صحيفة الاتحاد:
2024-07-04@00:10:39 GMT

يوفنتوس.. «الحفل 15»

تاريخ النشر: 16th, May 2024 GMT

روما (أ ف ب)

أخبار ذات صلة أليجري يحاول إنقاذ مستقبله مع يوفنتوس! نابولي يبلغ «فئة شبة المستحيل» بـ «تعادل آسف»


توّج يوفنتوس بلقب كأس إيطاليا لكرة القدم للمرة الـ15 في تاريخه، بفوزه على أتالانتا 1-0، على الملعب الأولمبي في العاصمة روما.
ويُدين يوفنتوس بفوزه للصربي دوشان فلاهوفيتش الذي سجّل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الرابعة، معزّزاً الرقم التاريخي لناديه الذي ابتعد بفارق ستة ألقاب عن روما الثاني.


كما أنقذ فريق «السيدة العجوز» بقيادة مدربه ماسيميليانو أليجري موسمه، بعد عدم الفوز بلقب الدوري للموسم الرابع توالياً، وحقق انتصاره الأوّل بعد سلسلة من ست مباريات لم يذق فيها طعم الفوز مقابل تعادل خمس مرات.
وأنهى يوفنتوس صياماً عن الألقاب دام ثلاثة أعوام في ظل عودة قوية للغريمين الإنتر وميلان كما نابولي.
في المقابل، حُرِم أتالانتا الذي سيواجه باير ليفركوزن الألماني في نهائي الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» في 22 مايو على ملعب في «أفيفا» في العاصمة الإيرلندية دبلن، من تحقيق أوّل لقب له منذ ستة عقود.
ولم يتوّج أتالانتا منذ تأسيسه قبل 116 عاماً سوى بلقب كأس إيطاليا عام 1963 في المسابقات المحلية التي تُشارك فيها أندية النخبة.
ويسعى الفريق للتأهّل إلى دوري أبطال أوروبا أيضاً، إذ يحتل المركز الخامس راهناً في الدوري بـ63 نقطة وله مباراة ناقصة، قبل مرحلتين على ختام البطولة.
ولم يُمهل فلاهوفيتش أتالانتا أكثر من أربع دقائق، حتى يفتتح التسجيل، حين وضعه أندريا كامبياسو بمواجهة الحارس ماركو كارنيسيكي بتمريرة طويلة ليسدد الكرة إلى يساره «4».
وبات فلاهوفيتش ثالث لاعب يُسجّل ليوفنتوس في نهائي كأس إيطاليا في نسختين مختلفتين، بعد الويلزي جون شارلز «1959 و1960»، وسافينو بيليني «1938 و1942»، وفقاً لـ«أوبتا» للإحصاءات.
وكان فلاهوفيتش سجل هدفاً في النهائي الذي خسره يوفنتوس أمام الإنتر 2-4 عام 2022.
قال الصربي بعد المباراة «عانينا كثيراً هذا الموسم، ولم نُحقق لقب الدوري، في العام المقبل، علينا الفوز بكل شيء».
وعلى الرغم من محاولات أتالانتا في الوصول إلى مرمى يوفنتوس، وقف دفاع «السيدة العجوز» في وجه مهاجمي المدرب جان بييرو جاسبيريني، حتّى حاول البلجيكي شارل دي كيتلار بتسديدة من على مشارف المنطقة بعيدة عن المرمى «34».
وجرّب كامبياسو بدوره بتسديدةٍ من على مشارف المنطقة أيضاً علت عارضة كارنيسيكي «39»، ودفع جاسبيريني بالمهاجم المالي البلال توريه بدلاً من النجم شارل دي كيتلار بداية الشوط الثاني.
وكاد المدافع الألباني المتقدّم بيرات دييمسيتي يُعادل برأسية مرّت إلى جانب القائم الأيمن «58».
ولاحت أمام فلاهوفيتش فرصة تعزيز النتيجة، حين انطلق فيديريكو كييزا بهجمة مرتدة أوصلها إلى الصربي الذي سدّد برعونة وارتطمت كرته بالمدافع الهولندي مارتن دي رون ثمّ الحارس كارنيسيكي «65».
وضغط أتالانتا بقوةّ وسط تكتّلٍ دفاعيّ وكاد البديل الروسي أليكسي ميرانشوك يُدرك التعادل بتسديدة قوية من داخل المنطقة فوق المرمى «71».
واعتقد فلاهوفيتش أنه حسم الأمور بهدف ثانٍ، لكنه ألغيَ بداعي التسلل بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد «الفار» في الدقيقة 73.
وارتدت تصويبة النيجيري أديمولا لوكمان من القائم الأيمن للحارس ماتيا بيرين «80».
ولم يتمكّن البديل فابيو ميريتي من حسم الأمور حين سدّد وارتطمت تسديدته بالعارضة «84»، وأنقذ بيرين فريقه من التعادل بالتسديدة الأولى على مرماه عبر البرازيلي إيدرسون «94».
وطرد الحكم أليجري مدرب يوفنتوس، بعد اعتراضه على قراراته التحكيمية «95».
وخلع أليغري سترته وربطة عنقه ورماهما على أرض الملعب واتجه نحو الحكم الرابع، قبل أن يُبعده فريقه الإداري، ثم عاد بعد انتهاء المباراة للاحتفال مع اللاعبين.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس إيطاليا يوفنتوس أتلانتا أليجري إنتر ميلان ميلان نابولي

إقرأ أيضاً:

تشيلسي وآرسنال يستعدان للإنقضاض على نجم إيطاليا

أصبح ريكاردو كالافيوري قلب دفاع منتخب إيطاليا ولاعب فريق بولونيا قريباً من خوض تجربة جديدة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

بولونيا يفتح الباب أمام رحيل كالافيوري بعد تألقه في يورو 2024

وقال فابريزيو رومانو خبير سوق الإنتقالات أن فرص يوفنتوس الإيطالي في التعاقد مع كالافيوري باتت أكثر صعوبة بعد إنتقال تياجو موتا مدرب بولونيا لقيادة اليوفي في الموسم الجديد.

وكان يوفنتوس قد توصل لإتفاق سابق مع كالافيوري في يناير الماضي الا أنه الصفقة توقفت آنذاك.

في المقابل يسعى تشيلسي لضم كالافيوري في تدعيم جديد لخط دفاعه بعد ابلاغه بشروط اتمام الصفقة من جانب بولونيا.

كما يظهر آرسنال كمنافس قوي على ضم اللاعب الواعد في ظل رغبته في التعاقد مع قلب دفاع يجيد اللعب بالقدم اليسرى.

مقالات مشابهة

  • أسطورة اليونايتد يشكك في انتقال دي ليخت للفريق
  • نجم نيس على أعتاب يوفنتوس
  • تشيلسي وآرسنال يستعدان للإنقضاض على نجم إيطاليا
  • ليلة "وردة" تجمع أربع نجمات في جدة
  • بوجبا يرد على أنباء اعتزاله وفسخ عقده مع يوفنتوس
  • رياضة الدبيبة: أكملنا إجراءات إرسال فرق سداسي التتويج بلقب الدوري الكروي الممتاز إلى روما
  • ليلة ” وردة ” تجمع أربع نجمات في جدة
  • ليلة ” وردة ” تجمع أربع نجمات بجدة
  • تفاصيل عرض الاتحاد لضم نجم أتالانتا
  • راشفورد يدخل حيز اهتمام مانشستر يونايتد الإنجليزي