أعلنت Google للتو عن تحديث قادم لنظام Android for Cars والذي من شأنه أن يجعل الانتباه إلى الطريق أصعب قليلاً. يحصل نظام التشغيل المعتمد على السيارات على تطبيقات جديدة وتسجيل الشاشة والمزيد، والتي تم الكشف عنها في Google I/O 2024.

أولاً، تحصل طرازات مختارة من السيارات على مجموعة من تطبيقات الترفيه الجديدة، مثل Max وPeacock.

ستتوفر التطبيقات في طرازات السيارات المضمنة في Google والتي تدعم الفيديو، بما في ذلك Polestar وVolvo وRenault. المزيد من خيارات الترفيه ليست بالأمر السيئ أبدًا.

ولتحقيق هذه الغاية، تأتي لعبة Angry Birds في السيارات المضمنة في Google، لأولئك الذين يريدون لعبة أخرى للاستمتاع بها. من المحتمل أن يكون جهاز محاكاة رمي الطيور الذي كان مبدعًا في السابق هو عنوان IP الأكثر شهرة للألعاب على النظام الأساسي، حيث تشتمل ألعاب Android Auto الأخرى على أشياء مثل Pin the UFO وZoo Boom. تتوفر كل من Angry Birds وخيارات الترفيه المذكورة أعلاه فقط عند ركن السيارة.

السيارات التي تعمل بنظام التشغيل Android Automotive تحصل على Google Cast كجزء من التحديث القادم، والذي سيسمح للمستخدمين ببث المحتوى من الهواتف والأجهزة اللوحية. ستكون طرازات Rivian هي الأولى التي تحصل على هذه الميزة الخاصة، مع وجود المزيد من الشركات المصنعة في المستقبل.

تطرح Google أيضًا أدوات جديدة للمطورين لتسهيل إنشاء تطبيقات وتجارب جديدة لـ Android Auto. يوجد أيضًا برنامج جديد من شأنه أن يسهل كثيرًا تحويل تطبيقات الهاتف المحمول الموجودة مسبقًا إلى تجارب جاهزة للسيارات.

أصبح نظام التشغيل Android Automotive هو المعيار الفعلي عندما يتعلق الأمر بأنظمة التشغيل المعتمدة على السيارات. استخدمت Google أيضًا هذا الحدث للإعلان عن وجود أكثر من 200 مليون سيارة على الطريق متوافقة مع نظام التشغيل. تسمح التحديثات الأخيرة للمنصة للمستخدمين بالتحقق على الفور من مستويات بطارية السيارة الكهربائية وتلقي مكالمات Zoom أثناء السير على الطريق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نظام التشغیل

إقرأ أيضاً:

“زين” تتعاون مع Spotify لتقديم عرضٍ جديد

أعلنت زين عن تعاونها مع Spotify – أشهر منصّة عالمية لبث المحتوى الصوتي، لتقديم عرضٍ مجاني في خدمة Spotify Premium لعملائها لعدّة أشهر، حيث ستنضم Spotify إلى عائلة باقات MAX للإنترنت من زين التي تشمل أكبّر منصّات الترفيه ومُقدّمي المحتوى على أكبر وأسرع شبكة 5G في الكويت.

قال الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في زين الكويت مشعل الكندري: “نُرحّب بانضمام منصّة Spotify إلى عائلة MAX، لنُقدّم المزيد من محتوى الترفيه العالمي لأكبر قاعدة مُشتركين في الكويت. للاحتفاء بهذه الشراكة الجديدة، نُقدّم الآن لعملاء باقات “ويّانا” للدفع الآجل ثلاث أشهر من Spotify Premium مجاناً، كما نُقدّم لعملاء eeZee للدفع المُسبق شهرين مجاناً.”

وصرّح المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا في Spotify أكشات هاربولا: “يسعدنا أن نعلن عن تعاوننا مع زين لنقدّم لعملائها فرصة الاستمتاع بملايين المقاطع من خلال Spotify Premium، حيث تؤكّد هذه الشراكة التزامنا بتقديم تجارب موسيقية استثنائية للمستخدمين في جميع أنحاء العالم.”

