أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أن تعديلات الاحتلال الإسرائيلي على المقترح الأخير للهدنة وضعت المفاوضات في طريق مسدود.

وأضاف «هنية»، في نبأ عاجل نقلته قناة «القاهرة الإخبارية»، أن حماس تعاطت بإيجابية مع جهود الوسطاء في مصر وقطر، من أجل الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

وتابع، «الاحتلال الإسرائيلي رد على موافقتنا على مقترح وقف إطلاق النار بالدخول إلى رفح الفلسطينية ومناطق شمال غزة».

احتلال إسرائيل لمعبر رفح من الجانب الفلسطيني

وأكد «هنية» التواصل مع مصر بشأن احتلال إسرائيل لمعبر رفح من الجانب الفلسطيني، مشيرا إلى أن إصرار الاحتلال على المضي قدما في عملية رفح الفلسطينية يضع المفاوضات برمتها في مصير مجهول.

وواصل: «متوافقون مع الأشقاء في مصر على ضرورة انسحاب الاحتلال من الجانب الفلسطيني من معبر رفح وكافة مناطق قطاع غزة، ومتمسكون بإدارة معبر رفح من الجانب الفلسطيني وفق الأصول المعمول بها، وسنشارك في قرار إدارة قطاع غزة بعد الحرب».

وشدد «هنية» على ضرورة انسحاب جيش الاحتلال من الجانب الفلسطيني من معبر رفح فورا، ولا حق له بالتدخل في إدارته، معربا عن رفضه أي تسوية لما بعد الحرب على قطاع غزة تُستبعد منها حركة حماس.

تحرك طلاب العالم لدعم القضية الفلسطينية

وأضاف، أن تحرك طلاب العالم دعما للقضية الفلسطينية هو مشهد غير مسبوق في التاريخ، مؤكدا أن حركة حماس متمسكة بمطالبها بأن يؤدي أي اتفاق لوقف إطلاق النار إلى إنهاء الحرب في غزة، واليوم التالي للحرب في غزة ستقرره الحركة مع باقي الفصائل الفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي حماس القاهرة الإخبارية مصر قطر إسماعيل هنية من الجانب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

"حماس" تصدر بيانا بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل

الرؤية- غرفة الأخبار

نشرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بيانا عقب تنفيذ إيران هجوما صاروخيا على إسرائيل.

وقال "حماس": "نبارك عملية إطلاق الصواريخ البطولية التي ينفّذها حرس الثورة الإسلامية في إيران، على مناطق واسعة من أراضينا المحتلة، رداً على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعوب المنطقة، وانتقاماً لدماء شهداء أمتنا الأبطال؛ الشهيد المجاهد إسماعيل هنية، والشهيد سماحة السيّد حسن نصر الله، والشهيد اللواء عبَّاس نيلفوروشان".

وأضاف البيان: "نؤكّد أنَّ هذا الرَّد الإيراني المشرّف هو رسالة قويّة للعدو الصهيوني وحكومته الفاشية، على طريق ردعهم وكبح جماح إرهابهم، فقد تجاوزت جرائمهم وغطرستهم وانتهاكاتهم للقوانين الدولية والأعراف الإنسانية كلّ الحدود".

ودعت حماس "كافة الدول والشعوب والأحزاب وكل قوى أمّتنا العربية والإسلامية إلى الوقوف صفاً واحداً، والتصدّي للجرائم الصهيونية والمشروع الصهيوني العدواني التوسعي، الذي يستهدف الجميع، والعمل بكافة السبل لتحرير أرضنا ومقدساتنا من دنس الاحتلال الفاشي".

مقالات مشابهة

  • حماس تبارك الرد الإيراني على اغتيال هنية ونصر الله ونيلفوروشان
  • "حماس" تعلق على استهداف إسرائيل بالصواريخ الإيرانية
  • "حماس" تعلق على الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • "حماس" تصدر بيانا بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • عاجل - الحرس الثوري الإيراني: استهدافنا قلب إسرائيل ردا على استشهاد إسماعيل هنية وحسن نصر الله
  • عاجل - إيران تثأر لـ إسماعيل هنية.. ماذا قال الحرس الثوري بعد الهجوم على إسرائيل؟
  • خبير عسكري: إسرائيل تنفذ خطة اجتياح جنوب لبنان عن طريق الخدعة
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود
  • بعد مقتل هنية ونصر الله.. ما مصير حلفاء إيران بالمنطقة؟
  • فيلم الرامي الأخير .. رحلة طريق لمحارب النورماندي في أيامه الأخيرة