شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن احتجاجا على تدنيس القرآن الكريم إندونيسيا تستدعي سفيري السويد والدنمارك، أعلنت وزارة الخارجية الإندونيسية، اليوم الثلاثاء، عن استدعاء سفيري السويد والدنمارك في جاكرتا، وسلمتهما مذكرة احتجاج دانت فيها حالات تدنيس .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات احتجاجا على تدنيس القرآن الكريم.

. إندونيسيا تستدعي سفيري السويد والدنمارك، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

احتجاجا على تدنيس القرآن الكريم.. إندونيسيا تستدعي...
أعلنت وزارة الخارجية الإندونيسية، اليوم الثلاثاء، عن استدعاء سفيري السويد والدنمارك في جاكرتا، وسلمتهما مذكرة احتجاج دانت فيها حالات تدنيس القرآن الكريم من قبل المتطرفين في كلا البلدين. وقال المتحدث الرسمي الخارجية الإندونيسية، تيوكو فايزاسيا، إن "استدعاء سفيري السويد والدنمارك تأكيد على موقف إندونيسيا الرافض لتدنيس الرموز الدينية المقدسة".

وأضاف: "نريد أن نرى العدالة في التعامل مع القضايا ذات الحساسية الكبيرة، وذلك بالنظر إلى مدى التقارب العاطفي بين شعبنا والكتاب المقدس المعني (القرآن الكريم)".

وشدد المتحدث على أنه "لا يمكن اعتبار حوادث تدنيس القرآن الكريم بأنها حرية تعبير عن الرأي وحسب، بالنظر إلى العواقب الكبيرة المترتبة على مثل هذه الأفعال"، مشيرا إلى أن "إندونيسيا لم تكن البلد الوحيد الذي رد على هذه الأفعال، وأكد أن إندونيسيا ستواصل مراقبة تطور هذه القضية".

كما تقوم إندونيسيا بحملة مشتركة مع الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ومجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة للفت المزيد من الاهتمام ونشر الوعي بهذه القضية.

كما أحرق شخصان في الدنمارك، يوم الاثنين، نسخة من القرآن أمام السفارة العراقية في كوبنهاغن، ما يهدد بمزيد من التدهور في العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وسبق ذلك قيام رئيس حزب "هارد لاين" الدنماركي اليميني المتطرف، راسموس بالودان، بتنظيم تجمع أمام مبنى السفارة التركية في ستوكهولم، في الـ 16 من يناير الماضي، وأحرق القرآن الكريم، وبرر ذلك برفض أنقرة انضمام فنلندا والسويد إلى حلف الناتو.

ولم تكن هذه المرة الأولى، التي يقدم فيها بالودان، على إحراق القرآن الكريم، فقد سبق أن أقدم على ذلك عدة مرات، كان آخرها في أبريل 2022.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل احتجاجا على تدنيس القرآن الكريم.. إندونيسيا تستدعي سفيري السويد والدنمارك وتم نقلها من السومرية نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

12 مسؤولا حكوميا أمريكيا يستقيلون احتجاجا على حرب غزة

صفا

قال مسؤولون حكوميون في أمريكيا، استقالوا احتجاجا على حرب غزة، إن سياسة الرئيس الأمريكي "جو بايدن" تجاه القطاع فشلت وتهدد الأمن القومي.

وورد في بيان 12 مسؤولا استقالوا احتجاجا على حرب غزة أن الغطاء الأمريكي لـ"إسرائيل" وتدفق السلاح تواطؤ في عمليات القتل والتجويع في غزة.

وأضافوا أن السياسة المتعنتة بشأن غزة تهدد الولايات المتحدة وحياة الجنود والدبلوماسيين الأمريكيين.

وتابعوا أن "سياسة الإدارة تجاه غزة تقوض مصداقيتنا في جميع أنحاء العالم"، وفق البيان.

وأكدوا أن سياسية أمريكيا الحالية في غزة تضر بالفلسطينيين و"إسرائيل" والأمن القومي الأمريكي.

مقالات مشابهة

  • 12 مسؤولا حكوميا أمريكيا يستقيلون احتجاجا على حرب غزة
  • بدء التسجيل بمدارس القرآن الكريم بولايتي سمائل وبدبد
  • «تذكروا جوناثان ريختر».. مأساة عمرها 15 عاما أوقفت مباراة في يورو 2024
  • بدر بن حمد يودع سفيري الأردن وفرنسا
  • بوليفيا تستدعي سفيرها في الأرجنتين احتجاجا على تصريحات خافيير ميلي
  • مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • بدر بن حمد يودّع سفيري الأردن وفرنسا
  • نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة صوير
  • تعرف على خطوات التقدم بمركز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم
  • حادثة اللاعب ريختر وراء وقف مباراة ألمانيا والدنمارك