صحافة العرب:
2024-07-01@18:59:43 GMT

جمعية المسرح الحر تطلق مشروع الحاضنة الشبابية

تاريخ النشر: 1st, August 2023 GMT

جمعية المسرح الحر تطلق مشروع الحاضنة الشبابية

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن جمعية المسرح الحر تطلق مشروع الحاضنة الشبابية، الحاضنة ستساعد على التشبيك مع الفئات الاحترافية العاملة في الساحة الفنيةسيتمكن المشارك بحسب الثلجي من الحصول على ورشات تدريبية في الفن والإدارة .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جمعية المسرح الحر تطلق مشروع الحاضنة الشبابية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جمعية المسرح الحر تطلق مشروع الحاضنة الشبابية
الحاضنة ستساعد على التشبيك مع الفئات الاحترافية العاملة في الساحة الفنية سيتمكن المشارك بحسب الثلجي من الحصول على ورشات تدريبية في الفن والإدارة

أعلنت جمعية المسرح الحر عن إطلاق مشروع الحاضنة الشبابية والذي يعني بتطوير ادوات الاعمال المسرحية التي تخصهم.

ً : سماوي يعلن فعاليات مهرجان جرش 2023 - فيديو

ويستهدف المشروع بحسب المدير التنفيذي رناد ثلجي المخرجين والمنتجين والذي سيعمل على تطوير أدواتهم وقدراتهم للوصول إلى اهداف واثراء المشهد المسرحي الأردني.

مبادرة حكمت

وأضافت ان المشروع سيكون بالشراكة مع مؤسسة الجود ضمن مبادرة حكمت الثقافية والتي ستعنى بتطوير أدوات العمل والمهارات على الانتاج المسرحي باحترافية عالمية، حيث سيصل الفائز إلى القائمة النهائية لانتاج وتسويق العمل المسرحي.

وسيتمكن المشارك بحسب الثلجي من الحصول على ورشات تدريبية في الفن والإدارة من قبل مختصين وبطريقة عملية وفعالة، وإدارة المشروع بالإشراف المباشر على سير العمل وفق الخطة المرسومة.

وسيتم في نهاية الورشات التدريبية انجاز عدد من الأعمال المسرحية كنتيجة لمخرجات التدريب بما تراه الإدارة مناسبًا كما سيتم تنفيذ العمل بنظام الورشة المسرحية الاحترافية (من الفكرة الى العرض)

خلق نموذج عصري

وستساعد الحاضنة على التشبيك مع الفئات الاحترافية العاملة في الساحة الفنية، إضافة إلى خلق نموذج عصري لطرق الإنتاج المسرحي والتفكير خارج صندوق القوالب الجاهزة.

ومن اهداف الورشة ايضًا الدمج في سوق العمل بشكل احترافي وبما يوفر وسائل دخل دائمة و تحقيق نقلة نوعية في النماذج المسرحية من نصوص وادوات تمثيل واساليب اخراجية حديثة و الاستفادة من نتيجة الحاضنة عبر انتاج عمل مسرحي متكامل العناصر .

وعلى صعيد آخر كشف الحر عن شروط التقديم وهي أن يكون المتقدمون من المخرجين المنتجين المسرحيين الشباب من كلا الجنسين على أن يتراوح العمر من 20_40 عاماً ويكونوا من الأردنيين أو من المقيمين على أراضي المملكة الأردنية الهاشمية فقط و أن يتعهد المتقدم في حاله قبوله حضور جميع الورشات التدريبية من قبل متخصصين في الادارة والفن والتي يتم تعيينها من قبل إدارة المشروع حسب ما تراه مناسبا.

موهبة وجدية

ومن الشروط، أن يمتلك المتقدم الشغف والم

34.219.235.175



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل جمعية المسرح الحر تطلق مشروع الحاضنة الشبابية وتم نقلها من رؤيا الإخباري نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن الاجتماعي تطلق حملة التوعية ببرنامج «وعي»

أطلقت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي حملة التوعية الخاصة ببرنامج «وعي» لمكافحة عمل الأطفال تحت شعار «طفولتهم حقهم وحمايتهم واجبنا»، وذلك في احتفالية اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال تحت شعار «دعونا نعمل على تنفيذ التزاماتنا.. القضاء على عمل الأطفال» بحضور حسن شحاتة وزير العمل، والدكتورة سحر السنباطي رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، وايريك أوشلان مدير منظمة العمل الدولية في مصر، والدكتور ميكيلى كوارونى سفير إيطاليا بالقاهرة، ولفيف من الشخصيات العامة.

