سيتوجّب على مجموعة السيتي لكرة القدم، الشركة الأم لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، تقليص حصّتها في جيرونا حتّى يُسمح للنادي الإسباني بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وفقاً لما أعلنه الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا" الأربعاء.

وتمتلك مجموعة السيتي منذ عام 2018 نسبة 47% من أسهم جيرونا الذي خاض موسماً تاريخياً في "الليغا" وتأهّل لأوّل مرة إلى المسابقة الأوروبية العريقة، ونافس ريال مدريد البطل لفترة طويلة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2أنشيلوتي يتوقع أن يقدم ريال مدريد أفضل مستوياته في نهائي دوري أبطال أوروباأنشيلوتي يتوقع أن يقدم ريال ...list 2 of 23 لاعبين من ريال مدريد.. المرشحون الأقرب للظفر بالكرة الذهبية3 لاعبين من ريال مدريد.. ...end of list

وأرسلت هيئة الرقابة المالية للأندية التابعة ليويفا كتاباً الثلاثاء إلى مالكي الأسهم لإبلاغهم بتحديثات قوانين الملكية متعددة الأندية، والمتعلقة بالمشاركة في المسابقات القاريّة.

وتمنع القوانين ناديين لمالكٍ واحدٍ من المشاركة في المسابقة الأوروبية نفسها.

???? UEFA will allow Girona to join sister club Manchester City in the Champions League as long as City Football Group reduces its stake to below 30% from the current 47%.

(Source: Sun Sport) pic.twitter.com/2sh0HJHlue

— Transfer News Live (@DeadlineDayLive) May 15, 2024

وأشار كتاب هيئة الرقابة المالية إلى أنه في حال امتلاك طرف "30% أو أكثر من مجموع الأسهم، المالكين أو الأعضاء الذين يحقّ لهم التصويت أو أصحاب الحقوق الاقتصادية" فإن له "القدرة على ممارسة تأثير حاسم في اتخاذ قرارات النادي".

وسيتوجّب على مجموعة السيتي التنازل عن بعض أسهمها في جيرونا بحلول الموعد النهائي الذي حدده "يويفا" بـ3 يونيو/حزيران المقبل، وذلك للسماح للفريق الكتالوني بالمشاركة في دوري الأبطال إلى جانب مانشستر سيتي متصدر "البريميرليغ".

وفي حال لم تمتثل المجموعة التي تأسست عام 2013 بالقوانين الجديدة، سيضطر جيرونا ثالث الدوري الإسباني إلى المشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وقد عُدّلت قواعد النزاهة في يويفا بهدف منع تضارب المصالح المحتمل وظهور مجموعات تمتلك أكثر من نادٍ واحد، مثل مجموعة السيتي التي لها ملكية كاملة أو حصص في 13 نادياً حول العالم.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات أبطال أوروبا ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

أستون فيلا يتعاقد مع المدافع النيذرلاندي ماتسن

تعاقد أستون فيلا رابع الدوري الإنكليزي لكرة القدم مع المدافع الدولي النيذرلاندي إيان ماتسن من غريمه تشلسي حسبما أعلن قطب مدينة برمنغهام عبر موقعه على الإنترنت.

ولم يتم الكشف عن قيمة الصفقة، لكن العديد من وسائل الإعلام البريطانية ذكرت أن ماتسن انتقل إلى فيلا مقابل 37.5 مليون جنيه استرليني (47.4 مليون دولار، 44.3 مليون يورو).

وكان الظهير الأيسر البالغ من العمر 22 عامًا ضمن تشكيلة بوروسيا دورتموند الذي خسر أمام ريال مدريد الإسباني 0-2 في المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا على ملعب ويمبلي مطلع الشهر الحالي حيث دافع عن ألوان الفريق الألماني منذ مطلع العام الحالي على سبيل الإعارة من تشلسي.

ويتواجد ماتسن حاليًا مع منتخب بلاده نيذرلاند في كأس أوروبا المقامة في ألمانيا بعد استدعائه الى تشكيلة نيذرلاند بديلا لنجم برشلونة الإسباني فرينكي دي يونغ المصاب.

وبات ماتسن ثاني لاعب يتعاقد معه المدرب الإسباني لأستون فيلا أوناي إيمري في فترة الانتقالات التحضيرية للموسم الجديد بعد المهاجم لويس دوبين من إيفرتون.

ويستعد أستون فيلا الآن للمشاركة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد حصوله على المركز الرابع في الدوري الممتاز الموسم الماضي.

وشارك ماتسن في 16 مباراة في الدوري الألماني وسبع مباريات في دوري أبطال أوروبا مع دورتموند، وسجل هدفا في مرمى أتلتيكو مدريد الإسباني في ربع نهائي المسابقة القارية العريقة.

كما شارك في 12 مباراة في الدوري الإنكليزي مع تشلسي الموسم الماضي، بعد أن تمت إعارته سابقًا إلى ثلاثة أندية إنكليزية هي تشارلتون وكوفنتري وبيرنلي.

مقالات مشابهة

  • دوري أبطال أوروبا 2024.. بث مباشر مباراة ألمانيا الدنمارك الليلة
  • أستون فيلا يتعاقد مع المدافع النيذرلاندي ماتسن
  • رسميا.. الغرافة القطري يضم مهاجم ريال مدريد
  • يويفا يستغني عن حكمين إسبانيين في كأس أمم أوروبا 2024
  • هدافو ريال مدريد في كأس أوروبا 2024
  • موعد مباراة منتخب البرازيل وباراجواي في كوبا أمريكا 2024
  • متاحف مدريد تدعو السياح لزيارتها مجانا خلال ذروة الحر
  • نادي القادسية السعودي يعلن تعاقده مع قائد ريال مدريد ناتشو
  • القادسية يعلن تعاقده مع ناتشو قائد ريال مدريد
  • ‎تعليق ريال مدريد على رحيل خوسيلو عن الفريق