نجح يوفنتوس في التتويج بكأس إيطاليا، وذلك عقب الفوز على أتالانتا 1-0، في اللقاء الذي أقيم مساء الأربعاء على ملعب الأولمبيكو سجله المهاجم جوسان فلاهوفيتش عند الدقيقة الرابعة وذلك بعدما انطلق داخل منطقة الجزاء وسدد كرة رائعة في الشباك.

وشهدت الدقيقة 90+8 قيام حكم المباراة باشهار البطاقة الحمراء لمدرب اليوفي ماسيميليانو أليجري الذي اعترض بشكل مبالغ فيه على عدم احتساب خطأ لمدافع فريقه داخل منطقه جزاء اليوفي واستمرار اللعب في هجمة خطيرة كاد يسجل منها اتالانتا هدف التعادل.


وبهذه النتيجة يتوج يوفنتوس بلقبه الـ 15 في تاريخه ليستعيد البطولة الغائبة عنه منذ عام 2021، حيث توج إنتر بآخر نسختين 2022و 2023.

وعزز يوفنتوس صدارته لقائمة أكثر الفرق الإيطالية حصدا للقب، حيث ابتعد عن أقرب ملاحقيه فريق روما الذي يملك 9 ألقاب، وهو نفس رصيد فريق إنتر، ثم لاتسيو 7 ألقاب فقط أما فيورنتينا ونابولي فيملك كل منهما 6 ألقاب فيما يملك كل من ميلان وتورينو 5 ألقاب.

ويعد اللقب الأول ليوفنتوس في الموسم الحالي 2023-24، والذي حرم به أتالانتا من تكرار إنجازه الذي حققه عام 1963 أي بعد 61 عامًا.
‏كما أصبح أليجري أول مدرب يفوز بكأس إيطاليا 5 مرات متجاوزاً سفين جوران إريكسون وروبرتو مانشيني (4 ألقاب).

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

طاقم برازيلي يدير نهائي «كوبا 2024»

واشنطن (د ب أ)

أخبار ذات صلة «شرط» يُبعد كلوب عن أميركا! واشنطن: مؤشرات إيجابية بشأن مفاوضات غزة


أعلن اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول»، عن طاقم التحكيم الذي يدير المباراة النهائية لبطولة كوبا أميركا 2024، بين الأرجنتين وكولومبيا. 
ويلتقي المنتخب الأرجنتيني مع نظيره الكولومبي مساء الأحد، في نهائي المسابقة القارية، المقامة حالياً في الولايات المتحدة، على ملعب «هارك روك» بمدينة ميامي الأميركية. وذكر الموقع الإلكتروني الرسمي للبطولة عن تعيين طاقم تحكيم برازيلي لإدارة المباراة بقيادة حكم الساحة رافاييل كلاوس، حيث يعاونه برونو بيريس ورودريجو كوريا، فيما تم اختيار البرازيلي رودولفو توسكي لتقنية حكم الفيديو المساعد «الفار»، ويعاونه مواطنه دانييلو مانيس. 
ويطمح منتخب الأرجنتين إلى الاحتفاظ باللقب للنسخة الثانية على التوالي، والفوز بالبطولة للمرة الـ16 في تاريخه، للانفراد بالرقم القياسي، بوصفه أكثر المنتخبات حصولاً على اللقب، الذي يتقاسمه حالياً مع أوروجواي. 
في المقابل، يحلم منتخب كولومبيا، الذي يشارك في النهائي للمرة الثالثة، بالحصول على اللقب للمرة الثانية، بعدما سبق أن نالها عندما استضاف المسابقة على ملاعبه عام 2001 .

مقالات مشابهة

  • إنجلترا تمنح هدية لطلاب المدارس غداة مواجهة إسبانيا في نهائي اليورو
  • لوحة «أفشة» الفنية تمنح الأهلي انتصارًا غاليًا على بيراميدز بالدوري «فيديو»
  • وسام أبو علي يقبل هدية حسين الشحات ويحرز هدف الأهلي الثاني «فيديو»
  • نهائي يورو 2024.. المدربون المتوجون بكأس أمم أوروبا عبر التاريخ "سيطرة للمدرب الوطني وصدارة ألمانية"
  • رئيسة الوزراء الإيطالية والرئيس الأوكراني يبحثان بواشنطن الحرب الروسية ونتائج مجلس الناتو-أوكرانيا
  • طاقم برازيلي يدير نهائي «كوبا 2024»
  • “كدانة” و “هدية” توقعان اتفاقية تعاون مشتركة لتنفيذ وتمويل وإشراف وصيانة عدد من المشاريع داخل المشاعر المقدسة
  • "كدانة" و"هدية" توقعان اتفاقية تعاون مشتركة لتنفيذ عدد من المشاريع داخل المشاعر المقدسة
  • منظمة أمريكية تمنح شهادة الجودة للمختبر الوطني للشرطة العلمية
  • الشرطة ويتوج بكأس العراق لأول مرة