مكافحة الأسباب الجذرية لتسرب الأطفال من التعليم

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي اهتمام الدولة المصرية، بقيادة رئيس الجمهورية بحماية حقوق الأطفال وضمان تنشئتهم في بيئة صحية وآمنة ، حرصًا منها على حصول الأطفال على التعليم والصحة والترفيه والوصول بهم إلى مستقبل باهر وحياة كريمة.

وأشارت القباج إلى أن الحديث عن عمل الأطفال من منظور الحماية و الرعاية يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالسياق الاجتماعي والاقتصادي العام وبمعدلات التنمية السائدة في المجتمع، وتزيد وطأتها مع وجود أزمات اقتصادية عالمية، موضحة أن وزارة التضامن الاجتماعي تتبني منظوراً شاملاً لمكافحة الفقر متعدد الأبعاد، ومكافحة الأسباب الجذرية لتسرب الأطفال من التعليم وانخراطهم في سوق العمل قبل السن القانوني من خلال برامج الحماية الاجتماعية المختلفة بما يشمل برنامج الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة الذي يدعم في الوقت الحالي ما يقرب من 5.2 مليون أسرة، حيث يعمل البرنامج على تحسين المؤشرات التنموية للأسر المستفيدة، حيث يشترط التحاق الأطفال بالمدارس بنسبة حضور تتجاوز الـ80%، وإجراء الأم والطفل زيارات ربع سنوية للوحدة الصحية، ومنع تزويج الأطفال.

حلول للأسر للخروج من دائرة الفقر 

كذلك برنامج الألف يوم الأولى في حياة الطفل والتربية الإيجابية ومن خلال برنامج «وعي للتنمية المجتمعية»، حيث يتم توعية الأسر الأولى بالرعاية بالقضايا الاقتصادية والاجتماعية المختلفة بما يشمل مخاطر عمل الأطفال وشروط التحاق الأطفال بالتدريب والعمل وتشغيل الأطفال فوق السن القانوني ومعايير حماية الطفل في أماكن العمل وخدمات وزارة التضامن الاجتماعي للأسرة والطفل.

وأفادت وزيرة التضامن الاجتماعي أنه من خلال برنامج تكافؤ الفرص التعليمية يتم تقديم منح شهرية وسداد المصروفات الدراسية لأبناء الأسر المستفيدة من برامج الحماية الاجتماعية، ومنح دراسية للطلاب الجامعيين، وتعمل وزارة التضامن الاجتماعي، على تقديم حلول للأسر للخروج من دائرة الفقر وتحسين مستويات الدخل والمعيشة من خلال برنامج التمكين الاقتصادي والتكوين المهني والإقراض متناهي الصغر لتعزيز حصول الأسر الأولى بالرعاية على الحقوق الأساسية، وتشجيع الأطفال على المواظبة في الحضور بالمدارس ومتابعة ورصد حالتهم الصحية، وتقديم الدعم والرعاية لهم.

 

مقالات مشابهة

  • بلدية العين تطلق مبادرة السلامة في الحر
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تطلق حملة التوعية ببرنامج «وعي»
  • بلدية مدينة العين تطلق مبادرة “السلامة في الحر”
  • العمل تطلق فرص توظيف لـ37 ألف شاب وشابة ضمن وزارة الداخلية
  • بعد إخفاق زارو.. وكالة مارتشيكا تطلق مشروعاً جديداً لتطوير موقع “أتاليون”
  • مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية تطلق مشروع دعم المناهج التربوية بجمهورية تشاد
  • المسرح العراقي يشارك بـ ″حياة سعيدة″ في مهرجان ليالي المسرح الحر الدولي بدورته ١٩
  • جمعية الصحفيين تطلق 3 مبادرات للكوادر الوطنية الشابة
  • جمعية الصحفيين تطلق 3 مبادرات جديدة ومتنوعة
  • “الشؤون الإسلامية” تطلق مبادرة مشروع “وقف حجاج الإمارات”