تنظم هيئة الثقافة والفنون في دبي “دبي للثقافة” سلسلة من المحاضرات التوعوية الافتراضية بالتعاون مع الأرشيف والمكتبة الوطنية، بهدف نشر المعرفة والوعي بالثقافة الإماراتية، وتعزيز القيم الأصيلة وصون التراث المحلي.

يأتي ذلك في سياق التزام الطرفين بمسؤوليتهما في المحافظة على الهوية الوطنية وترسيخها في نفوس الأجيال القادمة، ومساهماتهما في نشر المفاهيم والأسس الداعمة للانتماء والولاء الوطني، وقيم المواطنة الصالحة في المجتمع المحلي.

وتتضمن أجندة البرنامج ست محاضرات نوعية يتولى تقديمها نخبة من المختصين والخبراء في الثقافة والتراث، وسيتم خلالها طرح ومناقشة العديد من الموضوعات، من بينها ثقافة السنع الإماراتية، ودور الدولة في نشر قيم التسامح إلى جانب الإضاءة على سيرة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، “طيب الله ثراه”، إلى جانب إبراز أهمية البحث العلمي ودور الأرشيف والمكتبة الوطنية في هذا المجال. وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

انطلاق مبادرة "صور الخضراء" لتعزيز الوعي البيئي

صور- العُمانية

أقيمت بولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية، الإثنين، مبادرة صور الخضراء تحت عنوان "تعزيز المعرفة والمهارات اللازمة لبناء مدن خضراء قادرة على التكيف مع تغير المناخ"، والتي نظمتها لجنة مدينة صور للتعلم بالشراكة مع الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال والشركة العُمانية الهندية للسماد (أوميفكو).

وهدفت المبادرة إلى التعريف بالاستراتيجية الوطنية للحياد الصفري ودور سلطنة عُمان فيها ودعم ومتابعة المشاريع والمبادرات التي تنفذها الجهات المعنية في الولاية في سبيل تحقيق الحياد الكربوني وتعزيز الوعي بأهمية الاستثمار في الطاقة المتجددة والاقتصاد الدائري وزيادة رقعة المساحات الخضراء وحث المسؤولية المجتمعية والسلوكيات الفردية التي تسهم في تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة وتعزيز التعاون والشراكات بين القطاعين العام والخاص لتبني حلول صديقة للبيئة ومبتكرة تقلل من الانبعاثات وتسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

وتأتي هذه المبادرة التي جاءت برعاية سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي، محافظ جنوب الشرقية ضمن جهود مدينة صور للتعلم والإسهام في الحد من أضرار التغير المناخي.

مقالات مشابهة

  • معارض الكتاب ودور النشر .. حُماة “الكتاب الورقي” من الاندثار
  • “بن قدارة” يبحث مع “البريقة” آلية توفير احتياجات السوق المحلي من الوقود
  • “بن قدارة” يبحث مع شركة البريقة للنفط توفير احتياجات السوق المحلي من الوقود
  • شرطة دبي تُعزز الوعي المروري بين طلبة وسائقي حافلات مدرسة “الإبداع العلمي”
  • انطلاق مبادرة "صور الخضراء" لتعزيز الوعي البيئي
  • الوزير أحمد هَنو: الأعلى للثقافة حجر الزاوية في تطوير منظومة العمل الثقافي
  • هنو يبحث مع أعضاء "الأعلى للثقافة" سبل مواكبة التطورات التكنولوجية
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية يعزّز الهوية الوطنية بالمواهب الإبداعية
  • معرض فني للثقافة في ختام النشاط الصيفي بالإسماعيلية
  • "تعزيز الهوية الوطنية بالمواهب الإبداعية" على مائدة الأرشيف والمكتبة الوطنية