجان الموسم بمبلغ 500 ألف ريال ومضمر الموسم بمبلغ 500 ألف ريال،والفائزين الثلاثة في مسابقة أفضل تغطية سناب شات التي تبلغ جوائزها 150 ألف ريال والفائزين الثلاثة في مسابقة أفضل صورة صحفية بمبلغ 150 ألف ريال.

وسيشهد الحفل الختامي لموسم سباقات الاتحاد السعودي للهجن تكريم الفائزين بالبطولات الخارجية، إضافة إلى استعراض روزنامة الموسم الجديد.

جدير بالذكر أن مجلس إدارة الاتحاد السعودي للهجن قد أعلن مطلع الموسم الجاري عن إطلاق جوائز المميزين في المواسم التي شهدت تنافسًا مميزًا بين المهتمين رغبة في الدخول ضمن المنافسة للفوز بالجوائز المالية.

جدير بالذكر أن المهندس محمود البلوي المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للهجن، قد أكد  أن إقامة الحفل تأتي ضمن جهود مجلس إدارة الاتحاد برئاسة سمو الأمير فهد بن جلوي لدعم الشغوفين بقطاع الهجن من ملاك ومضمرين والهجانة والإعلاميين، متمنياً أن تظهر النسخة الأولى من جائزة ذروة السنام بصورة مثالية تسهم في تقدير المنتمين لهذا القطاع والاحتفاء بهم في اجتماع أهل الهجن على درة الميادين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد السعودي للهجن الاتحاد السعودي فهد بن جلوي الاتحاد السعودی السعودی للهجن ألف ریال

إقرأ أيضاً:

غداً.. افتتاح الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

تنطلق غدًا الثلاثاء فعاليات الدورة الأربعين من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، والتي تقام خلال الفترة من 1 و حتى 5 أكتوبر المقبل وتحمل اسم النجمة نيللى، وبرئاسة الناقد السينمائى الأمير أباظة رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما، ويشهد الحفل حضور كلاً من وزير الثقافة أحمد فؤاد هنو واللواء أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية.

ويقام حفل الافتتاح بالقاعة الكبري بمكتبة الإسكندرية فى تمام الساعة الثامنة مساءا، وسوف يقوم رئيس المهرجان بتكريم الدكتور احمد فؤاد هنو وزير الثقافة والفريق احمد خالد حسن سعيد محافظ الاسكندرية والدكتور احمد زايد مدير مكتبة الاسكندرية، ومن المقرر أن تعلن مذيعة الحفل الإعلامية غادة شاهين مفاجأة إفتتاح المهرجان علي المسرح.

ويكرم المهرجان خلال الحفل النجمة الفنانة الاستعراضية الكبيرة نيللى التى تحمل الدورة الأربعين اسمها، كما يتم تكريم الفنانة منة شلبى والفنان لطفى لبيب والناقد العراقى مهدى عباس والممثلة المغربية سعاد خويي، أما عن النجوم الأجانب يتم تكريم الممثلة الإيطالية إيزابيل أدرياني والفرنسية آن باريو والإيطالية فرانسيسكا ريتونديني، كما يعرض خلال الحفل فيلم الافتتاح السورى "يومين" بطولة دريد لحام وإخراج باسل الخطيب ومدته 90 دقيقة.

وكشفت إدارة المهرجان عن أعضاء لجان التحكيم بالمسابقات المختلفة، حيث يرأس لجنة تحكيم مسابقة دول البحر المتوسط للأفلام الطويلة المخرج يسرى نصر الله، وعضوية كل من مهدى عباس وأنجيليك كافالاري وخالد الزدجالي وتاميلا كوليفا، ويشارك بالمسابقة 13 فيلما.

بينما تتولى رئاسة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة الممثلة الفرنسية ماريان بورجو وعضوية كل من جيزي بيومي ورؤي المدني، وبالنسبة لمسابقة الفيلم العربي الطويل التي تحمل اسم "نور الشريف" يترأس لجنة تحكيمها مدير التصوير سمير فرج، وعضوية فايق جرادة وكلوديا حنا.

كما استحدث المهرجان مسابقة جديد وهى "أفلام الطفل"، ويرأس لجنة تحكيمها سامح حسين، وعضوية كل من أليس كانتيريان ومحمد علال، وتخضع مسابقتى أحمد الحضري لأفضل فيلم قصير التى يحمل رسالة إنسانية، ومسابقة أفلام شباب مصر للجنة تحكيم واحدة وهى الفنان خالد سرحان رئيسا وعضوية كلا من نهى عابدين، ورانيا محمود ياسين.

أما آخر المسابقات التي تتضمنها فعاليات المهرجان فهي مسابقة عمرو الليثى للسيناريو، وتتضم لجنة تحكيم المخرجة هالة خليل رئيسا، وعضوية كل من المؤلفين محمد الغيطي وأيمن سلامة.

مقالات مشابهة

  • البلوي توج الفائزين على أرض ميدان نجران.. كؤوس الاتحاد السعودي للهجن الأولى سعودية
  • مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يعلن نتائج مسابقاته الثلاثة بدورته الثانية
  • قفز الحواجز تدشن روزنامة الموسم الجديد للفروسية
  • مهرجان «الرواد المسرحي» يطلق مسابقة التأليف في نسختها الأولى
  • غدًا.. على أرض ميدان نجران بجوائز تتجاوز 10 ملايين ريال.. انطلاق كأس الاتحاد السعودي للهجن 2024
  • وزير التعليم يُدشن الموسم الـ15 لاتحاد الرياضة الجامعية ويُكرم المنجزين رياضياً
  • غداً.. افتتاح الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائى
  • توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم والاتحاد السعودي للهجن
  • وزير الشؤون الإسلامية يدشّن عقودًا بقيمة 47 مليون ريال لصيانة جوامع ومساجد نجران
  • عرض خيالي جديد من الدوري السعودي لضم صلاح بنهاية الموسم