توج فريق سيلتك بلقب الدوري الإسكتلندي لكرة القدم للمرة 54 والمرة 12 في آخر 13 موسماً، بعد فوزه الساحق 5-0 على كيلمارنوك مساء الأربعاء.

لم يتمكن أي فريق آخر غير سيلتك ورينجرز من الفوز بلقب الدوري الاسكتلندي منذ فوز أبردين بالدوري الممتاز بنظامه القديم في عام 1985.

وتقدم سيلتك عبر آدم إيداه بعد خمس دقائق من انطلاق المباراة، قبل أن يضاعف دايزين مايدا النتيجة بعدها بسبع دقائق، وأضاف جيمس فورست الهدف الثالث قبل نهاية الشوط الأول.



وسجل مات أوريلي ثنائية في الشوط الثاني ليضمن سيلتك لقب الدوري قبل مباراة واحدة على نهاية الموسم، بعد أن رفع رصيده إلى 90 نقطة بفارق ست نقاط عن منافسه رينجرز صاحب المركز الثاني الذي تغلب على دندي 5-2 أمس الثلاثاء.

ويتطلع فريق سيلتك  أيضا إلى الفوز بكأس إسكتلندا عندما يواجه رينجرز في النهائي يوم 25 آيار / مايو أيار الجاري.

???? 2021/22
???? 2022/23
???? 2023/24#CelticFC are crowned Champions of Scotland AGAIN! ????????

Three-In-A-Row for Glasgow's Green & White - Congratulations to Brendan and the Bhoys! ???? pic.twitter.com/Ay8QmwyvRo

— (C)eltic Football Club (@CelticFC) May 15, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية الدوري الاسكتلندي كرة القدم سلتيك الدوري الاسكتلندي رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

لامين يامال يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني لشهر سبتمبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت رابطة الدوري الإسباني «لا ليجا»، اليوم الجمعة، عن فوز لامين يامال نجم برشلونة، بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني عن شهر سبتمبر الماضي.

وتوج النجم الشاب لامين يامال بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني خلال شهر سبتمبر 2024، بعدما قدم مستويات رائعة مع برشلونة، أسهمت بشكل كبير في تحقيق نتائج إيجابية خلال الشهر الماضي.

تألق يامال بشكل لافت للنظر خلال مباريات شهر سبتمبر، حيث سجل 3 أهداف وصنع هدفًا واحدًا في 4 مباريات مع برشلونة في الدوري الإسباني.

لامين يامال يتفوق على مبابي 

ولم يقتصر تألق لامين يامال على مستوى الدوري الإسباني فقط، بل امتد إلى المنافسة على المستوى القاري في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتفوق صاحب الـ17 عامًا على العديد من النجوم الكبار في الدوري الإسباني، أبرزهم النجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم ريال مدريد، بالإضافة إلى جيوفاني لو سيلسو لاعب ريال بيتيس، وكارلوس فيسينتي لاعب ألافيس، وإينياكي ويليامز جناح أتلتيك بلباو.

يذكر، أن البرازيلي رافينيا، جناح برشلونة، حصد جائزة أفضل لاعب في شهر أغسطس الماضي، ليسيطر الفريق الكتالوني على جائزة لاعب الشهر في الدوري الإسباني للشهر الثاني على التوالي بعد حصد لامين يامال جائزة شهر سبتمبر.

يتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 21 نقطة، بفارق 3 نقاط عن الغريم التقليدي ريال مدريد.

مقالات مشابهة

  • الروقي : الأهلي فريق لا يتعلّم أبدا
  • لامين يامال يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني لشهر سبتمبر
  • الوحدة يحصد لقب كأس نادي الحمراء لكرة القدم
  • فيزبريم المجري يتوج بلقب مونديال الأندية لكرة اليد بعد الفوز على ماجديبورج الألماني
  • بالفيديو..سيارة تاكسي تقتحم ملعبًا لكرة القدم
  • الأهلي المصري يتوج ببرونزية بطولة العالم للأندية لكرة اليد
  • الأهلي يحصد برونزية كأس العالم للأندية لكرة اليد بعد الفوز على برشلونة
  • العربي القطري يهزم البطائح الإماراتي في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • حسام عاشور ثالثا.. ميسي الأكثر تتويجا بالألقاب
  • ميسي الأكثر تتويجاً بالألقاب.. والمصري حسام عاشور ثالثاً