وسط تأهب شباب وفتيات المملكة للتنافس مع أكثر من 70 منتخبا دوليًا في مجالات العلوم والهندسة، لم تغب الثقافة السعودية عن مرافقتهم في رحلتهم العلمية إلى مدينة لوس أنجلوس الأمريكية للمشاركة في معرض آيسف الدولي 2024.

تمثل ذلك في عدة أوجه، ما بين حسن تعاملٍ وخلق، وأزياء تمثل هويتنا، وأطعمةٍ تنقل صورة مبسطة عن موائدنا في مقدمتها الكليجا والتمر الذي احتضنها جناح موهبة وجذبت زوارة.

أخبار متعلقة بدورة علمية.. "الشؤون الإسلامية" تؤهل الأئمة والخطباء ودعاة الوزارة في غامبيااليوم الخميس.. تعليق الدراسة الحضورية في جامعة الملك خالدتصميم فريد

الحضور اللافت للجناح السعودي داخل المعرض جذب الأنظار إليه بتصميمه الفريد النابع من ثقافتنا السعودية وتنوعه بمأكولات الضيافة التقليدية المتمثلة بالتمر، الكليجا، والمعمول والقهوة السعودية، ما أتاح الفرصة للفريق السعودي للتعريف بتلك المأكولات، من حيث المكونات وطرق الإعداد، ولتسليط الضوء على الصناعات التحويلية التي تستند إلى التمور، والتي تعد المملكة أبرز مصدريها عالميًا.

سمو سفيرة المملكة لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأميرة @Rbalsaud تلتقي #المنتخب_السعودي_للعلوم_والهندسة المشارك في منافسات #آيسف_2024 مبديةً إعجابها بإبداعات الفريق وفخرها بتنافسيتهم على الصعيد العالمي. حضر اللقاء سعادة الملحق الثقافي بأمريكا د. فوزي بخاري. pic.twitter.com/D2NhUvug3C— الملحقية الثقافية السعودية في أمريكا (@SACM_USA) May 14, 2024


كما يتجذر كل من الكليجا والمعمول في الثقافة السعودية، إذ تنتقل وصفات هذه الأطباق عبر الأجيال.
ونظرًا إلى أهمية الطعام كجزء لا يتجزأ من ثقافات الشعوب وتاريخها، تبادر المملكة بمشاريع لحفظ وتوثيق هذه الوصفات، وهو ما عزز حضور هذه الأطباق في المعارض الدولية من فهم واحترام التراث السعودي وتميزه عالميًا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس لوس أنجلوس أخبار السعودية الثقافة السعودية آيسف 2024 لوس أنجلوس

إقرأ أيضاً:

1 يوليو 2024.. المملكة العربية السعودية وجهة سياحية رسمية للسياح من جمهورية الصين الشعبية

نشرت هيئة الإذاعة والتلفزيون تقريرا، كشفت فيه أن المملكة العربية السعودية أصبحت من أبرز الوجهات السياحية للسياح الصينيين اعتبارا من 1 يوليو 2024.

 

وذكرت أن هذه الخطوة أتت بعد عدة اجتماعات ومذكرات تفاهم بين الجانبين، أثمرت بتسهيل إجراءات الحصول على التأشيرة، ورفع الطاقة الاستيعابية للرحلات الجوية إلى أكثر من 130%، إلى جانب تطبيق اللغة الصينية في المطارات والوجهات السياحية.

 

وبينت أن الرياض تحتضن السياح الصينيين منذ انطلاق الاستراتيجية السياحية في المملكة.

 

وأفادت بأنها أجرت العديد من المقابلات مع السياح الصينيين في المملكة، الذين عبروا بدورهم عن مدى سعادتهم لتواجدهم في المملكة العربية السعودية، وتطلعهم لزيارة عائلاتهم وذويهم للاستمتاع بالخدمات التي تقدمها الجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • 1 يوليو 2024.. المملكة العربية السعودية وجهة سياحية رسمية للسياح من جمهورية الصين الشعبية
  • «ساما»: 45 مليار ريال إنفاق السياح خلال الربع الأول 2024 بارتفاع 22٪
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب 2024
  • إقبال كبير ومتزايد على جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • قاربت 10 مليار ريال.. حجم تدفقات «الاستثمار الأجنبي» في السعودية!
  • سفير غينيا: المجتمع السعودي يتميز بحسن الضيافة
  • الشراكة السعودية- الأمريكية.. تعزيز التجارة والاستثمار والابتكار
  • السعودية تعزز الاستخدام السلمي والمستدام للفضاء الخارجي
  • أمام عشرات الآلاف من جماهير موازين.. مغنية الراب نيكي ميناج تتألق على منصة السويسي