(CNN)--  قال مسؤول دفاعي أمريكي، لشبكةCNN ، الأربعاء، إن الرصيف العائم الذي سيسمح بتدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة من البحر تحرك من ميناء أشدود باتجاه غزة.

وأدت المخاوف الأمنية وظروف البحر إلى تأخير حركة الرصيف لعدة أيام، ولكن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) بات رايدر قال إن الرصيف يجب أن يكون جاهزا للعمل"خلال الأيام المقبلة".

 ويقع ميناء أشدود على بعد حوالي 30 ميلا من موقع التوزيع في غزة حيث سيتم تفريغ المساعدات من الرصيف، مما يعني أن مكوناته يجب أن تكون في مكانها قريبا.

ويتكون النظام اللوجستي المشترك على الشاطئ (JLOTS) من جزأين: الرصيف العائم حيث سيتم تفريغ الشحنات والجسر لنقل الشحنات إلى نقطة التوزيع في غزة.

وأعلنت بريطانيا، الأربعاء، أن أول شحنة من المساعدات الإنسانية، بما في ذلك 8400 مأوى مؤقت، في طريقها من قبرص إلى غزة، وقالت: "سيتم توزيع المساعدات داخل غزة في أقرب وقت ممكن".

 وتشكل قبرص نقطة انطلاق للمساعدات الإنسانية التي سيتم شحنها إلى غزة عبر الجسر البحري والرصيف.

أمريكاإسرائيلالجيش الأمريكيغزةنشر الخميس، 16 مايو / أيار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي غزة إلى غزة

إقرأ أيضاً:

إيقاف توصيل المساعدات الى غزة عبر الرصيف العائم

قرر القيادة المركزية الأمريكية سنتكوم اليوم الاثنين 24 يونيو 2024 ، وقف توصيل المساعدات الى غزة عبر الرصيف العائم مؤقتا.

وأضافت سنتكوم، في بيان، أن "عمليات وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) استمرت دون انقطاع منذ إعادة إرساء الرصيف العائم قبالة ساحل القطاع في 19 يونيو/ حزيران الجاري. واليوم، ستتوقف العمليات على الرصيف مؤقتًا لإجراء أنشطة الصيانة حسب الجدول المقرر".

وأفاد البيان أنه "خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، قامت القيادة المركزية الأمريكية بتسليم 1384 طنا متريا من المساعدات إلى غزة عبر الرصيف".

وأشار إلى "تسليم أكثر من 6 آلاف و206 أطنان مترية من المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر الرصيف العائم، منذ بدء تشغيله في 17 مايو/ أيار الماضي".

وفي 8 مارس/ آذار الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، قرار إنشاء رصيف بحري مؤقت بزعم أنه سيستخدم لتوصيل الغذاء والمساعدات للفلسطينيين، في ظل القيود الإسرائيلية المشددة على وصول المساعدات من المعابر البرية.

وفي 17 مايو، بدأ العمل بالرصيف العائم، لكنه بعد أسبوع تقريبا، تعرّض لأضرار بسبب الأمواج، ما استدعى تفكيكه ونقله إلى أسدود بغرض إصلاحه.

وفي 7 يونيو، قالت "سنتكوم" إنها أصلحت هيكل رصيف غزة العائم وأعادت ربطه بشاطئ القطاع.

من جهته، اتهم المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة إسرائيل باستخدام الرصيف الأمريكي العائم على شاطئ غزة في "التحضير والانطلاق لتنفيذ مهام أمنية وعسكرية".

وقال مدير المكتب إسماعيل الثوابتة، خلال مؤتمر صحفي الاثنين، إن من بين هذه المهام "ارتكاب جريمة مجزرة مخيم النصيرات (نفذتها إسرائيل في 8 يونيو الجاري وقتل خلالها 274 فلسطينيا)".

وأوضح قائلا: "كان لهذا الرصيف دورا عسكريا وأمنيا رئيسيا في هذه المجزرة المروعة"، ورأى أن الرصيف "لم يقدم ما نسبته 1 بالمئة من حاجة سكان قطاع غزة من الغذاء".

وفي 10 يونيو نفى البنتاغون استخدام إسرائيل للرصيف العائم خلال عمليتها لتحرير 4 من أسراها بمخيم النصيرات وسط القطاع، وهو الادعاء الذي ترفضه السلطات في قطاع غزة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • بصور حصرية.. الجزيرة تكشف وجود جنود ومنظومة دفاع جوي أميركية في رصيف غزة العائم
  • معظمهم من السلالة .. تحرك أمريكي عاجل بشأن عاملين في المنظمات الدولية يخدمون مليشيا الحوثي (الأسماء)
  • الجيش الأمريكي يدعو وسائل الإعلام إلى أول جولة في رصيف غزة العائم بعد استئناف العمل فيه
  • حسين الشيخ يبحث مع مسؤول أمريكي الحرب على غزة
  • رصيف الخيانة
  • مدبولي: خطة بمليار و180 مليون دولار لوقف قطع الكهرباء قبل نهاية يوليو
  • إيقاف توصيل المساعدات الى غزة عبر الرصيف العائم
  • الصحة العالمية تنتقد رصيف الولايات المتحدة بأنه غير قادر على تزويد الفلسطينيين بالمساعدات
  • الاتحاد الأوروبي: الأزمة في غزة وصلت إلى نقطة انهيار جديدة
  • عاجل| مصدر رفيع المستوى يكشف تحرك جديد لـ مصر بشأن مساعدات غزة