قال أحمد رفيق عوض، رئيس مركز القدس للدراسات، إن الحركة الصهيونية مرتبطة بالاستعمار الأوروبي في ذلك الحين، واستغلتها الإمبريالية الأوروبية من أجل احتلال فلسطين، مشددًا على الحركة الصهيونية عمليا وجدت المال والأفكار والمنصات والمفكرين و من أجل تثبيت روايتها العنصرية الصهيونية فضلا عن توسيع رقعة أفكارها.

غزو نابليون بونابرت للأراضي المقدسة 

وأضاف «عوض»، خلال لقائه عبر «زوم» ببرنامج «مساء DMC» تقديم الإعلامية دينا عصمت عبر فضائية «DMC»: «نابليون بونابرت هو الذي جاء إلى بلادنا فلسطين غازيا، وحاول إقناع اليهود بأنه سوف يعيد مجدهم ومكانتهم في البلاد المقدسة عن طريق استجرار المال اليهودي، وكذلك حركة الاستمعار البريطاني والغربية التي عقدت اجتماع في 1905 حتى 1907، وهذا الاجتماع زعموا فيه صحة ادعاءات الحركة الصهيونية».

نشأة الحركة الصهيونية 

وأشار إلى أن الحركة الصهيونية وجدت أرضا خصبة للغاية في أوروبا للإقناع إن لم يكن خلق للفكرة بذات نفسها، إذ دعمها المفكرون والسياسيون والصحفيون، فضلا عن المال، مشيرا إلى أن أوروبا عمليا كانت يهودية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين نابليون بونابرت الحركة الصهيونية الحرکة الصهیونیة

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة: 180 ألف طالب يستعدون لانطلاق العام الدراسي الجديد

قال الدكتور شريف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، إن الجامعة استعدت لاستقبال 180 ألف طالب في جميع الفرق الدراسية للعام الدراسي الحالي، موضحا أن عدد الطلاب المسجلين في الفرقة الأولى على مستوى الجامعة بلغ 40 ألف طالب.

استقبال الطلاب الجدد

وأضاف «خاطر» خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن جامعة المنصورة استعدت بشكل كبير للعام الدراسي الجديد سواء من خلال إعلان الجداول الدراسية أو استعداد أعضاء هيئة التدريس، فضلا عن استعداد إدارة الجامعة لاستقبال الطلاب الجدد.

ولفت إلى أن جامعة المنصورة تتميز بوجود برامج نوعية متخصصة بكلية الهندسة، إذ أن هناك ما يقرب من 12 برنامجا معتمدا، فضلا عن أن هناك 3 برامج معتمدة في كلية الحاسبات والمعلومات.

البرامج التعليمية بنظام الساعات المعتمدة

وأشار إلى أن كل قسم وبرنامج علمي بالجامعة يُعد ويجهز له منذ أشهر لاستقبال الطلاب الجدد، فضلا عن أن كل البرامج العلمية اكتملت على أعلى مستوى من الكفاءة والجودة، متابعًا: «أغلبية البرامج التعليمية بجامعة المنصورة أصبحت بنظام الساعات المعتمدة، كون أن هناك توجيه لمجلس الجامعة بضرورة مراجعة كل اللوائح القديمة وتعديلها بما يتفق مع النظام الجديد من حيث الساعات المعتمدة ومواكبة التطورات العالمية والتغيير في المناهج».

مقالات مشابهة

  • بلتون لرأس المال المخاطر توقع اتفاقية استثمار مشترك مع VelyVelo لتعزيز تواجدها في أوروبا وشمال أفريقيا
  • رئيس «العدل للدراسات»: الدعم النقدي فرصة لتحسين جودة الخدمات
  • وزير الدفاع الأمريكي يوجه برفع جاهزية القوات الإضافية للانتشار في حالة الطوارئ
  • تامر عبدالمنعم: 85% مما قيل عن العاملين في البيت الفني للفنون الشعبية طفش
  • أبو ردينة: مستقبل المنطقة بأسرها مرتبط بحل قضية فلسطين
  • بني سويف: توريد أكثر من 70 طن قمامة لمصنع السماد العضوي في سمسطا
  • Threads يسمح بوضع علامة على موقعك فى المنشورات
  • رئيس مركز القدس للدراسات يكشف حقيقة تكرار سيناريو غزة في لبنان
  • بالفيديو.. رئيس مركز القدس للدراسات يكشف حقيقة تكرار سيناريو غزة في لبنان
  • جامعة المنصورة: 180 ألف طالب يستعدون لانطلاق العام الدراسي الجديد