بدأت محكمة مانهاتن الأمريكية، الأربعاء، محاكمة السيناتور الديمقراطي بوب مينينديز، بتهمة تلقي الرشوة، حيث يسعى ممثلو الادعاء إلى إقناع هيئة المحلفين بأنه كان مستعد لبيع نفوذه مقابل أموال وسبائك ذهبية وسيارة.

وشدد السيناتور منذ اعتقاله الخريف الماضي على أنه غير مذنب في الاتهامات الموجهة إليه باستخدام نفوذه لمساعدة ثلاثة من رجال أعمال في نيوجيرسي، وتقديم خدمات لصالح الحكومة المصرية.



Bob Menendez llegando a la Corte hoy. Ya está seleccionado el jurado. El juez negó la petición del Senador de llevar como testigo de descargo a un psiquiatra para decir que el acusado tenía “Fear of Scarcity” “Miedo a la escasez” y por eso tenía tanto dinero en cash en su casa!!! pic.twitter.com/FaMCMohEUi — Armando Guzman (@Armandoreporta) May 15, 2024
ويحاكم مينينديز  مع اثنين من رجال الأعمال٬ وقد أقر رجل أعمال ثالث بالذنب، ووافق على الشهادة ضد المتهمين الآخرين.

 ويقول ممثلو الادعاء إن رجال الأعمال أمطروا مينينديز وزوجته التي من المقرر محاكمتها في حزيران/يوليو القادم٬ بالهدايا للتأكد من أن السيناتور سيساعدهم.

“The public official does not have to take any action at all, the promise alone is enough," prosecutors tell jurors about the law behind the bribery conspiracy charges against Bob Menendez. pic.twitter.com/SKw2LkBiZx — JOSH RUSSELL (@jruss_jruss) May 15, 2024
وقد عثر عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي، الذين فتشوا منزل السيناتور في نيوجيرسي، على مخبأ فيه سبائك ذهب، تبلغ قيمتها أكثر من 100 ألف دولار، وأكثر من 486 ألف دولار نقدًا، بعضها محشو في جيوب الملابس المعلقة في خزائنه.  

وقال المدير التنفيذي لاستطلاع في جامعة فيرلي ديكنسون دان كاسينو٬ أن "الأدلة ضده حية، هذه ليست أوراقًا أو شيكات، إنها سبائك ذهب".  


وبعد هذه الفضيحة اضطر مينينديز إلى التخلي عن منصبه رئيسا للجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ بعد وقت من التهم التي تشمل الرشوة والاحتيال والابتزاز والعمل كعميل أجنبي لمصر.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يتهم فيها السيناتور جنائيا في محكمة اتحادية خلال العقد الماضي٬ ووصلت هيئة محلفين اتحادية إلى طريق مسدود بشأن اتهامات بالفساد بحق مينينديز عام 2017 في نيوجيرسي، ولم يسع ممثلو الادعاء إلى إعادة محاكمته.

  وبحسب القاضي، سيدني إتش. شتاين، فقد ذكر الثلاثاء٬ أنه يتوقع تشكيل هيئة محلفين بحلول الأربعاء على أقصى تقدير.  


ويحاكم مينينديز مع فريد دعيبس، المطور العقاري المقيم في نيوجيرسي وهو من أصول لبنانية، ورجل الأعمال الأمريكي المصري وائل حنا.

وجاء في لائحة الاتهام أن مينينديز قام بأشياء تفيد المسؤولين المصريين مقابل الحصول على رشى من حنا، الذي أبرم صفقة مربحة مع الحكومة المصرية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية محاكمة مينينديز الرشوة المصرية مصر فساد محاكمة رشوة مينينديز المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی نیوجیرسی

إقرأ أيضاً:

الصين.. اعتقال مسؤول كبير سابق للاشتباه في قبوله رشاوى

أعلنت النيابة الشعبية العليا في بيان يوم الجمعة الماضي عن اعتقال لي بنغ شين وهو مسؤول كبير سابق في منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين، للاشتباه في قبوله رشاوى.

وطرد لي الذي شغل سابقا منصب نائب أمين لجنة الحزب الشيوعي الصيني في منطقة شينجيانغ، من الحزب وأقيل من منصبه العام في وقت سابق من هذا الشهر بسبب ارتكابه انتهاكات خطيرة لقواعد الانضباط الحزبي والقوانين.

وقال بيان النيابة الشعبية العليا إن القضية المذكورة قد أحيلت إلى سلطات النيابة للفحص ومباشرة إجراءات التقاضي بعد انتهاء التحقيق الذي أجرته لجنة الرقابة الوطنية.

ولا يزال التحقيق في هذه القضية جاريا.

المصدر: "شينخوا"

مقالات مشابهة

  • الصين.. اعتقال مسؤول كبير سابق للاشتباه في قبوله رشاوى
  • السلطات المصرية تفرج عن رجل الأعمال حسن راتب بعد اعتقاله 3 سنوات
  • بعد وصفها بـ"السرية".. تعليق جديد من رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس على تشكيل الحكومة الجديدة
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة بلوجر بتهمة نشر فيديوهات خادشة لجلسة 6 يوليو
  • فيديوهات مخلة.. محاكمة بلوجر شهير بتهمة نشر الفسق والفجور
  • اليوم.. محاكمة البلوجر نادين طارق بتهمة الفسق والفجور
  • إطلاق دورة جديدة من برنامج معسكر فرق إدارة مسرّعات الأعمال
  • غدًا.. أولى جلسات محاكمة البلوجر نادين طارق بتهمة نشر الفسق والفجور
  • اليوم.. محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب محمود الخطيب
  • هيئة الأزياء تنظم اليوم لقاءً عن ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة