كتبت -داليا الظنيني:

كشف الفريق كامل الوزير وزير النقل، آخر مستجدات أعمال تنفيذ محطة العاصمة الإدارية المركزية التبادلية للقطار السريع، قائلاً: تم الانتهاء من الهيكل الخرساني للمحطة بشكل كامل، وسيتم توفير مناطق خدمية وتسويقية وتجارية للركاب في محطة العاصمة الإدارية».

وأضاف الوزير في حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك تعاون مع القطاع الخاص من خلال تخصيص شركة خاصة تابعة للوزارة؛ مسئولة عن التعاقد مع المعلنين والمستثمرين داخل محطة العاصمة.

وحول موعد افتتاح محطة قطارات صعيد مصر الواقعة بمنطقة بشتيل في الجيزة، أوضح الوزير، أنه تم الانتهاء من أعمال هذه المحطة بشكل كامل؛ وسيتم افتتاحها قريبا بعد الاتفاق على الموعد المناسب.

ولفت وزير النقل، إلى أنه تم الانتهاء من الهيكل الأساسي لمحطة العاصمة الإدارية التبادلية المركزية، ويتم إنشاء منطقة لوجستية خلف المحطة بها مخازن مبردة وثلاجات وأسماك ولحوم وخضروات.

وأردف الوزير: يتم حاليًا إنشاء منطقة صناعية جديدة شرق محطة الكهرباء بالقرب من السخنة؛ ويتم إنشاء منطقة لوجستية أخرى لتصدير الرخام من منطقة شق الثعبان بالقرب من محطة محمد نجيب. واستطرد الوزير حديثه: نستهدف نقل 2.5 مليون راكب و5 ملايين طن بضائع في بداية تشغيل القطار السريع، ونتوقع أن يصل استيعاب القطار الخفيف إلى 400 ألف راكب يوميا مع تشغيل المرحلة الرابعة. ».

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الفريق كامل الوزير وزير النقل موعد افتتاح محطة قطارات الصعيد الجديدة محطة العاصمة

إقرأ أيضاً:

4 مشروعات جر كهربائي على رأس أولويات كامل الوزير في الحكومة الجديدة

توسعت وزارة النقل في مشروعات الجر الكهربائي خلال السنوات الماضية، إذ تمكنت من ربط القاهرة الكبرى بشبكة مترو خضراء صديقة للبيئة، ومن المقرر أن تستكمل بقية التوسعات في التشكيل الوزاري الجديدة، خاصة بعد تجديد الثقة في الفريق مهندس كامل الوزير، وزيراً للنقل.

القطار الكهربائي الخفيف

لذا تستعرض «الوطن» أول هذه المشروعات، وهي استكمال تنفيذ المرحلة الثالثة والرابعة من القطار الكهربائي الخفيف ليصل طوله إلى 105 كيلومترات بدلاً من 70 كيلومترا، ليربط مختلف المدن الصناعية ببعضها البعض.

ثاني المشروعات هي تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع «أكتوبر – الفسطاط» بطول 19 كيلومترا وعدد 16 محطة، إذ تقدمت حالياً أعمال التنفيذ وفق المواصفات والمعايير العالمية وبأيادٍ مصرية خالصة، وسبق وأكد الدكتور طارق جويلي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ الخط في 2027.

شبكة القطار الكهربائي السريع

ثالث المشروعات، هو مشروع شبكة القطار الكهربائي السريع بإجمالي أطوال 2000 كيلومتر و60 محطة «السخنة – العلمين – مطروح» بطول 675 كيلومترا «أكتوبر – أسوان – أبوسمبل» بطول 1100 كيلومتر و«قنا – الغردقة – سفاجا» بطول 225 كيلومترا.

وأخيراً رابع المشروعات، استكمال تنفيذ مونوريل شرق النيل بطول 56.5 كيلومتر وعدد 22 محطة، ومونوريل غرب النيل بطول 43.8 كيلومتر وعدد 13 محطة.

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير: نستهدف الانتهاء من مشروع القطار السريع.. وحل مشكلات المصانع المعطلة والبطالة
  • خطة وزارة النقل في الحكومة الجديدة لتحويل مصر إلى مركز للتجارة العالمية
  • 4 مشروعات جر كهربائي على رأس أولويات كامل الوزير في الحكومة الجديدة
  • السيرة الذاتية للفريق كامل الوزير وزير النقل والصناعة ونائب رئيس الوزراء
  • 3 ملفات مُهمة أمام وزير النقل في الحكومة الجديدة.. ماذا ينتظر كامل الوزير؟
  • الحكومة الجديدة| مصادر: كامل الوزير وزيرًا للنقل والصناعة ونائبًا لرئيس مجلس الوزراء
  • أنباء عن تولي الفريق كامل الوزير حقيبة الصناعة بجانب وزارة النقل
  • معلومات عن كامل الوزير وزير النقل في الحكومة الجديدة.. إنجازات ضخمة
  • ماذا يفعل كامل الوزير الآن؟.. مصدر يكشف مصير وزير النقل في التغيير الوزاري
  • مصطفى بكري: كامل الوزير نائبا لرئيس الوزراء في الحكومة الجديدة