لندن – بحث رئيس الحكومة اليمنية أحمد عوض بن مبارك، الأربعاء، مع وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس، التطورات في منطقة البحر الأحمر، والتعاون في مجال الدفاع بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقائهما في العاصمة البريطانية لندن التي وصلها ابن مبارك، مساء الثلاثاء، في زيارة تستغرق عدة أيام، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”.

وقالت الوكالة إن ابن مبارك بحث مع وزير الدفاع البريطاني “التطورات في اليمن والمنطقة، ومجالات الدعم والتعاون الثنائي في مجال الدفاع بين اليمن وبريطانيا”.

كما بحث الجانبان” التطورات في البحر الأحمر على ضوء تهديد مليشيا الحوثي للملاحة الدولية، وفرص تحقيق السلام واستعادة الأمن والاستقرار في اليمن”.

و”تضامنا مع غزة” التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها البحرية ، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/ كانون الثاني، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

من جانبه، أكد وزير الدفاع البريطاني على أهمية “تعزيز التعاون مع اليمن في مجال الدفاع، ودعم بلاده لإحلال السلام في اليمن”، وفق المصدر ذاته.

ونقلت الوكالة عن ابن مبارك تأكيده خلال اللقاء على “وقوف اليمن إلى جانب قضية فلسطين العادلة ورفضها للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ومطالبتها بالضغط على الاحتلال الاسرائيلي لوقف العدوان”.

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: البحر الأحمر التطورات فی

إقرأ أيضاً:

قائد مدمرة أمريكية يكشف هول المعركة في البحر الأحمر

الثورة/
أكد قائد مدمرة أمريكية منسحبة من البحر الأحمر وهو يروي تفاصيل وهول المعركة البحرية ومواجهة القدرات اليمنية بقوله « لم يحدث للبحرية الأمريكية أن خاضت معركة مثل معركة البحر الأحمر منذ الحرب العالمية الثانية.
وأضاف قدئد المدمرة الأمريكية «يو إس إس كارني» لقناة سي بي إس نيوز» عندما وصلنا البحر الأحمر، واجهنا في أول عملية نحو 35 طائرة مسيّرة وصواريخ كروز اُطلقت من اليمن باتجاه «إسرائيل»، وتتبعنا وواجهنا فقط الأهداف التي جاءت ضمن نطاق المدمرة. وتابع.. الصواريخ الباليستية التي تنطلق من اليمن بسرعة تفوق سرعة الصوت كانت أكثر ما يقلقنا.
ولفت إلى أنه ليس لدى حراس المراقبة في المدمرة إلا ما بين 15 إلى 30 ثانية للتعامل مع صاروخ باليستي قادم من اليمن بسرعة 5 أو 6 ماخ.
وقال « أكبر كابوس كان يُقلقنا هو أي خطأ للدفاع الجوي في التعامل مع صاروخ باليستي يفوق سرعة الصوت».

مقالات مشابهة

  • قائد مدمرة أمريكية يكشف هول المعركة في البحر الأحمر
  • مباحثات أمريكية صينية في السعودية بشأن الأزمة اليمنية تزامنا مع انطلاق مفاوضات مسقط
  • «المنفي» يبحث مع السفير البريطاني التطورات السياسية والاقتصادية
  • السلطات الإريترية تفرج عن أكثر من 20 صيادا يمنيا
  • هيئة بريطانية تتلقى بلاغاً عن حادث قرب ميناء المخا اليمني
  • وزير خارجية اليمن: هجمات الحوثيين هدفها كسب تأييد شعبي والهروب من مشكلاتها
  • وزير الخارجية اليمني: أزمة بلدنا ليست بمعزل عن التطورات الإقليمية والدولية
  • اتفاقية يمنية صينية لإحياء العلاقات في مجال الكهرباء والطاقة
  • عضو ثورية الحوثي يحرج جماعته أمام الملأ بشأن عمليات البحر الأحمر وعلاقة أمريكا وإيران
  • بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر