اجتمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، يوم الأربعاء، في مقر إقامته في العاصمة البحرينية المنامة، مع مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف.

إقرأ المزيد بوغدانوف: مستعدون لعقد اجتماع جديد للفصائل الفلسطينية

وجاء هذا الاجتماع على هامش القمة العربية الـ33 التي ستنطلق أعمالها يوم الخميس، حيث أطلع عباس، بوغدانوف، على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، "خاصة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، والجهود المبذولة لإنهاء حرب الإبادة، وإدخال المساعدات الإنسانية والطبية إلى القطاع"، وفق ما نقلته وكالة "وفا".

كما تطرق الرئيس الفلسطيني إلى "العدوان الإسرائيلي الخطير في الضفة الغربية بما فيها القدس، والمتمثل باستمرار اقتحام قوات الاحتلال للمدن والبلدات والمخيمات الفلسطينية وقتل المواطنين وتدمير ممتلكاتهم، واستمرار جرائم المستعمرين الإرهابيين، والمساس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية، خاصة في مدينة القدس".

وأكد عباس أن فلسطين ستواصل سعيها للحصول على عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة.

من جهته، أكد بوغدانوف موقف روسيا الداعم للشعب الفلسطيني في تحقيق آماله وطموحاته بالحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة.

المصدر: "وفا"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة الضفة الغربية قطاع غزة محمود عباس ميخائيل بوغدانوف

إقرأ أيضاً:

عباس يدين اغتيال هنية ويدعو الشعب الفلسطيني إلى الوحدة في وجه الاحتلال

القدس المحتلة-سانا

أدان الرئيس الفلسطيني محمود عباس اغتيال الاحتلال الإسرائيلي رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية حماس إسماعيل هنية.

وذكرت وكالة وفا أن عباس اعتبر الاغتيال عملاً جباناً وتطوراً خطيراً، داعياً الشعب الفلسطيني إلى الوحدة والصبر والصمود في وجه الاحتلال.

من جانبه، رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح أكد أن اغتيال هنية عمل إجرامي سيدخل المنطقة بدوامة من العنف.

حركة فتح بدورها شددت على أن سياسة الاغتيالات لن تجدي نفعاً في كسر إرادة الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه الوطنية، داعية إلى التكاتف والتآزر والوحدة، من خلال تعزيز الصمود والتصدي للاحتلال ورفض جميع المؤامرات التصفوية للقضية الفلسطينية.

ونعت حركة الجهاد الإسلامي إسماعيل هنية، مشيرة إلى أن عملية الاغتيال الآثمة التي نفذها العدو المجرم لن تثني الفلسطينيين عن مواصلة المقاومة لوضع حد للإجرام الصهيوني الذي تجاوز كل الحدود.

وفي السياق، أعلنت القوى الوطنية الفلسطينية الإضراب الشامل في جميع الأراضي الفلسطينية، تنديدا بالاغتيال، وقالت في بيان: إن اغتيال هنية يأتي في إطار إرهاب الاحتلال وحرب الإبادة والتدمير والقتل، في ظل عجز المجتمع الدولي عن وقف الحرب ومحاسبة الاحتلال على جرائمه، مؤكدة أن هذه الجريمة ستزيد الشعب الفلسطيني إصراراً على التمسك بحقوقه وثوابته ومواصلة النضال من أجل الحرية والاستقلال.

مقالات مشابهة

  • مستشار الرئيس الفلسطيني يدعو الى توحيد الصف لمواجهة جرائم الاحتلال
  • المجلس العربي: اغتيال هنية فصل جديد وخطير من جرائم العدوان الإسرائيلي
  • الرئيس الفلسطيني يزور تركيا منتصف أغسطس ويلقي خطابا أمام البرلمان
  • الرئيس الفلسطيني يدين اغتيال هنية والفصائل تعلن الاضراب الشامل  
  • دعوة عباس لإلقاء كلمة في البرلمان التركي
  • متحدث فتح: على الفصائل الفلسطينية أن تتكاتف في مواجهة العدوان الإسرائيلي
  • عباس يدين اغتيال هنية ويدعو الشعب الفلسطيني إلى الوحدة في وجه الاحتلال
  • عاجل: الرئيس الفلسطيني محمود عباس يدين بشدة اغتيال إسماعيل هنية
  • عاجل | الرئيس الفلسطيني محمود عباس: ندين بشدة اغتيال رئيس حركة حـ.ـماس القائد الكبير إسماعيل هنية
  • تفاصيل اجتماع الرئيس عباس مع مدير مؤسسة الحق