تحرص "بوابة الوفد الإلكترونية" على تقديم نشرة بأهم أخبار التوك شو، وذلك ليكون مُتابعوها على علم بأهم اللقطات والتصريحات والتغطيات التلفزيونية على مدار اليوم.

نشرة التوك شو.. كامل الوزير يكشف آخر تطورات منظومة النقل وتوجيهات السيسي نشرة التوك شو.. افتتاح مشروع مستقبل مصر والحالة الصحية لعادل إمام


أشاد الإعلامي أحمد موسى، باحتفالية منح الرئيس السيسي جائزة بطل السلام 2024، من برلمان دول البحر المتوسط، معلقا: “ مصر تحظى بتقدير كبير من دول العالم لدور الرئيس السيسي في إحلال السلام”.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

أحمد موسى: تقدير كبير لمصر عالميًا بسبب دور السيسي في إحلال السلام

أكد الدكتور محمد حمودة، محامي عصام صاصا، أن كل ما أثير على لسان محامي المجني عليه بشأن دفع الدية مرفوض ولا نقبله، مؤكدا أن “عصام صاصا قالي لو غلطت مستعد أتحمل غلطتي”.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

محامي عصام صاصا يكشف مفاجأة عن دفع الدية لأسرة ضحية الحادث (فيديو)

كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل جديدة عن وصول 14 مليار دولار من أموال صفقة رأس الحكمة، وبدء إجراءات التنازل عن 6 مليارات دولار لما يعادلها بالجنيه المصري.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

متحدث الحكومة يكشف تفاصيل وصول 14 مليار دولار من أموال رأس الحكمة
 


أكد الإعلامي أحمد موسى أن الشركات المصرية تعمل في العديد من المشروعات القومية، وهناك نحو 180 شركة مصرية تعمل في المشروعات التنموية التي تنفذها الدولة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

أحمد موسى: 180 شركة مصرية تعمل في المشروعات التنموية التي تنفذها الدولة

عرض الإعلامي خالد أبو بكر، مقطع فيديو للحظة اعتداء إسرائيليين على شحنات مساعدات كانت متجهه إلى قطاع غزة، مستنكرًا: "الحد الأدنى من الحياة لا يصل إلى غزة، والاحتلال يمارس أقصى درجات الغش والتضليل، وبعض العواصم الأوروبية بدأت تعلم الجرائم الإسرائيلية".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

خالد أبوبكر يطالب برد حاسم على المسئولين الإسرائيليين: “انسوا الحكمة 5 دقايق”

قال المهندس كامل الوزير وزير النقل، إن الانتهاء من محطات القطار الكهربائي السريع سيكون بنهاية 2024.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

وزير النقل يكشف موعد الانتهاء من محطات القطار الكهربائي السريع ( فيديو)

قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مجلس الوزراء وافق بمنح نسبة تخفيض مقدارها 25% من إجمالي مقابل التصالح، في حال السداد الفوري لمقابل التصالح، وفقاً لأحكام المادة 8 من قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها الصادر بالقانون رقم 187 لسنة 2023.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

متحدث الوزراء: تخفيض 25% من مقابل التصالح بمخالفات البناء في هذه الحالة
 

أكد إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن الاحتلال الإسرائيلي رد على موافقتنا على مقترح وقف إطلاق النار بالدخول إلى رفح الفلسطينية ومناطق شمال غزة، مؤكدًا أنه نتواصل مع مصر بشأن احتلال إسرائيل لمعبر رفح الفلسطيني.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

حماس: إصرار الاحتلال على عملية رفح الفلسطينية يضع المفاوضات في مصير مجهول

قال كامل الوزير، وزير النقل، إنه يتم العمل على تعظيم حركة العمران وتشجيع السياحة لزيادة موارد الدولة، متابعا: “أي تجمعات صناعية أو زراعية تستلزم توفير وسائل نقل متميزة لنقل المواطنين”.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

كامل الوزير يكشف دور مشروعات "النقل" في نجاح مشروع رأس الحكمة (فيديو)

قال الطبيب المصري أحمد عبد العزيز، جراج العظام الشهير، العائد من قطاع غزة بعد دخوله ضمن وفود طبي عالمي : “ فخور لدخولي قطاع غزة وأداء مهمة طبية كبيرة”.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط على الرابط