ويُمكن للعملاء تفعيل العرض بكل سهولة عبر تطبيق زين للهواتف الذكية، أو من خلال منصّة MyZain على موقع kw.zain.com، علماً بأنه بعد انتهاء الفترة المجانية، سيتم تجديد الاشتراك في الخدمة تلقائياً بقيمة 1.6 د.ك شهرياً، كما يمكن لمُشتركي بعض باقات MAX اختيار Spotify كإحدى اشتراكات منصّات المحتوى المشمولة في باقتهم.

وتُقدّم خدمة Spotify Premium مزايا رائعة وحصرية للمُستخدمين، مثل الاستماع لملايين المقاطع الموسيقية والأغاني وحلقات البودكاست وغيرها من غير فواصل إعلانية، وإمكانية تحميل المقاطع للاستماع إليها في أي وقت، والتحكّم الكامل بالمقاطع وإعادة تشغيلها، ودقّة صوت عالية الوضوح، وتجربة الاستماع المُشتَرك مع الأصدقاء، وتنظيم قائمة المقاطع وترتيبها.

وبهذه الخطوة، تُصبح زين أول شركة اتصالات في الكويت تعقد شراكة مع Spotify، وهي خدمة البث الصوتي الأكبر والأشهر في العالم، وتحتوي على ما يفوق 100 مليون مقطع موسيقي وأغنية، و6 ملايين حلقة بودكاست، وتخدم مئات الملايين من المستخدمين في أكثر من 180 سوق حول العالم.

وانضمت Spotify إلى قائمة شُركاء MAX من منصّات الترفيه الإقليمية والعالمية، والتي تضم ديزني+، وشاهد، وTOD، وOSN+، وSTARZPLAY، وviu، وغيرها، والتي تُقدّم زين من خلالها آلاف الساعات من محتوى الترفيه والرياضة لأكبر عائلة مُشتركين في الكويت.

وتُقدّم باقات MAX الفرصة الأمثل لعملاء الدفع الآجل للاستمتاع بثلاث ميزات رئيسية في باقة واحدة مُتكاملة، وهي إنترنت الجيل الخامس 5G فائق السرعة، وأحدث أجهزة الإنترنت الذكية من اختيارهم، واشتراكات منصّات الترفيه المُفضّلة لديهم من شركاء MAX بلا حدود، وذلك ابتداءً من 12 د.ك شهرياً فقط.

وبهذه الشراكة الجديدة، تخطو زين خُطوة جديدة ضمن مساعيها الاستراتيجية لتقديم أفضل الخدمات الرقمية لعملائها في الكويت، وذلك من خلال العمل مع مُقدّمي المحتوى من المنطقة والعالم لتقديم أكبر مكتبة من محتوى الترفيه لعملائها ليختاروا ما يُفضّلوه ويستمتعوا بمحتواهم المُفضّل في أي وقت ومكان عبر أكبر وأقوى شبكة للجيل الخامس 5G فائقة السرعة في الكويت.

المصدر بيان صحفي الوسومSpotify زين

مقالات مشابهة

  • لماذا تطلق جوجل هاتف Pixel 9 مبكرًا جدًا؟
  • "مستوردي السيارات": الإفراج الجمركي عن الطرازات العالقة في الموانئ
  • غوغل تختبر ميزة جديدة لعرض المحتوى ذي الصلة على أجهزة أندرويد
  • “زين” تتعاون مع Spotify لتقديم عرضٍ جديد
  • النمل يستغل السيارات كوسيلة نقل لاستعمار بيئات جديدة
  • كيف يؤثر تعديل HDR في صور جوجل على المستخدمين
  • "الجمارك" تنفي و"شعبة السيارات" تؤكد.. جدل حول توقف التسجيل المسبق للشحنات ACID
  • هل تنهي هواوي اعتماد الصين على Windows وAndroid
  • مبعوث أمريكا يصل مسقط حاملاً عرضاً جديداً للحوثيين يتضمن إعادة مؤسسات الدولة إلى صنعاء
  • جوجل تعلن عن مزايا جديدة لمستخدمي يوتيوب بريميوم