قال الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية، إن الشعب الفلسطيني يعيش أطول مأساة إنسانية في التاريخ، موضحًا أن هذه المأساة والنكبة الفلسطينية امتدت من عصر الأبيض والأسود إلى عصر الألوان، ولكنها قضية لن تموت لأن هناك شعب يدافع عنها وله مطالب عادلة ضد الظلم وضد الاحتلال وضد إنكار حقوق الإنسان.

 القضية أصبحت أمام العالم

وأوضح «كمال»، خلال مداخلة عبر الإنترنت على «القاهرة الإخبارية»، أن هناك العديد من الدول التي حاولت أن تضع هذه القضية الفلسطينية في الظلام لفترة طويلة من الزمن، إلا أن هذه القضية أصبحت أمام العالم كله والشعوب قبل الحكومات، مؤكدًا أن حجم المأساة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني هي نتيجة للحرب على قطاع غزة.

وأشار إلى أن إسرائيل تتحمل المسؤولية الأولى والاخيرة عند ما يحدث، وهي سلطة الاحتلال، ويعني الكثير من المحليين لا يريدون ذلك كلمة الاحتلال، مشددًا على أن الدولة المحتلة هي إسرائيلي وهي التي تتحمل المسئولية قبل طرف أخر، مشددًا على أن إسرائيل ليست الطرف الشرعي الذي يجب أن يكون على الحدود.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي القضية الفلسطينية فلسطيني حرب غزة

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: كلمة نتنياهو أمام الأمم المتحدة مليئة بالروايات المضللة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن مضمون الكلمة التي ألقاها رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الأمم المتحدة، تحمل في طياتها مزاعم وأكاذيب وروايات مضللة، وهو أمر متوقع، حيث زعم أن إسرائيل تسعى نحو السلام، متعجبا: «لا أعلم عن أي سلام يتحدث!».

أضاف «فهمي»، خلال مداخلة لقناة «إكسترا نيوز»، أن نتنياهو زعم خلال كلمته بأن اتفاق التطبيع مع الأشقاء في السعودية كان من الممكن أن يتحقق لولا أحداث 7 أكتوبر الماضي، وأكد أن إسرائيل تسعى لتغيير ملامح الشرق الأوسط.

وتابع «فهمي»: «نتنياهو وجه خلال كلمته رسائل إلى حركة حماس، محذراً إياها من أن يكون لها دور في غزة، ودعاها للإفراج عن الرهائن».

وأكد أن حزب الله يقاتل في الشمال ولن يسمح بتطورات معينة، مؤكدا أن نتنياهو لديه تخوفات من حزب الله، واصفاً إياه بجيش إرهابي.

وأوضح «فهمي» أن نتنياهو زعم أيضا أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس والقيادة الفلسطينية لا يسعون للسلام، مشيرا إلى وجود مشروع للمطالبة بنزع شرعية إسرائيل أمام المحافل الدولية، وشدد على أن خطاب نتنياهو يستدعي إصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرة توقيف بحقه وبحق قادة التشكيلات الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: الشرق الأوسط يعاني من أوضاع إنسانية شديدة الخطورة
  • أستاذ علوم سياسية: الولايات المتحدة مهدت الطريق لاغتيال حسن نصر الله
  • أستاذ علوم سياسية: كلمة نتنياهو أمام الأمم المتحدة أكاذيب وضلالات
  • أستاذ علوم سياسية: كلمة نتنياهو أمام الأمم المتحدة مليئة بالروايات المضللة
  • أستاذ علوم سياسية عن «استهداف الحوثي»: تل أبيب خط أحمر بالنسبة لإسرائيل
  • أستاذ علوم سياسية: حزب الله لا يريد توسيع الحرب مع الاحتلال (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: حزب الله لا يريد توسيع الحرب.. وإسرائيل تستمر في التصعيد
  • أستاذ علوم سياسية: حزب الله لا يريد توسيع دائرة الحرب مع إسرائيل
  • أستاذ علوم سياسية: العقلية الدموية الإسرائيلية تجاه غزة تتكرر في لبنان
  • أستاذ علوم سياسية: المعارضة الإسرائيلية تدعم نتنياهو في الحرب ضد حزب الله