طبيب مصري عائد من غزة يكشف حجم المآسي في القطاع (فيديو)


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التوك شو أخبار التوك شو رأس الحكمة السيسي بوابة الوفد لمزید من التفاصیل رأس الحکمة التوک شو اضغط على

إقرأ أيضاً:

"الأكاديمية السلطانية" تُطلق الدفعة الثانية من برنامج السياسات العامة والتخطيط الإستراتيجي

 

 

 

 

باعوين: نتائج محمودة للبرنامج تمثلت في تعزيز الروابط المؤسسية وتطوير السياسات العامة

اللواتي: البرنامج يعزز مبدأ العمل المشترك لدى متخذي القرار ومعدي السياسات

 

 

مسقط- الرؤية

 

تنفيذًا للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المُعظم- حفظه الله ورعاه- بتطوير القيادات الوطنية، وتحقيقًا لرسالة الأكاديمية السلطانية للإدارة ودورها في رفد القطاعات بمختلف القيادات، أطلقت الأكاديمية السلطانية للإدارة الدفعة الثانية من ​​برنامج السياسات العامة والتخطيط الإستراتيجي "مسار أصحاب السعادة الوكلاء"؛ والذي يهدف إلى تعزيز السياسات العامة والتنفيذية ويرفع من جاهزية المؤسسات الإدارية للدولة ويساهم في تعزيز مفاهيم الابتكار التنفيذي وتحقيق أهداف رؤية "عُمان 2040"، والذي ينفذ بالتعاون مع جامعة لكيوانيو السنغافورية وجامعة كامبريدج البريطانية.

وقال معالي الأستاذ الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل عضو مجلس أمناء الأكاديميية السلطانية للإدارة إن انطلاق برنامج السياسات العامة والتخطيط الاستراتيجي "مسار أصحاب السعادة الوكلاء" بنسخته الثانية، جاء إيمانًا من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- وتنفيذًا لتوجيهاته السامية، وتأكيدًا على السير بعزم شديد نحو تحقيق رؤية جلالته وتطلعاته- أعزّه الله- بتطوير القيادات الوطنية، وتحقيقًا لرسالة الأكاديمية السلطانية للإدارة ودورها في تطوير القيادات الوطنية في مختلف القطاعات وسعيًا لتطوير السياسات العامة بشكل فعّال بما يحقق أهداف رؤية "عُمان 2040". وأضاف معاليه- في كلمة له خلال التدشين- أن البرنامج حقق في نسخته الماضية نتائج محمودة تمثلت في تعزيز الروابط المؤسسية وتطوير السياسعزيز الارتباط الارتباط المؤسسي ات العامة وتوجيهها نحو التواصل الحكومي الفعّال وتبسيط الإجراءات الحكومية والاتصال المؤسسي وتوجه القطاع الحكومي نحو الاستدامة والنمو الاقتصادي.

من جهته، قال سعادة الدكتور علي بن قاسم اللواتي رئيس الأكاديمية السلطانية للإدارة إن برنامج السياسات العامة والتخطيط الإستراتيجي يجمع متخذي القرار ومعدي السياسات في الجهات الحكومية لتعزيز مبدأ التعاون والتنسيق بين مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة لتحقيق أهداف رؤية "عُمان 2040"؛ حيث سيعمل البرنامج على إطلاع المشاركين على التوجهات العالمية، وآخر التطورات في التفكير الإستراتيجي والتخطيط، ورسم وصياغة السياسات العامة وأدوات تنفيذها، مشيرًا إلى أن البرنامج صُمم بالتعاون مع مؤسسات رائدة عالميًا مع التركيز على السياق المحلي لتأثير الاتجاهات والتطورات العالمية على سلطنة عُمان، وأولوياتها الوطنية في معالجة تطوير السياسات العامة وتنفيذها على مختلف المستويات. وأضاف سعادته أن البرنامج يسعى لأن تخرُج القيادات الوطنية المشاركة بحلولٍ إستراتيجية خلال فترة البرنامج المستمرة لمدة خمسة أشهر؛ وذلك عبر ما تكتسبه من البرنامج ووحداته والتي تتمثل في قراءات تحليلية للبيانات النوعية التي تساهم في صياغة السياسات العامة حيث يتضمن البرنامج وحدات تدريبية وتعلميّة وحوارات ممنهجة تعزز من صياغة الاستراتيجيات الديناميكية وصنع سياسات التخطيط الاستراتيجي القائمة على الأدلة والبيانات والتي توظف التقنيات الحديثة لبنائها بما ينعكس على قرارات ذات بعد استراتيجي. وأفاد سعادته بأن هناك حاجة إلى سياسات عامة مبنية على الواقع والحقائق وقيادات تستوعب المستجدات العالمية والسياق المحلي معربا عن أمله أن يخرج البرنامج بالعديد من التوصيات نظرا لوجود العديد من المشاركين في البرنامج من أصحاب القرار المعنيين بتنفيذ السياسات.

