شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن عضو تنسيقية شباب الأحزاب يطالب بإنشاء مجلس أعلى لإدارة الثروات الطبيعية، أثنى الدكتور محمد محرم عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عن حزب النور، على دور الدولة المصرية في تحقيق العدالة الاجتماعية وتحقيق تكافؤ الفرص، .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عضو تنسيقية شباب الأحزاب يطالب بإنشاء مجلس أعلى لإدارة الثروات الطبيعية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عضو تنسيقية شباب الأحزاب يطالب بإنشاء مجلس أعلى...

أثنى الدكتور محمد محرم عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عن حزب النور، على دور الدولة المصرية في تحقيق العدالة الاجتماعية وتحقيق تكافؤ الفرص، مضيفاً أن الدولة اتخذت خطوات جادة من خلال مبادرة حياة كريمة وتهيئة البنية التحتية لتحقيق تكافؤ الفرص بين المحافظات المختلفة من خلال إطلاق المشروع القومي لتطوير الريف المصري في يوليو ٢٠٢١ الذي يستهدف ٤٥٤٨ قرية بواقع ١٧٢ مركز في ٢٢ محافظة، وتوفير رعاية صحية لائقة من خلال منظومة التامين الصحى على ٦ مراحل، وتبنى وثيقة سياسة ملكية الدولة لمبدأ الحياد التنافسي وسن التشريعات التي ساهمت فى تحسين بيئة الاستثمارات.

وأضاف خلال مشاركته في لجنة العدالة الاجتماعية، بالمحور الاقتصادى للحوار الوطنى، لمناقشة قضية «نحو تفعيل مبدأ تكافؤ الفرص»، أننا نؤمن بأنه لا يوجد طرق مختصرة لتحقيق العدالة الإجتماعية وأنه مازلنا فى احتياج إلى مزيد من الوقت والجهد مضاعف لتحقيق تكافؤ الفرص المنشود. 

وأوصى عضو التنسيقية، بضرورة سرعة انتهاء وزارة العمل من إطلاق المنصة الوطنية لمعلومات سوق العمل، وتفعيل آليات السوق الحر، وكذلك ضرورة العمل على القضاء على الاحتكار وحماية المنافسة وحماية المستهلك، ووضع سياسات أجور تراعى مبدأ المساواة في الأجر بين القطاعات المختلفة. 

وشدد محرم على ضرورة وجود قاعدة تعليمية  تسمح بأنشطة وقطاعات جديدة ذو قيمة مضافة أكبر مع تحقيق العدالة الرقمية في الفرص المتاحة للطلاب من خلال إتاحة فرص الوصول الرقمى والحصول على الأجهزة الإلكترونية وتوفير البنية التحتية اللازمة لذلك، مؤكدا ضرورة احترام البيئة الطبيعية وترشيد استخدام الموارد الطبيعة، وذلك لمراعاة حقوق الأجيال القادمة في الثروات الطبيعية.

واقترح عضو التنسيقية إنشاء المجلس الأعلى لإدارة الثروات الطبيعية، مشيرًا إلى ضرورة تطوير المناهج التعليمية لتواكب التطور العالمى وتكافئ التعليم الدولى، وإيجاد آليات فاعلة وناجزة لدمج الاقتصاد غير الرسمي داخل الاقتصاد الرسمي لتحقيق تكافؤ الفرص داخل بيئة الاستثمار، وتبنى سياسات تشجيع النشاط الاقتصادى في الريف ووجه قبلى لتعويض التحيز التاريخى لصالح الحضر.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل عضو تنسيقية شباب الأحزاب يطالب بإنشاء مجلس أعلى لإدارة الثروات الطبيعية وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تکافؤ الفرص من خلال

إقرأ أيضاً:

“الرئاسي اليمني” يشكل لجنة لإدارة أزمة اختطاف الحوثيين للطائرات وتقييد استخدامها

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أقر مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، تشكيل لجنة حكومية لإدارة أزمة اختطاف الحوثيين لأربع طائرات مدنية في مطار صنعاء، وتقييد استخدامها حتى إشعار آخر، ورفع الحظر عن أرصدة الشركة المجمدة التي تزيد عن 100 مليون دولار.

جاء ذلك، خلال اجتماعاً استثنائياً برئاسة رئيس المجلس رشاد العليمي، رئيس المجلس، وحضور 5 من أعضائه السبعة، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

واعتبر مجلس القيادة الرئاسي، اختطاف الحوثيين لطائرات شركة الخطوط الجوية المستقلة ماليا، وإداريا، عملية إرهابية مكتملة الأركان، تضاف إلى انتهاكاتها الجسيمة التي طالت الناقلات الوطنية والأجنبية الجوية والبحرية على مدى السنوات الماضية.

وحمل المجلس الحوثين المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذا التصعيد الخطير الذي من شأنه زيادة تعميق معاناة المواطنين والتأثير على سير رحلات الناقل الوطني، وتكبيده خسائر فادحة.

وفي الـ26 من يونيو الجاري، وجهت الخطوط الجوية اليمنية اتهامات لجماعة الحوثي باحتجاز 4 طائرات ركاب تابعة لها في مطار صنعاء الدولي، الخاضع لسيطرة الجماعة.

وقالت الخطوط الجوية اليمنية، في بيان، إنها تفاجأت باحتجاز جماعة الحوثي، يوم الثلاثاء 25 يونيو، 3 من طائراتها من طراز “إيرباص 320″، مشيرة إلى أن “عدد طائراتها المحتجزة لدى الحوثيين ارتفع بذلك إلى 4، حيث احتجزت الجماعة طائرة ركاب أخرى من طراز “إيرباص 330″، قبل أكثر من شهر.

كما لفتت إلى أن “الطائرات الثلاث تعرضت للاحتجاز بمطار العاصمة صنعاء لحظة وصولها قادمة من مطار الملك عبد العزيز بمدينة جدة السعودية، موضحة أن “هذه الطائرات كانت تقل مئات الحجاج العائدين من المشاعر المقدسة، عقب إتمامهم فريضة الحج”.

وعزت الخطوط اليمنية توجه طائراتها إلى صنعاء لوجود نحو 8 آلاف و400 حاج من العاصمة والمناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، موضحة أن “آلاف الحجاج ما زالوا عالقين بالأراضي السعودية”.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء السوداني مع ممثلي تنسيقية سلّم رواتب الموظفين
  • «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا
  • وائل حبيب مديراً لإدارة التخطيط والتعاقدات بغزل المحلة
  • الرئاسي اليمني يشكل خلية لإدارة أزمة الطائرات ويحذر الحوثي من تبعات التصعيد
  • “الرئاسي اليمني” يشكل لجنة لإدارة أزمة اختطاف الحوثيين للطائرات وتقييد استخدامها
  • مجلس القيادة يشكل لجنة حكومية لإدارة أزمة احتجاز طائرات اليمنية
  • منها دمج وزارتي الكهرباء والبترول.. تنسيقية شباب الأحزاب تقدم 18 مقترحا لحل أزمة الكهرباء
  • لتذليل المعوقات والصعوبات.. مجلس النواب يقر تعديلات قانون إنشاء هيئة المحطات النووية
  • تنسيقية شباب الأحزاب تصدر ورقة تعريفية حول مبادرتها لترشيد استهلاك الكهرباء
  • القضاء العراقي العدالة بمعنى الإنسانية