تسلم السفير وائل النجار سفير مصر في البرتغال جائزة الرئيس عبدالفتاح السيسي "بطل السلام 2024" من الجمعية العامة لبرلمان دول البحر الأبيض المتوسط، وذلك بحضور 43 دولة.


ورحب السفير النجار، خلال كلمته، التي نقلتها قناة "صدي البلد" الفضائية، مساء الأربعاء، بالسادة الحضور، موجها رسالة تقدير وامتنان عبر خلالها نيابة، عن الرئيس السيسي، عن الاعتزاز بهذا التكريم.


وأشار إلى أن هذا التكريم هو خير دليل على تفاني الدولة المصرية بكافة قطاعاتها الرسمية والأهلية، تحت قيادة الرئيس السيسي في دعم الاستقرار الإقليمي والدولي، مما يعكس إيماننا الراسخ بأن التكاتف والتعاون المشترك يمكن أن يواجه ويتغلب على كافة التحديات.


وأكد السفير المصري في البرتغال، أن مصر ظلت وستظل دولة داعمة للسلام، ومساندة لكافة الجهود الإقليمية والدولية لإحلاله في مختلف مناطق النزاع، موضحا أن الدولة المصرية ومنذ بداية الحرب على قطاع غزة، كانت تعمل على الوقف الفوري لإطلاق النار وتيسير إنفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية لسكان القطاع بكافة الطرق والوسائل.
وأضاف السفير النجار أن الدولة المصرية وقيادتها متمثله الرئيس السيسي، استقبلت العديد من الشركاء الإقليميين والدوليين بهدف العمل على منع اتساع دائرة الصراع، حفاظا على الاستقرار ودعما للسلام ولوقف إراقة دماء الشعب الفلسطيني.
وشدد على أن الدولة المصرية تتطلع في هذه المرحلة الدقيقة على تكاتف كافة الجهود الإقليمية والدولية للعمل على إنهاء الأزمة الإنسانية غير المسبوقة التي تواجه الشعب الفلسطيني، ومنع أي محاولة لتهجيرهم من أراضيهم، مؤكدا أن هذا لن يتحقق ألا من خلال الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، و ضمان نفاذ كل أشكال المساعدات الإغاثية والإنسانية لكافة مناطق القطاع والعمل الجاد والدؤوب على إقامة الدولة الفلسطينية.
وفي ختامه كلمته، جدد سفير مصر في البرتغال امتنانه للجمعية العامة للبحر الأبيض المتوسط على هذا التكريم ومتابعتها الحثيثة للجهود المصرية ولجهود الرئيس السيسي لإرساء السلام، و التأكيد على تطلع مصر تحت قيادة الرئيس السيسي للمزيد من التعاون والشراكة المثمرة في المستقبل من أجل تعزيز قيم السلام والتسامح والتعايش السلمي في منطقة الشرق الأوسط و العالم بأسره.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سفير مصر البرتغال السيسي بطل السلام 2024

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. كاتب صحفي: تأهيل وتمكين الشباب محور إستراتيجي في بناء الجمهورية الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد الجالي، الكاتب الصحفي، إن المواطن بات يشعر بشكل واقعي الانتقال من مرحلة الحديث والشعارات عن تمكين الشباب قبل العشر سنوات الماضية إلى مرحلة التمكين الحقيقي ووجود إجراءات حقيقية لذلك، ويتم رصدها من خلال عدد من الملاحظات.

وأضاف "الجالي" خلال مداخلة ببرنامج "هذا الصباح"، على قناة "إكسترا نيوز"، أن تأهيل وتمكين الشباب في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي محور استراتيجي في بناء الجمهورية الجديدة، خاصة أن 60% من مكون الدولة المصرية من الشعب المصري من الشباب، وأطلق مصطلح خلال هذه السنوات بأن مصر دولة شابة.

وتابع: "الشباب كتلة بشرية عملاقة يمكن إذا أحسن استثمارها واستغلالها ترقى بالمجتمع، وهو ما حدث مع الانطلاق نحو الجمهورية الجديدة، والرئيس السيسي دشن جسرا للتواصل باستمرار مع الشباب، والتعرف على مقترحاتهم بشأن تطوير الدولة المصرية، ما انعكس على تعيين العديد من النماذج الشبابية في مناصب معاوني الوزراء، كما أطلق الرئيس السيسي في عام 2015 البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة بهدف وجود قاعدة قوية وغنية من مختلف الكفاءات الشبابية".

مقالات مشابهة

  • «القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي بـ«30 يونيو»: النساء حارسات الوطن
  • بالفيديو.. كاتب صحفي: تأهيل وتمكين الشباب محور إستراتيجي في بناء الجمهورية الجديدة
  • الرئيس علي ناصر محمد يلتقي السفير الروسي
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بذكري ثورة 30 يونيو
  • قضايا الدولة تهنئ الرئيس السيسي بذكري ثورة 30 يونيو المجيدة
  • رئيس هيئة قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بـ ذكرى 30 يونيو
  • بمناسبة الذكرى الـ 126 لإعلان استقلال الفلبين.. سفير الفلبين بالقاهرة يؤكد عمق العلاقات مع مصر.. ويشكر الحكومة المصرية على مواقفها الإنسانية بشأن السودان وغزة
  • فيستون ماييلي يتسلم جائزة أفضل لاعب في مباراة بيراميدز والمقاولون
  • فيستون ماييلي يتسلم جائزة أفضل لاعب في مباراة بيراميدز والمقاولون العرب
  • نجم بيراميدز يتسلم جائزة أفضل لاعب في مباراة المقاولون