ويستهدف البرنامج 25 مشاركًا من أصحاب السعادة الوكلاء- ومن في حكمهم- بمختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة، من خلال تزويدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة لفهم تأثير الاتجاهات والتطورات العالمية على تنافسية سلطنة عُمان، وصياغة السياسات العامة، وتطوير آليات تنفيذها، ومعرفة آلية التعامل مع تحديات التنفيذ الفعّال للسياسات العامة، وكيفية ترجمة الإستراتيجيات الوطنية إلى خطط عمل تنفيذية، إضافة إلى تقييم ومراجعة مدى فعالية السياسات العامة وفق مؤشرات الأهداف والنتائج، وتعزيز ثقافة التعاون عبر المؤسسات الحكومية وعلى مستوى الموظفين.

وتُمثِّل السياسات العامة للدولة مجموعة البرامج والأنشطة والخطط والتوجهات والتشريعات والقرارات العامة التي تنتج كمخرجات عن أجهزة الدولة ذات الصلة والاختصاص حيال الأنشطة الإجرائية والتنموية بالحكومة، والتي تتشكل من خلال دراسة البيانات الخاصة بالدولة وتشكيلها لصياغة القرارات والقوانين والأوامر لتنفذ من خلال شرائح إدارية وقيادية عليا، وتنعكس أهمية السياسات العامة في البعد الاستراتيجي للربط بين مختلف الشرائح القيادية في مؤسسات الدولة والتي تساهم في تسيير العملية التنموية نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتي تحقق رؤية "عُمان 2040" وتعزيزها للابتكار التنفيذي والإداري.

يُشار إلى أنَّ الأكاديمية السلطانية للإدارة تعمل مع العديد من الشركاء الاستراتيجيين لتنفيذ مختلف برامجها ومبادراتها القائمة على الابتكار التنفيذي والإداري؛ حيث تُنفِّذُ هذا البرنامج بالتعاون مع جامعة لكيوانيو السنغافورية والتي تبني قيمها من خلال تنمية الفكر الإداري وتحقيق الاستدامة في مجالات السياسة العامة والإدارة والشؤون الدولية، وكذلك مع جامعة كامبريدج البريطانية التي تُصنَّف ضمن أفضل 20 مركزًا عالميًا في مجالات الأعمال.

مقالات مشابهة

  • نشرة التوك شو.. انفراجة مرتقبة في أزمة الكهرباء وتحذير من استغلال الإخوان للغضب
  • نشرة التوك شو| تفاصيل تطوير جزيرة الوراق والري تنشئ مركزا للتنبؤ بالفيضان بجنوب السودان
  • وزير الدفاع: القيادة السياسية حريصة على تطوير قدرات وإمكانيات القوات المسلحة
  • «النقل»: وصول 16 عربة قطارات مكيفة إلى ميناء الإسكندرية
  • وزير النقل: وصول 16 عربة مكيفة و4 ماكينات لصيانة وتجديد السكة الحديد
  • صور.. وصول 16 عربة مكيفة و4 ماكينات لصيانة وتجديد السكة الحديد
  • نشرة التوك شو.. أزمة قطع الكهرباء تشتعل ومشروع توشكى يدخل موسوعة جينيس
  • حدث ليلًا| موعد انتهاء قطع الكهرباء لـ3 ساعات.. وأسعار التصالح بمخالفات البناء في الطالبية والهرم
  • "الأكاديمية السلطانية" تُطلق الدفعة الثانية من برنامج السياسات العامة والتخطيط الإستراتيجي
  • حدث في 8 ساعات| موعد إجازة ذكرى 30 يونيو للقطاعين.. وتخفيف الأحمال 3 ساعات حتى نهاية الأسبوع