ينتظر الطلاب والطالبات في محافظة القليوبية بشوق واستعداد مباشرًا، إطلاق جدول امتحانات الثانوية العامة لعام 2024. يعد هذا الحدث من أبرز اللحظات التي يترقبها الطلاب خلال مسارهم الدراسي، حيث يمثل البداية الفعلية للتحضيرات الشاملة والمكثفة لاجتياز هذه المرحلة الحاسمة بنجاح. 

يتساءل الجميع عن ترتيب الاختبارات وتوزيعها على عدة أيام، وهذا الجدول يمثل دليلًا وتوجيهًا لهم للبدء في التخطيط الجاد والمتقن لاستراتيجياتهم الدراسية.

جدول الثانوية العامة 2024

جدول امتحان الثانوية العامة 2024.. تنشر بوابة الفجر الإلكترونية، جدول امتحانات الثانوية العامة الرسمي الدور الأول لعام 2024. وقد تم اعتماد هذا الجدول من قبل الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ويأتي ذلك ضمن الجهود المستمرة لتقديم الخدمات لمتابعينا من الطلاب وأولياء الأمور للصف الثالث الثانوي.

جدول امتحانات الثانوية العامة الدور الأول 2024جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

 نشرت وزارة التعليم فيديو توضيحي استهدفت فيه توضيح كل الإشكاليات والأسئلة حول طبيعة اختبارات امتحانات الثانوية العامة 2024، وآلية كتابة الطلاب البيانات بورقة الإجابة إلى تقديم الدعم والتوجيه للطلاب لضمان أدائهم الأمثل في الامتحانات، ويمكن للطلاب وأولياء الأمور الآن الاطلاع على جدول الامتحانات الرسمي الدور الأول لعام 2024 عبر بوابة الفجر الإلكترونية، والبدء في التحضير الجيد لهذه الفترة الحاسمة في مسار تعليمهم.

جدول الثانوية العامة 2024.. مراعاة الفترات الزمنية

وقال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الجدول يراعي الفترات الزمنية بين الامتحانات في جميع الشعب المختلفة، بهدف توفير الفرصة المناسبة للطلاب للمراجعة. وأشار إلى أن الجدول يتضمن عقد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع قبل عيد الأضحى المبارك، حيث من المقرر أن تبدأ يوم السبت الموافق ١٠ يونيو المقبل. وهذا يمنح الطلاب فرصة كافية لإجراء المراجعات اللازمة قبل بدء امتحانات المواد المضافة للمجموع، التي من المقرر أن تنطلق يوم السبت الموافق ٢٢ يونيو المقبل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أخبار القليوبية اليوم القليوبية الثانوية العامة القليوبية الثانوية محافظة القليوبية امتحانات الثانوية العامة جدول امتحانات الثانوية العامة جدول امتحانات الثانویة العامة الثانویة العامة 2024

إقرأ أيضاً:

المعرض وجهة إثراء معرفي للطلاب.. الطلاب يتوافدون على معرض الرياض الدولي للكتاب

المناطق_الرياض

يتوافد الطلبة من مختلف المراحل من المدارس الحكومية والأهلية، وطلبة المعاهد والجامعات، على معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، في تظاهرة ثقافية سنوية متميزة.

واكتظت ممرات المعرض وأجنحته بالطلاب، حيث بات المعرض واجهة استكشافية، وثراء معرفي لطلاب المدارس، الذين تجولوا في أروقة المعرض المتنوعة المجالات، واطلعوا على عالم الكتب، واستكشفوا كل جديد في عالم الثقافة والأدب في جو يغلفه التنظيم المتميز.

أخبار قد تهمك مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري يسلط الضوء على برامجه في معرض “الرياض تقرأ” 29 سبتمبر 2024 - 7:03 صباحًا معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 يستضيف ندوة بعنوان: “مجامع اللغة.. الأدوار والتحديات” 28 سبتمبر 2024 - 6:11 صباحًا

وتعرّف طلاب المدارس في معرض الرياض الدولي للكتاب، على أهم التقنيات الحديثة المصاحبة، وكيف وظفت هيئة الأدب والنشر والترجمة المنظمة للمعرض، التقنية لجذب الزوار للمعرض، سواء عبر محتوى كتابي أو صوتي، إضافة إلى تسخير الذكاء الاصطناعي لتوجيه الزوار وإرشادهم، ما سهل البحث عن دور النشر والكتب وغيرها.

كما اطلع زوار معرض الرياض الدولي للكتاب من الطلاب على البرنامج الثقافي المصاحب للمعرض المتنوع والمتسق مع المراحل العمرية والدراسية والأمزجة والهوايات كافة من ندوات حوارية وورش عمل تناقش مختلف مجالات الأدب والثقافة، وبمشاركة أسماء سعودية وعربية أتاحت الفرصة للقائهم والحديث معهم، إضافة إلى جناح الطفل وما يضمه من أركان متنوعة.

ويستمر معرض الرياض الدولي للكتاب في استقبال زواره إلى 5 أكتوبر 2024م من الساعة 11 صباحًا إلى 12 ليلًا، خلاف يوم الجمعة من الساعة 2 ظهرًا إلى 12 ليلًا، حيث شهد في أيامه الماضية توافدًا ملفتًا على نشاطاته المتعددة، في ظل مشاركة 2000 دار نشر عربية ودولية موزعة على 800 جناح، تنتمي إلى أكثر من 30 دولة، وبصحبة فعاليات ثقافية متميزة، تكرس الرياض من خلاله مكانتها الثقافية البارزة في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يشارك في تكريم 74 من أوائل الثانوية والماجستير والدكتوراه من أبناء نقابة المهندسين
  • محافظ القليوبية يشارك في تكريم أوائل الثانوية والماجستير والدكتوراه
  • «التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة
  • لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية
  • جامعة بنها تعلن عن تخصيص 10 منح للطلاب الحاصلين علي الشهادة الثانوية من مدارس المتفوقين
  • المعرض وجهة إثراء معرفي للطلاب.. الطلاب يتوافدون على معرض الرياض الدولي للكتاب
  • إعلان نتيجة التقديم للمدينة الجامعية الأزهرية 2024 اليوم
  • وزارة التّربية تحدد موعد امتحانات الشهادة السودانية للدفعة المؤجلة
  • وزارة التّربية والتّعليم السودانية تحدد موعد بداية امتحانات الشهادة الثانوية للدفعة المؤجلة – 28 ديسمبر
  • رئيس جامعة عين شمس يشهد مهرجان استقبال العام الجامعي 2024-2025